معلومات عن أشطر دكتور لعملية الجنف وكم تكلفتها في مصر؟

أشطر دكتور لعملية الجنف، اعوجاج العمود الفقري واحدة من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وأهم ما يبحث عنه مريض الجنف هو دكتور ماهر في عمله يساعده في الوصول إلى أفضل حل لمشكلته، ونحن من خلال مقالنا هذا سوف نساعدك لكي تصل إلى الطبيب المثالي لحالتك ونتناول بعض المعلومات التي تخص الجنف وأعراضه وطرق علاجه فتابعنا لكي تتعرف على كل ما هو جديد.

 أشطر دكتور لعملية الجنف
أشطر دكتور لعملية الجنف

 أشطر دكتور لعملية الجنف

تعتبر عملية الجنف من العمليات الجراحية الحساسة والدقيقة والتي تحتاج بالطبع إلى خبرة عالية ومهارة دقيقة لذا يتم الاستعانة بأفضل وأشطر الأطباء المتخصصين في مجال جراحة العظام، ومن بينهم نقدم لك اليوم الدكتور عمرو أمل أحد أفضل أطباء العظام في مصر لإجراء عملية الجنف، حيث يتمتع الدكتور عمرو بسمعة ممتازة في مجاله ويعتبر مرجعاً للكثير من المرضى الذين يبحثون عن أفضل الأطباء لعلاج حالاتهم المؤلمة، ويعد الدكتور عمرو خبيراً في إجراء جراحات العظام المختلفة ويستخدم مختلف الأساليب العلاجية بما في ذلك العلاج الدوائي والحقن الموضعي والمنظار .

تخرج الدكتور عمرو من كلية الطب بجامعة عين شمس بتقدير الامتياز مع مرتبة الشرف، وعمل بعدها في مستشفيات جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات قبل أن يصبح مدرس مساعد في نفس المستشفيات لمدة خمس سنوات، وحصل الدكتور عمرو على درجة الماجستير والدكتوراه في جراحة العظام من جامعة عين شمس وقد نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجلات عالمية متخصصة في جراحة العظام والكسور والمفاصل واصابات الملاعب.

بفضل خبرته الطويلة في مجاله ومعرفته العلمية الواسعة يقدم الدكتور عمرو حلاً شاملاً لمشاكل العظام والمفاصل، حيث يقوم بتشخيص وعلاج مختلف أنواع الكسور ويجري اللازم في حالة الحاجة إلى جراحة التثبيت باستخدام أحدث التقنيات الطبية وأنواع مختلفة من الشرائح والمثبتات كما يعالج حالات خشونة وآلام المفاصل باستخدام مختلف الطرق العلاجية المتاحة.

ما هو الجنف ؟

الجنف هو عبارة عن انحناء في العمود الفقري مع التواءات في الجذع وأجزاء من العمود الفقري مقابل بعضها البعض، والمظهر الجانبي في الغالب يكون متغير ويكون في شكل C أو S، وفي معظم الحالات يصاب به الشخص أثناء النمو قبل البلوغ ومن الممكن أن يؤثر على أي جزء من العمود الفقري ولكن يحدث بمعدل أكبر في مستوى الصدر وأسفل الظهر.

أعراض الجنف

الشخص المصاب بالجنف يظهر عليه بعض الأعراض والعلامات التي تتمثل في الآتي:

  • ارتفاع الفخذين يكون مختلف.
  • المعاناة من وجع شديد في الظهر.
  • خط الخصرين يكون غير مستقيم.
  • ارتفاع الكتفين يكون غير متساوي.
  • أحد لوحي الكتفين يكون بارز عن الآخر.

علاج الجنف لدى البالغين

تتم معالجة الجنف لدى الأشخاص البلغين من خلال أحد الطريق التالية:

  • الحزام الطبي: هو أحد الطرق العلاجية التي يفضلها الكثير من الأطباء في الحالات البسيطة والأقل صعوبة من اعوجاج العمود الفقري، ويتم من خلال ارتداء الحزام أثناء الليل والنهار وهو ما يؤدي إلى انحناء الظهر في الاتجاه المعاكس لاتجاه الجنف، ومن الممكن أن يقوم المريض بخلعه من أجل القيام بنشاط معين ولكن يحرص على أن يرتديه أطول وقت ممكن من أجل تحصيل الفائدة المرجوة منه، هذا بالإضافة إلى أن الحزام يمنع حدوث تدهور وتفاقم للحالة.
  • العملية الجراحية: يلجأ الطبيب في العادة إلى إجراء عملية جراحية للمريض في الحالات الصعبة والشديدة حيث يقوم من خلالها بتثبيت عدد من الفقرات مع بعضها البعض من خلال استخدام قطع حديدية أو عظام، وهذا لكي يمنع حدوث انحراف للفقرات وبجانب هذا فمن الممكن أن تغيير زاوية العمود الفقري قليلاً أثناء العملية مع العلم أن من غير الممكن الوصول إلى عمود فقري مستقيم بشكل تام.
  • علاجات أخرى: هناك بعض من العلاجات التي أثبتت فعاليتها في منع تدهور وتفاقم حالة المريض والتي تتضمن الارتجاع البيولوجي، المعالجة اليدوية، النشاط الرياضي والتنبيه الكهربائي للعضلة.

كيف تتم عملية الجنف؟

“استعد لتحقيق الجمال والثقة بفضل عملية الجنف المذهلة التي يقوم بها الدكتور عمرو أمل، حيث يمتلك الخبرة والمهارة اللازمة لتحقيق النتائج المذهلة التي ترغب فيها.”

  • في بداية الأمر يخضع المريض للتخدير الموضعي حتى لا يشعر بأي ألم خلال العملية.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في منتصف الظهر حتى تظهر العضلات ويقوم بإزاحتها إلى أن يصل للعمود الفقري.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بوضع غرسات معدنية أو مسامير في الفقرات من أجل أن تعمل على تصحيحها ويتم ربط تلك المسامير ببعضها البعض، وهذا عن طريق استخدام قضبان مصنوعة من التيتانيوم ويتم شدها بشكل محكم حتى يعود العمود الفقري إلى وضعه الطبيعي مرة أخرى.
  • أثناء العملية يقوم الطبيب باستخدام معدات خاصة من أجل حماية الأعصاب ومراقبة انتقال الإشارات العصبية خلال الحبل الشوكي، وهو ما يعمل بالطبع على عدم حدوث أي مضاعفات بعد العملية الجراحية مثل الشلل أو الجلطة.
كيف تتم عملية الجنف؟
كيف تتم عملية الجنف؟

ما بعد عملية الجنف

في الغالب يتمكن الشخص الذي خضع لجراحة الجنف من العودة إلى ممارسة نشاطاته الطبيعية في خلال أسبوعين إلى أربع أسابيع، وبعد عودة المريض إلى البيت يكون في حالة ضعف شديد نتيجة تأثير الأدوية ويجب عليه أن يأخذ قسط من الراحة ويبتعد عن أي مجهود عنيف أو الحركات التي تؤدي إلى التواء العمود الفقري ويتجنب رفع الأشياء الثقيلة وثني الظهر، وعلى المريض أن يحافظ على الجرح ويجعله جاف ونظيف دائماً ويقوم بتغطيته أثناء الاستحمام ويتجنب وضع أي كريمات أو مساحيق تجميل حول موقع الشق الجراحي لتجنب التهيج والحد من الالتهاب.

كم ساعة تستغرق عملية الجنف؟

عملية الجنف واحدة من العمليات الجراحية الطويلة والصعبة وفي معظم الحالات تستغرق عملية الجنف من 3 إلى 4 ساعات وهذا يعتمد على درجة الانحناء التي يعاني منها المريض ومرونة العمود الفقري، ويحتاج هذا النوع من العمليات إلى مهارة وكفاءة وخبرة جراح متخصص في جراحة العظام من أجل ضمان نجاح العملية وتحقيق النتائج المرجوة منها.

كم نسبة نجاح عملية الجنف؟

“استعد لتجربة علاجية متميزة مع الدكتور عمرو أمل وفريقه المتخصص، حيث يقدمون الرعاية الشاملة والدعم اللازم طوال فترة العلاج.”

تتميز عملية الجنف بارتفاع نسبة نجاحها حيث أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث التي تمت حولها أن متوسط نسبة نجاحها يكون حوالي 70%، وبشكل خاص حينما يتم إجرائها على الأطفال البالغة من العمر أقل من 15 عام حيث تكون نسبة التعرض لمضاعفات العملية الجراحية بين 2 إلى 3% فقط.

هل عملية علاج الجنف خطيرة؟

عملية الجنف من العمليات الصعبة والمعقدة والغير بسيطة والتي تحتاج إلى دقة ومهارة وتركيز كبير وربما يصاحبها بعض المضاعفات مثل أي عملية جراحية والتي تشتمل على الآتي:

  • واحدة من أكثر الأعراض والمضاعفات التي تحدث بعض العملية هي إصابة المريض بالالتهاب في موضع العملية، وفي العادة تكون تلك الالتهابات سطحية حول الشق الجراحي أو عميق في مكان جراحة الجنف وتظهر خلال الأسابيع الأولى من العملية.
  • من الممكن أن يصاب المريض الذي خضع لجراحة في الجزء الأمامي من العمود الفقري بمضاعفات تتعلق بالجهاز التنفسي وتشمل التهاب الرئة أو تجمع السوائل حول الرئة.
  • في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ كمية صغيرة من عظام الورك ووضعها على العمود الفقري أثناء الجراحة فيما يعرف باسم الرقعة العظمية، لأن هذا الأمر يساعد على اندماج الفقرات في العمود الفقري وهو ما ينتج عنه شعور المريض بألم شديد في الورك.
  • حدوث ما يعرف باسم التهاب المفاصل التنكسي وفي الغالب تظهر تلك الحالة عندما يكون المريض يعاني من تكوين العظام الغير كافي.
  • هناك بعض الحالات التي يحدث فيها فشل الدعامة المزروعة في العمود الفقري أو أن تتعرض للكسر أو التزحزح عن موضعها، أو ربما تخترق هذه الدعامة القناة الشوكية وتقوم بالضغط على جذور الأعصاب وينتج عنها ألم وضعف في الأطراف.

طريقة النوم بعد عملية الجنف

من الأفضل أن يستشير المريض الطبيب المعالج له عن كيفية النوم بعد إجراء عملية الجنف وأن يتبع النصائح التي يوصيه بها والتي تتمثل في التالي:

  • النوم على الظهر مع الحرص على بقاء مستوى الرأس والكتفين وأعلى الظهر مرفوع عن مستوى باقي الجسم.
  • أن ينتبه المريض ويحرص على عدم ثني الظهر عند النهوض من السرير.
  • الالتزام بوضع مخدة أسفل الركبتين من أجل الحفاظ على ثنيهم.
طريقة النوم بعد عملية الجنف
طريقة النوم بعد عملية الجنف

هل يمكن أن يزيد طول مريض الجنف بعد الجراحة؟

من الممكن أن يزيد الطول بعد عملية الجنف بمقدار 2.5 إلى 5 سم ويختلف الأمر من شخص إلى آخر بالتأكيد تبعاً لعدة عوامل مختلفة تتضمن التالي:

  • عمر وجنس المريض.
  • نضج الهيكل العظمي.
  • درجة انحناء العمود الفقري وحجم التصحيح الذي قام به.
  • عدد الفقرات المندمجة وحالتها قبل العملية.

كم تكلفة عملية الجنف في مصر؟

“نحن نلتزم بتوفير خدمة علاج الجنف بأسعار معقولة ومناسبة للجميع، لتكون الرعاية الطبية العالية متاحة ومناسبة للجميع في مصر.”

تتراوح تكلفة عملية الجنف في مصر ما بين 150 إلى 200 ألف جنيه مصري وتلك التكلفة تقريبية ومن المحتمل أن تختلف من وقت إلى آخر، وهناك أكثر من عامل له دور كبير في تحديد السعر من حيث درجة انحناء العمود الفقري ونوع الإجراء الجراحي الذي استخدمه الطبيب في تصحيح الانحراف سواء كانت جراحة تقليدية أو بالروبوت، هذا بالإضافة إلى الأجهزة والمواد التي تم استخدامها في العملية وتتضمن الشرائح والمسامير والمنظار.

بالإضافة إلى العوامل السابقة علينا أن نأخذ في عين الاعتبار تكلفة الفحوصات والاختبارات التي تتم قبل العملية وتكلفة جراح العظام وباقي الأطباء والممرضين، كما أن مدة الإقامة في المستشفى ومستوى تقديم الخدمة في المستشفى بالطبع له دور في تحديد السعر.