استكشف معنا أفضل دكتور عظام تخصص كتف وإصابات الكتف المختلفة!

 أفضل دكتور عظام تخصص كتف، آلام الكتف واحدة من الآلام التي تتكرر بشكل كبير مع معظم الأشخاص وهو ما يجعل هناك حاجة إلى البحث عن دكتور عظام تخصص كتف ماهر في عمله من أجل الوصول إلى نتيجة جيدة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال هذا المقال الذي يتناول أنواع آلام الكتف التي تحتاج إلى استشارة الطبيب واعراض التهاب عصب الكتف وعملية تبديل مفصل الكتف.

  أفضل دكتور عظام تخصص كتف
أفضل دكتور عظام تخصص كتف

 أفضل دكتور عظام تخصص كتف

البحث عن أفضل دكتور عظام تخصص كتف هو أمر مهم للغاية للمريض حيث يساعده على الحصول على التشخيص الصحيح لحالته ومن ثم اتباع الخطة العلاجية المثالية التي تتناسب معه وتعطي نتائج جيدة، ويوفر تطبيق فيزيتا أو clindo تلك الخدمة حيث يتيح لك الاختيار ما بين عدد كبير من الأطباء المتخصصين في جراحة الكتف وهو ما يجعل المريض يصل للطبيب المناسب بسهولة وبدون أي مجهود، ونحن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على الطبيب المناسب لك والأعراض التي تظهر عليك وتشير إلى أنك في حاجة إلى طبيب عظام تخصص كتف.

متى تحتاج لزيارة طبيب عظام متخصص بإصابات الكتف؟

يوجد بعض الإصابات التي يتعرض لها المرء والتي تجعله في حاجة إلى التوجه إلى طبيب عظام متخصص بإصابات الكتف وتتضمن التالي:

  • كسر الكتف: الشخص المصاب بكسر في الكتف يشعر بألم شديد للغاية ويبدو عليه الكدمات بينما في حالة كسر الترقوة فلا يتمكن المصاب من أن يرفع ذراعه بشكل طبيعي.
  • تمزق الكفة المدورة: ينتج عن تلك الإصابة صعوبة كبيرة في حركة رفع الذراع لأعلى.
  • خلع الكتف: الشخص المصاب بخلع في الكتف يعاني من ألم وضعف في الكتف بالإضافة إلى احتمالية حدوث تورم وتنميل وكدمات، ولو كنت ترغب في معرفة إمكانية عودة الكتف بعد الخلع طبيعي مرة أخرى أم لا يمكنك الاطلاع على المقال التالي.
  • إصابات أربطة الكتف: وهي ما تجعل المصاب يشعر بضعف في الكتف والألم الشديد عند لمس الرأس.
  • تيبس الكتف: في العادة ينتج هذا الأمر نتيجة الإصابات القديمة وحدوث تراكم لمجموعة غير طبيعية من الأنسجة في المفصل وهو ما يمنع الكتف من أن يتحرك بطريقة طبيعية.

من هو أفضل دكتور عظام تخصص كتف بالفاهرة

اعتمد على خبرة وسمعة الدكتور عمرو أمل كأحد أفضل أطباء جراحة الكتف. ستشعر بالثقة الكاملة في قدراته الاستشارية والجراحية.

اختيار أفضل دكتور جراحة كتف يعتمد على وجود عدة عوامل ومعايير لابد من أن تتوفر في الطبيب والتي تتضمن سمعة الطبيب وكفاءته ومهارته وعدد سنوات خبرته، تعامل الطبيب مع المريض وتواصله معه ومتابعته له، تقييم رأي المرضى السابقين الذي تعاملوا مع الطبيب ومدى نجاح الخطة العلاجية التي يتبعها معهم، ومن خلال هذا المقال نرشح لك واحد من أفضل أطباء العظام المتخصصين في الكتف بالقاهرة وهو الدكتور عمرو أمل وهو استشاري جراحة العظام والمفاصل ويعتبر من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحة الكتف في مصر.

يعمل دكتور عمرو أمل كعضو هيئة تدريس بجامعة عين شمس ومدرس لجراحات العظام والمفاصل والمناظير، وبجانب هذا فهو حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في جراحة العظام من جامعة عين شمس كما أنه عضو في الجمعية المصرية لجراحات العظام والجمعية السويسرية لجراحة العظام.

يختص دكتور عمرو أمل في علاج مشاكل الكتف بجميع أنواعها بدءاً من كسور الكتف وحتى خشونة المفصل، ويستخدم في ذلك مختلف الطرق العلاجية كالعلاج الدوائي والحقن الموضعي والمنظار الجراحي ومختلف جراحات الكتف علاوة على ذلك يجري جراحات التثبيت باستخدام أحدث التقنيات الطبية لعلاج المشاكل الكتفية.

يمتلك دكتور عمرو أمل خبرة عالية في هذا المجال، حيث عمل كنائب بمستشفيات جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات ومدرس مساعد بمستشفيات جامعة عين شمس لمدة خمس سنوات. وقد عمل كذلك كزميل جراحة العظام بمستشفى آخن الألمانية، لذلك يعد دكتور عمرو أمل خياراً مثالياً لعلاج مشاكل الكتف بجودة وكفاءة عالية كما أنه يحظى بسمعة طيبة حيث يتمتع بتقييمات جيدة من الأفراد الذين تم علاجهم لديه.

ما هي أنواع الآلام للكتف التي تحتاج إلى إستشارة طبية؟

يوجد بعض الحالات التي يعاني فيها المريض من ألم في منطقة الكتف والتي تختلف من سبب إلى آخر ولكنها تحتاج جميعاً إلى التواصل مع الدكتور واستشارته الطبية وتتمثل في النقاط التالي:

  •  التهاب أوتار الكتف: أحد أكثر أنواع الآلام للكتف شيوعًا هو التهاب أوتار الكتف. يحدث هذا النوع من الآلام في الأوتار الموجودة حول مفصل الكتف وقد تتطلب استشارة طبية لتشخيص الحالة وتحديد خطة العلاج اللازمة، وللتعرف على المزيد من المعلومات فيما يخص أفضل طبيب لعلاج أوتار الكتف اضغط هنا.
  • التهاب المفصل اللفافي للكتف: قد يكون السبب وراء آلام الكتف هو التهاب المفصل اللفافي للكتف ويتميز هذا النوع من الآلام بالشعور بالألم والتورم والعدم القدرة على تحريك الكتف بشكل صحيح.
  •  إصابات الأربطة للكتف: قد تحدث إصابات للأربطة في الكتف نتيجة للإصابات الرياضية أو حركات الكتف الخاطئة وإذا كنت تعاني من أي ألم في الكتف بعد الإصابة، فمن الممكن أن يكون هذا بحاجة إلى استشارة طبية.
  •  التهاب الكتف المجمد: قد يكون التهاب الكتف المجمد هو السبب وراء آلام الكتف ويتميز هذا النوع من الآلام بالألم وصعوبة حركة الكتف بشكل صحيح، فيحدث التهاب الكتف المجمد بسبب التهاب في مفصل الكتف مما يؤدي إلى تقلص النسيج المحيط به.
  •  التهاب الأوتار الدوارة: يحدث التهاب الأوتار الدوارة في الأوتار الموجودة في مفصل الكتف والمسؤولة عن حركة الكتف بالكامل ويمكن أن يسبب هذا النوع من التهاب الألم والتورم وعدم القدرة على الحركة بشكل صحيح.

قد تحتاج هذه الأنواع من الآلام في الكتف إلى استشارة طبية للتشخيص الدقيق وتحديد خطة العلاج المناسبة وينصح بعدم التأخر في الاستشارة الطبية إذا كانت الآلام مستمرة ولم تتحسن بشكل طبيعي.

ما سبب الم الكتف المفاجئ؟

الكتف هو أحد مفاصل الجسم المرنة والتي يكثر استخدامها على مدار اليوم في الأنشطة المختلفة والشعور بأي ألم في تلك المنطقة يكون مصدر إزعاج للمريض ولا يتمكن من مواصل نشاطه اليومي، وربما يشعر الشخص بألم مفاجئ في الكتف ويكون ناتج عن واحد من الأسباب التالية:

  • مشاكل صحية في عظمة الكفة المدورة: يوجد أربع عضلات صغيرة مسؤولة عن حركة الكتف بطريقة طبيعية ولو تعرضت تلك العضلات لمشكلة ما ينتج عنها ألم في الكتف وخلل في وظيفته وتتضمن تمزق الكفة المدورة، التهاب المفاصل الكيسي والتهاب الوتر.
  • التهاب الأوتار التكلسي: هي واحدة من أهم أسباب آلام الكتف التي يكون فيها الكالسيوم مترسب ومتراكم على الأوتار وهو ما يجعل الألم يظهر بشكل تدريجي، وتزداد شدة الألم في الليل أو أثناء محاولة القيام بحركات تحتاج إلى رفع الذراعين مثل ارتداء الملابس.
  • فصال عظمي في الكتف: وهو مرض غير منتشر ينتج عنه تصلب في الكتف مع ألم ربما يكون سطحي أو عميق، وفي الغالب ينشأ نتيجة إصابة سابقة حدثت قبل سنوات مما يحفز الإصابة بالفصال العظمي الكتفي مثل إصابات الكتف والعنق السابقة.
  • تجمد الكتف: هي أحد الحالات الطبية الشائعة اليت يحدث فيها تصلب للكتف مما يجعله غير قادر على الحركة ويشعر المريض بألم مستمر في مفصل الكتف حينما يحاول ثني الذراع إلى الخلف.
  • متلازمة ما فوق الكتف: قد تنشأ تلك الحالة نتيجة القيام بأكثر من حركة بشكل متتالي والتي يكون فيها رفع الذراعين فوق الرأس كما يحدث في السباحة، وفي هذا الوضع تصاب أوتار الكتف بخلل حيث أنها تدخل بين عظام الكتف مما ينتج عنه ألم حاد وبشكل خاص حينما يحاول تحريك مفصل الكتف.
  • خلع الكتف: يصاب المرء بخلع في الكتف حينما يقع على كتفه أو يتعرض لإصابة ما مما ينتج عنه خروج جزئي أو كلي للمفصل من موضعه والألم يكون متفاوت على حسب شدة الإصابة، وأهم ما يميز هذا الأمر هو أن القيام برد الخلع وإعادة المفصل في موضعه يجعل الألم يتوقف في الحال ولكن لابد أن يقوم بالأمر طبيب متخصص من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات.
  • كسر عظمة الترقوة: هو أحد الكسور الشائعة الذي يحدث نتيجة التعرض لحادث معين أو مد الذراع بطريقة خاطئة وهذا النوع من الآلام لابد أن يتم إجراء تدخل جراحي له على الفور، وللتعرف على عملية الترقوة يمكنك الاطلاع على المقال التالي.
  • عدم ثبات الكتف: الكتف هو عبارة عن مفصل ووظيفته الحركة المستمرة والأساس فيه عدم الثبات ولكن ما نقصده بعدم ثبات الكتف، هي حالة طبية معينة يكون فيها مفصل الكتف مصاب بنوع من الارتخاء بحيث تكون أجزاؤه غير متداخلة بالشكل الصحيح، وتنتشر تلك الحالة بين جموع الشباب بشكل كبير نتيجة الإفراط في ممارسة الرياضة وهو ما ينتج عنه ضغط كبير على أربطة وأوتار مفصل الكتف.
  • النوبة القلبية: هي واحدة من أشهر أسباب آلام الكتف على الرغم من غرابة الأمر إلا أن الشعور بألم في الكتف والذراع الأيسر قد تكون أحد العلامات المبكرة عل الإصابة بنوبة قلبية، هذا بالإضافة إلى بعض العلامات والأعراض الأخرة التي تصاحب ألم الكتف وتتضمن ألم في الصدر، والشعور بالضيق أثناء التنفس وتعرق وغثيان.
  • أسباب أخرى: قد ينتج ألم الكتف الذي يشعر به المريض نتيجة واحد من الأسباب التالية والتي تتضمن التهاب غمد الوتر، كسر الذراع، الإصابة بسرطان الرئة أو سرطان الكبد، الحمل المنتبذ، التهاب المفاصل الروماتويدي، التهاب الفقار اللاصق، الانزلاق الغضروفي، مرض الشرايين التاجية، اعتلال الجذور العصبية الرقبية أو الإصابة بنزيف في المنطقة تحت العنكبوتية.

وإذا كنت تريد أن تتعرف بشكل مفصل أكثر عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى وجع الأكتاف نقدم له هذا المقال.

ما سبب الم الكتف المفاجئ؟
ما سبب الم الكتف المفاجئ؟

متى يكون ألم الكتف خطير؟

لو زادت آلام الكتف عن الحد الذي يتحمله المريض ويصاحبها حمى، ولا يتمكن المريض من تحريك الكتف أو استمرار  الألم رغم تناول العلاجات والمسكنات المنزلية، ويوجد حالات من ألم الكتف قد تحدث بشكل مفاجئ ويكون فيها الألم في الكتف الأيسر مع الصدر وتظهر خلال الإرهاق ويصاحبها الأعراض التالية فمن الضروري أن تتوجه إلى الطبيب على الفور:

  • سعال الدم.
  • الشعور بالدوار.
  • ألم في الصدر مع ضيق في التنفس.
  • التعرق المفرط.
  • فقدان البصر.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • تورم في الساقين.
  • عدم انتظام ضربات القلب وسرعتها.
  • مواجهة صعوبة في النطق بطريقة مفاجئة.

ما هي اعراض التهاب عصب الكتف؟

لو تعرض المريض لالتهاب عصب الكتف ففي البداية يكون بسيط والأعراض تكون خفيفة ولا ينتبه لها وتتمثل في التالي:

  • أن يشعر المريض بألم بسيط أثناء القيام بمجهود بدني أو حتى في وقت الراحة.
  • يحس المرء بألم مفاجئ مع حركة رفع ونزول الذراع.
  • الشعور بألم مع رمي كرة التنس أو تقديمها.
  • يلاحظ المريض بألم يمتد من مقدمة الكتف إلى جانب الذراع.

وما أن تتطور الحالة يبدأ المريض في الإحساس بأعراض أكثر حدة وتتضمن الآتي:

  • أن يشعر المريض بألم أثناء الليل.
  • يقوم المرء بحركات محدودة وتكون مؤلمة.
  • امتداد الألم في الذراع خلف الظهر.
  • فقدان القوة والحركة في الكتف.

ما هو علاج الام الكتف؟

تمتع بالاهتمام الشخصي والاحتراف الذي يوفره الدكتور عمرو أمل في جراحة الكتف. سيقدم لك خطة علاج مخصصة ويوفر المتابعة المستمرة لتحقيق أفضل النتائج.

في بداية الأمر يلجأ المريض إلى العلاجات المنزلية من أجل التخفيف من آلام الكتف والتي تقوم على الآتي:

  • الراحة والحركة: وتعتمد تلك الطريقة على راحة الكتف بشكل تام في أول 24 إلى 48 ساعة وبعد فترة يتم تحريك الذراع في مجال حركتها ويمكن أن تكرر تلك العملية أكثر من مرة في اليوم، وعدم تحريك الذراع ربما ينتج عنه تصلب حركة الكتف لذا من المهم أن يحافظ العلاج على مجال حركة الكتف، ومن الأفضل أن يتم الانتظار 3 إلى 6 أسابيع قبل العودة إلى ممارسة النشاط الكامل الذي أدى إلى المشكلة.
  • الثلج: هو أحد العلاجات الفعالة التي تحل مشكلة ألم الكتف بحيث يتم وضع الثلج على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ومن ثم ترك الكتف لكي يسخن مرة أخرى لمدة 15 دقيقة ويتم تكرار تلك العملية لمدة ساعة إلى ساعتين ولابد من أن ننتبه من أن يحدث تجمد للجلد.
  • التقوية: بعد المرور بفترة راحة لابد من أن يبدأ المريض في ممارسة التمارين الرياضية بشكل تدريجي من أجل شد وتقوية العضلات التي تحيط بالكتف، وهو من الأمور المهمة جداً في حالة التهاب الأوتار والأربطة التي تحيط بالكتف.

ولو استمر الألم في منطقة الكتف أكثر من ستة أسابيع دون تحسن حينها يجب استشارة الطبيب الذي يعتمد على أحد العلاجات التالية:

  • العلاج بالحقن: ويقوم فيه الطبيب بوصف حقن الستيرويد التي يصفها في حالة عد الاستجابة للعلاج المنزلي ولا يجب ان تزيد الجرعة عن حقنتين أو أكثر فقط.
  • الأدوية: قد يقوم الطبيب بوصف أدوية مضادة لالتهاب الغير ستيرويدي لعلاج آلام الكتف لما لها من تأثير مسكن ومضاد للالتهاب.
  • العلاج الطبيعي: ويحدث من خلال الخضوع لجلسات فيزيائية لعلاج آلام الكتف.
  • الجراحة: وتعتبر هي الخيار الأخير الذي قد يلجأ له الطبيب إذا لم يستجيب المريض لأي طريقة للعلاج من السابق ذكرها بالأعلى.

ما هي عملية تبديل مفصل الكتف؟

هي عبارة عن عملية يقوم فيها الطبيب باستبدال مفصل الكتف في حالة الإصابة بتلف كامل في المفصل أو في أحد أجزاؤه وهو يجعل هناك حاجة إلى إزالة الجزء المتضرر وتبديله بقطعة صناعية تحل محله، وفي الغالب يكون الجزء الكروي مصنوع من التيتانيوم بينما التجويف في الجزء الآخر من المفصل يتم استبداله بغطاء مصنوع من متعدد الإيثيلين.

تهدف عملية تبديل مفصل الكتف إلى تخليص المريض من الألم المستمر الذي يشعر به في كتفه حيث أن هذا الألم قادر على يمنعه من النوم ويقف عائق أمام ممارسة أعماله اليومية بشكل طبيعي.

ما هي عملية تبديل مفصل الكتف؟
ما هي عملية تبديل مفصل الكتف؟

ما هى نسبة نجاح عملية تبديل مفصل الكتف؟

تتميز عملية تبديل مفصل الكتف بنسبة نجاحها المرتفعة والتي تزيد عن 90% ولكن الأمر يعتمد على التزام المريض بالنصائح والتعليمات التي يوصي بها الطبيب بعد العملية، واتباع النصائح خلال فترة التعافي يساعد بشكل كبير على نجاح العملية وتجعل المفصل يستمر في عمله لفترة تتراوح بين 15 إلى 20 عام إذا تم الحفاظ عليه بشكل منتظم وتم الابتعاد عن كل الأشياء التي تؤثر عليه تأثير عكسي.

ازاي احجز دكتور اونلاين تخصص كتف فى مدينه نصر؟

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على موعد عند أفضل دكتور جراحة كتف في مدينة نصر، فإن الاختيار الأفضل هو استخدام خدمة فيزيتا المجانية على الإنترنت، وبعد إدخال المنطقة الجغرافية وتحديد شركة التأمين الخاصة بك ستحصل على قائمة بجميع الأطباء المؤهلين والمتاحين والذين يناسبون معايير البحث الخاصة بك.

بعد اختيار الطبيب المفضل لديك يمكنك حجز حجز موعد عبر الموقع مع تحديد الوقت المناسب لك وبمجرد تأكيد الحجز سيتم إرسال تأكيد الحجز إليك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، ودكتور عمرو أمل أحد أشهر الأطباء الذين يقيمون في مدينة نصر والذي يمكنك التواصل معه من خلال خدمة فيزيتا وتستمع بكشف ممتاز وخدمة رائعة وتصل إلى حل لمشكلتك وتحصل على النتيجة التي ترغب بها من خلال اتباع خطة علاجية مناسبة لحالتك.