المشي بعد عملية الرباط الصليبي وهل يعود لاعب الكرة بعدها؟

نوضح في المقال التالي تفاصيل أكصر عن كيفية علاج الرباط الصليبي من خلال العلاج الطبيعي تحديدا المشي نجيب على عدة استفسارات تخص المشي بعد عملية الرباط الصليبي.

المشي بعد عملية الرباط الصليبي

يوجد في الركبة تكوين معقد والذي يعمل بشكل متكامل لكي يستطيع المصاب أن يسير بشكل طبيعي دون الحاجة إلى داعم، ومن التكوين الأساسي في مفصل الركبة هو الأربطة الموجودة والتي تصل بين عظام الفخذ والمفصل وبالتالي تعمل على ثبات الركبة وإعطاء استقرار عند تحرك المفصل.

المشي واحد من الرياضات الجيدة التي تعمل على تحسين حالة الركبة وتعمل على زيادة قوة العضلات وتحسين ليونة المفصل وينصح به الأطباء في الفترة ما قبل وما بعد عملية الرباط الصليبي لأنها تعمل على تحسين حالة الشخص وقدرته على الحركة بشكل عام.

مصاب الرباط الصليبي يجب أن يقوم بالتمرينات الرياضية المناسبة التي تعمل على تحسين حالة الركبة وتساعد الجسم في القيام بالأنشطة الطبيعية تدريجيا بعد عملية الرباط الصليبي، ويمكن أن يتم تدريج مدة المشي من عدة دقائق إلى السير لمدة نصف ساعة يوميا مع أخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب واستخدام كمادات المياه الباردة.

متى يستطيع المريض المشي بعد عملية الرباط الصليبي؟

متى امشي بعد عملية الرباط الصليبي؟ يتكرر هذا التساؤل كثيرا من المصابين بعد عملية الرباط الصليبي ويجب الإشارة إلى أن المشي واحد من الرياضات الهوائية التي تحسن من إمداد الجزء المصاب بالتغذية اللازمة وعمل تحسين في الركبة وإعطاء قدرة أكبر على تحريك المفصل تدريجيا.

يمكن أن يبدأ المصاب في المشي في اليوم الثاني أو الثالث بعد الجراحة لمدة عدة دقائق فقط كي لا يزيد التحميل على الركبة المصابة مع أخذ قسط من الراحة عند الشعور بألم في المفصل، وتزيد مدة المشي في الأسابيع الأولى من الجراحة ويمكن أن يستمر العلاج الطبيعي ما يزيد عن 6 أشهر بعد العملية.

هل يمكن ان يعود لاعب الكرة بعد قطع الرباط الصليبي؟

من الشائع عن لاعبي كرة القدم بعد إصابة الرباط الصليبي يبتعد عن الملاعب ولكن فعليا النسب الأكبر من اللاعبين ترجع إلى ممارسة الرياضة مرة أخرى ويرجع ما يزيد عن 30% منهم إلى مستواه الطبيعي بل أفضل من السابق ويجب العمل على إعادة تأهيل اللاعب بشكل أفضل في خلال فترة النقاهة والعمل على تحسين حالة الشخص مفصل الركبة وإعادته إلى نشاطه.