اكتشف معنا تكلفة عملية العظمة الزورقية وما يؤدي إلى كسرها!

تكلفة عملية العظمة الزورقية، كثير من الأشخاص قد يتعرض للإصابة في العظمة الزورقية وهو ما يجعله في حاجة إلى الخضوع لعملية جراحية فيها، ويتساءل المريض عن تكلفة تلك العملية وأفضل طبيب يمكنه القيام بها، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نسلط الضوء على هذا النوع من العمليات ونتناول أهم المعلومات التي تتعلق به فتابعنا ليصل لك كل ما هو جديد.

تكلفة عملية العظمة الزورقية
تكلفة عملية العظمة الزورقية

تكلفة عملية العظمة الزورقية

اكتشف التميز والجودة في علاج مشاكل العظمة الزورقية من خلال التقنيات الحديثة في إجراء عملية العظمة الزورقية لدى الدكتور عمرو أمل وفريقه.

قد تكون عملية العظمة الزورقية من العمليات المكلفة لأنها تحتاج إلى الفحوصات والأشعة الضرورية من أجل التشخيص الصحيح بجانب التكلفة المالية التي تحتاجها العملية الجراحية نفسها، وتختلف التكلفة من طبيب إلى آخر ومن مستشفى إلى أخرى تبعاً للرعاية الطبية المقدمة بها وطريقة الإجراء الجراحي، وتكلفة الأدوات والأجهزة المختلفة المستخدمة في الإجراء الجراحي، وعلى المريض أن لا يهمل علاج الكسر المصاب به حتى لا يتعرض لمضاعفات خطيرة في المستقبل تستدعي تكاليف علاجية كبيرة وباهظة، وللمزيد من التفاصيل حول تكلفة عملية العظمة الزورقية ودكتور عمرو أمل المتخصص في علاجها ننصح بالاطلاع على المقال التالي.

ما هو العظم الزورقي؟

العظم الزورقي: هو عبارة عن نوع من العظام الرخامية التي تتواجد في القدم واليد حيث تشبه في شكلها حبة الفاصولياء ويقع هذا العظم بين مشط القدم وعظام الساعد، وإذا تعرض المرء لكسر في العظم الزورقي فحينها يشعر بألم شديد لا يتمكن من تحمله.

أعراض كسر العظمة الزورقية

قد تجد أن الأعراض التي تظهر على المريض الذي يعاني من كسر في العظمة الزورقية تتشابه إلى حد كبير مع الأعراض التي التي يعاني منها المريض المصاب بالتواء المفصل والتي تتمثل في ما يلي:

  • يشعر المريض بالألم الشديد ويظهر التورم على يديه في جانب إصبع الإبهام.
  • في بعض الأحيان قد تظهر الكدمات بعد بضعة أيام من الإصابة.

وبمجرد ما يشعر الطبيب بهذه الأعراض فيجب عليه أن يتوجه إلى الطبيب على الفور من أجل أن يقوم بتشخيص حالته ويعطيه الدواء الذي يتناسب معه، ويتفادى حدوث بعض المضاعفات التي تنتج من إهمال الحالة، وفي أغلب الحالات يذهب المريض إلى الطبيب حينما يستمر مع الشعور بالألم ولا يتمكن من تحريك يده أو قدمه، وللمزيد من المعلومات حول مضاعفات العظمة الزورقية ومدة علاجها اضغط هنا.

أسباب كسر العظمة الزورقية

قد يصاب المرء بكسر في العظمة الزورقية نتيجة بعض الأسباب التي سوف نتعرف عليها كما يلي:

  • السقوط من ارتفاع عالي هو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة العظمة الزورقية بالكسر.
  • التعرض لصدمة قوية في بعض الحالات تجعل المريض يصاب بكسر في العظمة الزورقية.
  • تعرض اليد أو القدم للإصابة أثناء ممارسة التمارين الرياضي أو الأنشطة المختلفة.

الإهمال في علاج مشكلة العظمة الزورقية من الممكن أن تجعل المريض يعاني من مشكلة كبيرة في اليد أو تحدث بعض المضاعفات بسبب عدم التئام الكسر، ويجب على المريض أن يهتم بالإصابة التي يتعرض لها في تلك العظمة ويتبع أفضل سبيل من أجل علاجها.

كيف يتم تشخيص الإصابة بكسر العظمة الزورقية؟

يوجد بعض الطرق التي تساعد الطبيب بشكل كبير على أن يقوم بتشخيص الإصابة بكسر في العظمة الزورقية والتي سوف نتعرف عليها كالآتي:

  • الأشعة السينية X-RAY: حيث أن الأشعة السينية تساعد بشكل كبير في تحددي وجود كسور في العظمة الزورقية أو أي عظام أخرى بالإضافة إلى وجود إزاحة للعظام المكسورة من مكانها الصحيح.
  • الأشعة المقطعية CT: يعمل هذا النوع من الأشعة على تحددي الكسر في العظمة الزورقية وتواجد إزاحة في مكان العظم وهو بالطبع ما يساعد على وضع خطة علاجية تتلاءم مع وضع الإصابة.
  • التصوير بالرنين المغناطيسي MRI: يقوم فيه الرنين المغناطيسي بالكشف عن وجود كسر في العظمة الزورقية قبل أن يتم استخدام الأشعة السينية.

احصل على التشخيص الدقيق والحل الفعال لمشاكل العظمة الزورقية مع الدكتور عمرو أمل والتقنيات الحديثة التي يقوم بتطبيقها في عيادته.

ما علاج العظمة الزورقية الغير جراحي؟

هناك بعض الطرق العلاجية الغير جراحية التي يلجأ لها الطبيب في البداية قبل أن يتجه للإجراء الجراحي والتي تشتمل على الآتي:

  • الراحة: يجب على المريض أن يحصل على قسط كافي من الراحة ويقلل من حركته عن طريق وضع القدم المصابة في جبيرة من أجل التقليل من حركتها.
  • كمادات الثلج: يتم تطبيق كمادات من الثلج ووضعها في قطعة من القماش ووضعها على قدم المريض المصابة من أجل التقليل من التورم والالتهابات.
  • الأدوية: يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تعمل على تقليل الالتهاب والتورم وتسكين الألم مثل التي تحتوي على مادة الإيبوبروفين، هذا بالإضافة إلى أدوية الستيرويد التي تساعد على تسكين الألم وتقليل الالتهاب أيضاً.
  • العلاج الطبيعي: يقوم فيه الطبيب بوضع برنامج للمريض من أجل ممارسة التمارين الرياضية المختلفة بالاستعانة بتعليمات الأخصائي الفيزيائي تساعد على تقليل الألم والتورم بشكل كبير.
  • أجهزة تقويم العظام: يقصد بها الأجهزة التي تتلاءم مع الحذاء بشكل كبير وتقوم بتقديم الدعم الكافي للقدم وهو ما يقلل من الأعراض ويخفف من الالتهابات بشكل كبير.
ما علاج العظمة الزورقية الغير جراحي؟
ما علاج العظمة الزورقية الغير جراحي؟

عملية العظمة الزورقية

عملية العظمة الزورقية: هي عبارة عن إجراء جراحي من أجل إصلاح العظم الزورقي المصاب بالكسر، ويلجأ الطبيب إلى تلك العملية حينما يعاني الشخص من ألم شديد لا يتحمله وتورم ملحوظ في منطقة رسغ اليد نتيجة الإصابة بكسر في العظمة الزورقية، وتتم إجراءات العملية من خلال بعض الخطوات كالتالي:

  • يقوم الطبيب المختص بإحداث شق في الجلد والعضلات من أجل الوصول إلى منطقة العظام المكسورة.
  • ويتم هذا الأمر من خلال صقل العظم المكسور أو إزالته تماماً والقيام بعمل تعويض له.
  • ومن ثم يتم إعادة تثبيت العظام عن طريق أسلاك أو مسامير أو ألواح من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويجب على المريض أن يلتزم ببعض التعليمات التي يوصي بها الطبيب بعد الخضوع للعملية الجراحية ومن بينها الحرص على استخدام الجبيرة الطبية لما لها من دور كبير في استئصال التورم ومع تكون التهاب جديد في منطقة الإصابة، هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول الأدوية المضادة للالتهاب ومسكنات الألم واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة من أجل التخفيف من الألم.

ما بعد عملية العظمة الزورقية؟

المريض الذي يخضع لعملية العظمة الزورقية يلجأ إلى تركيب الجبيرة بعد العملية لفترة لا تقل عن 6 شهور أو إلى أن يحدث التئام للكسر بشكل تام ويتوقف هذا الأمر على ما يراه الطبيب على حسب الحالة، وخلال تلك المدة يجب على المريض أن يبتعد عن رفع أو دفع الأشياء الثقيلة أو القيام بالأنشطة التي تحتاج إلى مجهود كبير وتحميل وزن زائد على المنطقة المصابة.

من الأفضل أن يهتم المريض بتناول الغذاء الصحي المتوازن والطعام الغني بالكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة المريض بالتعاون مع جلسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

العلاج الطبيعي لعظمة الزورقية بعد الجراحة

لا شك أن تمارين العلاج الطبيعي التي يتبعها المريض تحت إشراف الطبيب المعالج وأخصائي العلاج الطبيعي مهمة للغاية من أجل علاج العظمة الزورقية المكسورة، فبعد أن يخضع المريض للعملية ويتم تثبيت العظمة ووضع الجبيرة سوف يقوم بعمل بعض التمارين الخاصة التي تعمل على تحسين وضع العظام وتمكن العضلات من استعادة القوة والمرونة المطلوبة لعمل العظمة، وإليك بعض تلك التمارين الفعالة للغاية في هذا الوضع والتي تتمثل فيما يلي:

  • التمرين الأول: يقوم المريض في هذا التمرين بالتعلق من يده المصابة من حواف الجسم ومن ثم يترك وزن اليد يرتفع ويلتقط بالتدريج ومن ثم يعود إلى وضعه الأصلي.
  • التمرين الثاني: يعتمد على قيام المريض بمط الكرة بيده المصابة برفق ويساهم هذا التمرين في تحريك المفاصل وزيادة قوة العضلات.
  • التمرين الثالث: تجد فيه أن المريض يتم تثبيته من خلال أطراف أصابعه الملتصقة بالجسم وبعدها يقوم برفع ذراعه المصابة ببطء إلى الأعلى، وذلك بعد أن يحافظ على موضع التثبيت بالأصابع الأخرى.

التزام المريض بأداء تلك التمارين يساعد على استعادة الحركة الطبيعية لليد والتقليل من شعور المريض بالألم والالتهاب، وعلى المريض أن يحرص على اتباع تعليمات الطبيب وتنفيذ جدول التمارين في الميعاد المحدد مما يساعد على جعل نتيجة العلاج فعالة أكثر وذات نتيجة جيدة، واستعد للشفاء السريع والتعافي الكامل بعد عملية العظمة الزورقية المميزة لدى الدكتور عمرو أمل وفريقه المتميز.

العلاج الطبيعي لعظمة الزورقية بعد الجراحة
العلاج الطبيعي لعظمة الزورقية بعد الجراحة

نصائح لرعاية المريض بعد عملية العظمة الزورقية

نقدم لك في هذه الفقرة بعض النصائح والتعليمات التي يتم توجيهها للمريض الذي خضع لعملية العظمة الزورقية من أجل الحفاظ على سلامة العظمة وتسريع عملية التعافي والشفاء والتي تتمثل في التالي:

  • الحرص على التمتع بقدر كبير من الراحة والابتعاد عن المجهود الزائد.
  • القيام بعمل بعض التمارين البسيطة والحركات الخفيفة التي تساعد على الاسترخاء.
  • الاهتمام بتناول طعام صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات من أجل تقوية العظام وتعزيز صحتها.
  • من الضروري أن يهتم المريض باتباع جلسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التي تساهم في تقوية ومرونة العضلات وتعزيز الحركة والإحساس في اليد أو القدم.
  • اتباع تعليمات الطبيب من حيث تناول الأدوية وممارسة التمارين اليومية مما يساعد على التعافي والشفاء بشكل أسرع.
  • ينصح الكثير من الأطباء أن يخضع المريض لإجراء بعض الفحوصات والتصوير الإشعاعي بشكل منتظم من أجل التأكد من عدم حدوث أي مضاعفات في المنطقة المصابة.

أشطر دكتور لعملية العظمة الزورقية

معنا اليوم الدكتور عمرو أمل أحد أفضل أطباء العظام في مصر المتخصص في إجراء عملية العظمة الزورقية لما يتميز به من نسبة نجاح عالية في هذا النوع من العمليات، ولو كنت تبحث عن أفضل وأشطر دكتور يقوم له بتلك العملية فأنت أمام الخيار الأمثل وهو الدكتور عمرو أمل، الذي يعتمد على أفضل التقنيات والأساليب الحديثة من أجل إجراء العملية ويحرص دوماً على مصلحة المريض وراحته واختيار الطريقة الأنسب من أجل علاجه وما يتلاءم مع حالته، ويتميز بسعة صدره وسماعه لشكوى مريضه ومتابعته للحالة المرضية بنفسه وتقديمه لأحسن طرق الرعاية الطبية للمريض في المركز الذي يخصه، واعلم أنك في أيدي أمينة للخضوع لهذا الإجراء الجراحي أو غيره تحت يد الدكتور عمرو أمل والفريق الطبي المعاون له وسوف تحصل على أفضل النتائج التي ترغب بها.

ما هي مضاعفات عملية العظمة الزورقية؟

تتميز عملية العظمة الزورقية أنها من العمليات المعروف عنها نسبة أمانها ونجاحها الكبيرة ولكن رغم ذلك قد ينتج عنها بعض المضاعفات والآثار الجانبية مثل أي إجراء جراحي حيث تتمثل في التالي: من المحتمل أن يحدث نزيف أثناء الإجراء الجراحي، أو يصاب المريض بالعدوى في موضع العملية، أن يتعرض المريض لتكون بعض الجلطات الدموية أو أن يصاب بتلف في الأعصاب وهو ما يؤدي إلى شعور المريض بالخدر والتنميل.

ألم العظمة الزورقية

“تعرف على أفضل طريقة للتخلص من ألم العظمة الزورقية مع خبيرنا الرائد، الدكتور عمرو أمل.”

المريض الذي يتعرض لكسر في العظمة الزورقية في الرسغ تبدأ الأعراض في الظهور لديه من خلال الألم الذي يشعر به في قاعدة الإبهام ويزداد هذا الألم بالطبع كلما تحركت يد المريض، ويتشابه الألم الذي يشعر به المريض بعد كسر العظمة الزورقية إلى حد كبير مع الألم الذي يشعر بها في حالة التواء المفصل وهو ما يستدعي الذهاب إلى الطبيب من أجل تشخيص الحالة بشكل جيد والحصول على الخطة العلاجية التي تتلاءم مع كل حالة تبعاً لإصابتها.

كيف يلتئم العظم الزورقي بسرعة؟

لكي يضمن الطبيب من أن العظم الزورقي سوف يلتئم بشكل أسرع ويتعافى تماماً فيقوم بتجديد وتصحيح حواف العظام المكسورة، ومن ثم يقوم في العادة بتثبيتها من خلال وضع برغى مثبت في العظم ويتم دعم الالتئام عن طريق وضع عظمة تطعيم تم أخذها من الجزء العلوي من الرسغ أو عظم القوس بين الأجزاء المكسورة.

“نحن نسعى لتحقيق التحسن الكامل لصحتك من خلال عملية العظمة الزورقية الاستثنائية مع الدكتور عمرو أمل.