هل يعتبر الفلات فوت إعاقة؟ وهل يؤخر المشي؟

الفلات فوت هو إصابة غير مؤلمة تحدث في القدم وتحدث في الغالب إلى نسبة كبيرة من الأطفال ما دون السادسة ولكن يتم التعافي منها مع التقدم في السن، ونوضح لك في المقال التالي تفاصيل متنوعة عن الفلات فوت أو تسطح القدم.

هل يعتبر الفلات فوت إعاقة؟
هل يعتبر الفلات فوت إعاقة؟

هل يعتبر الفلات فوت إعاقة؟

الفلات فوت هو أحد المشكلات الصحية التي تحدث في القدم وفيه يتعرض القدم إلى عدم وجود تقوس به ويمكن أن لا يحتاج المصاب بتسطح القدم إلى أي علاج لأن الفلات فوت لا يسبب له أي تأثير وقد يسبب له مشكلة في ممارسة الرياضة.

ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يتعرض مصابي الفلات فوت بألم في القدم ويمتد حتى عظام الساق نتيجة الإجهاد الكبير الموضوع على عليها وبالتالي يصبح الشخص غير قادرة على السير بشكل طبيعي وأيضا يمتد الألم إلى الفقرات السفلية من الظهر.

أكد الأطباء أن الفلات فوت لا يسبب إعاقة ويمكن أن يتم علاجه من خلال الطرق التقليدية أو غير الجراحية وأيضا في حالة أن وضع المصاب الصحي تطور سيبدأ الأطباء حين إذا بعمل جراحة في القدم لعلاج الفلات فوت.

ما هي التمارين التي تعالج الفلات فوت؟

العلاج الطبيعي واحد من أنواع العلاج التي تساعد في علاج الفلات فوت وتعطي قوة للعضلات وتعمل على تحسين حالة القدم وتعطي إمكانية للتعافي أسرع، ومن خلال العلاج الطبيعي يمكن أن يقوم المريض بعمل تمرينات رياضية مناسبة له في هذا النطاق وبالتالي يمكن أن تساعد في تعافي الشخص المصاب.

يوجد أكثر من نوع من التمرينات التي تزيد من فرص التعافي لمصاب الفلات فوت ومنها ما يلي:

  • تمرينات تمدد الكعب.
  • التمرينات باستخدام كرة التنس.
  • تمرين شد القدم.
  • التمرينات باستخدام الدرجات الثابتة.

هل الفلات فوت يؤخر المشي؟

لا يؤثر الفلات فوت في الغالب على قدرة الشخص على المشي ولا تظهر له أعراض شديدة ويمكن أن يعيش الشخص بهذه الإصابة دون الحاجة إلى أي علاج، وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن يسبب الفلات فوت إعاقة في القدم وهنا يؤثر على المشي ويبدأ الأطباء في إخضاع الشخص للجراحة حتى يتم العلاج والانتهاء من ألام الفلات فوت.