ما هي تكلفة عملية قطع وتر الكتف 2023؟ ومن أشطر دكتور يقوم بإجرائها؟

تكلفة عملية قطع وتر الكتف 2023، قد يضطر الكثير من الأشخاص إلى إجراء عملية من أجل حل مشكلة قطع وتر الكتف، ونحن من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بالأعراض التي تشير إلى قطع الكتف والأسباب المؤدية إليه وكيفية علاجه والإجراءات المتبعة لحل المشكلة ولا ننسى التكلفة المالية أيضاً لذا تابعنا ليصل لك كل جديد.

تكلفة عملية قطع وتر الكتف 2023
تكلفة عملية قطع وتر الكتف 2023

تكلفة عملية قطع وتر الكتف 2023

احصل على الخبرة والمهارة في عملية قطع وتر الكتف مع دكتور عمرو أمل واستعد للتحسن الكامل.

تعتبر عملية قطع وتر الكتف من العمليات متوسطة التكلفة التي تتراوح بين 50 إلى 100 ألف جنيه مصري، وتجد أن الأمر يعتمد على الحالة العامة للمريض والتقنية التي يتبعها في إجراء العملية بجانب مجموعة من العوامل الأخرى التي تتمثل في التالي:

  • المدة التي يبقى فيها المريض في المستشفى والرعاية الطبية التي يتلقاها.
  • طبيعة الضرر المصاب به مفصل الكتف.
  • الكفاءة والمهارة التي يتمتع بها الطبيب المعالج وعدد سنوات خبرته في إجراء هذا النوع من العمليات.
  • مستوى المستشفى التي يمكث فيها المريض واهتمامها بالنظافة والتعقيم واتباع معايير الجودة.
  • التكلفة المالية التي يحتاجها التخدير وطاقم التمريض المساعد.
  • جودة الأدوات والأجهزة المستخدمة في إجراء العملية الجراحية.

ما هو قطع وتر الكتف؟

قطع وتر الكتف: هي عبارة عن أحد الإصابات المنتشرة على مدى واسع بين الكثير من الأشخاص الرياضيين والتي تحتاج إلى علاج فوري ومناسب على حسب ما تحتاجه الحالة، ويحدث القطع حينما ينفصل وتر الكتف عن العظمة وهو ما يجعل الشخص المصاب به غير قادر على تحريك المفصل ولا يتمكن من الحركة بالشكل الصحيح، لا تدع إصابة الكتف تقف في طريقك، استشر الدكتور عمرو أمل وتمتع بحياة خالية من الألم.

اسباب تؤدي إلى قطع وتر الكتف

نعرض لك أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث قطع في وتر الكتف والتي تتمثل في الآتي:

  • تعرض المرء لحادث عنيف مثل أن يسقط على الكتف بشكل مباشر.
  • أن يقوم الفرد بعمل التمارين الرياضية مباشرةً قبل أن يقوم بتمارين الإحماء.
  • قيام المريض بحمل الأشياء الثقيلة وتعرض العضلات للإجهاد.
  • استمرار المريض على وضع معين للكتف والثبات عليه وعدم التحرك لفترة طويلة.
  • القيام بممارسة بعض أنواع الرياضة التي تحتاج إلى مجهود مستمر ولمدة طويلة مثل التنس أو السباحة.

أعراض قطع وتر الكتف

تظهر بعض الأعراض على المريض وتشير إلى إصابته بقطع في وتر الكتف وتتضمن النقاط التالية:

  • الشخص المصاب بقطع في وتر الكتف يشعر بألم شديد في تلك المنطقة ولا يتمكن من تحمله وبالأخص أثناء النوم.
  • ملاحظة التورم على موضع الألم.
  • لا يستطيع المريض أن يجعل ذراعه مرفوع للأعلى.
  • عدم قدرة المريض على القيام بأي مجهود للكتف.
  • حينما يقوم المرء بتحريك كتفه فسوف يسمع صوت.
أعراض قطع وتر الكتف
أعراض قطع وتر الكتف

هل يلتئم قطع وتر الكتف؟

نعم حيث أن قطع وتر الكتف يلتئم بالطبع لو تم اتباع خطة علاجية ناجحة تتلاءم مع حالة المريض فيتم التئام القطع وشفاء وتعافي المريض خلال فترة زمنية معينة وقد تختلف تلك الفترة من مريض إلى آخر تبعاً للضرر المصاب به الوتر بالإضافة إلى أن التمزق أو القطع الكلي لا يتم شفائه إلى من خلال الخضوع لعملية جراحية، وللمزيد من التفاصيل حول احتياج قطع وتر الكتف لعملية جراحية من عدمه نرشح لك هذا المقال.

كيفية تشخيص قطع وتر الكتف

يعتمد تشخيص قطع وتر الكتف على ملاحظة الأعراض التي تظهر على المريض والتي تتضمن الشعور بالألم المتواصل في منطقة الكتف ومنطقة العضد العلوية، وفي كثير من الأحيان قد يمتد الألم إلى الساعد والمرفق بالإضافة إلى أن الألم يزداد مع حركة المفصل، وهناك أيضاً بعض الأعراض التي تظهر من خلال الفحص السريري ويتمكن الطبيب من خلالها من تشخيص الإصابة بقطع في الوتر، ويتم التأكيد على ذلك عن طريق الاستعانة بجهاز الموجات الصوتية أو الرنين المغناطيسي.

علاج قطع وتر الكتف بدون جراحة

من الممكن أن يتم علاج قطع وتر الكتف دون اللجوء إلى إجراء عملية جراحية وذلك من خلال اتباع بعض الطرق الأخرى التي تتضمن الآتي:

  • أن يحصل المريض على قسط كافي من الراحة ويقلل من حركته لحين تلقي العلاج المناسب لحالته في أسرع وقت.
  • تناول بعض من الأدوية الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب ومسكنة للألم مما يعمل على تقليل التورم.
  • الحرص على تطبيق كمادات من الثلج حيث تساعد على تقليل التورم وتخفيف الألم الذي يشعر به المريض في كتفه المصاب.
  • القيام باتباع برنامج للعلاج الطبيعي وممارسة التمارين الرياضية المختلفة تساعد على تدعيم الكتف وتقوية العضلات.
  • إذا فشلت الطرق العلاجية الأخرى التي تعتمد على استخدام أنواع معينة من الأدوية فيتم اللجوء إلى وصف حقن ستيرويدية.
  • الإجراء الجراحي هو الحل الأخير الذي يلجأ له المريض حينما لا يستجيب الجسم لجميع المحاولات السابقة.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بكيفية علاج قطع وتر الكتف واحتياجه للإجراء الجراحي اضغط هنا.

هل قطع الوتر في الكتف يحتاج عمليه؟

نعم حيث تجد أنه في الإصابات المتوسطة والشديدة التي يكون لها تأثير كبير وواضح على الأوتار، فيكون المريض في حاجة إلى الخضوع لعملية جراحية من أجل التخلص من الألم الشديد الذي يشعر به المريض وإصلاح الوتر، وتعمل تلك العملية على استعادة الحركة الطبيعية للكتف وتخفيف الألم الذي يعاني منه المريض وتعد أنها الخطوة الأخيرة التي يلجأ لها الطبيب حينما تفشل جميع الطرق التقليدية الأخرى ولا يستجيب المريض لها وحينما يلاحظ الطبيب أن المريض لا يشعر بالتحسن بالرغم من تناول الأدوية المطلوبة واتباع برنامج للعلاج الطبيعي لمدة لا تقل عن ستة أشهر، هذا بالإضافة إلى أن الكتف لا يتمكن من أداء الوظائف الطبيعية له بشكل جيد وبالأخص لو كان المريض شخص رياضي فيكون إجراء عملية جراحية هو الخيار الأفضل له.

كيف تتم عملية قطع وتر الكتف

تتم عملية قطع وتر الكتف عن طريق واحد من الخيارات الآتية وهي: القيام بعملية جراحية مفتوحة عن طريق إحداث جرح كبير أو استخدام المنظار عن طريق عمل فتحات جراحية صغيرة ودقيقة، ويكون المريض تحت تأثير التخدير الكلي العام ومن ثم يقوم الطبيب باتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ الطبيب بإدخال الأدوات الجراحية التي يحتاجها من أجل العملية عن طريق ثلاث فتحات جراحية دقيقة قام بها، ومن ثم يستخدم تلك الأدوات في إصلاح الوتر المصاب تبعاً لحالة المريض.
  • يقوم الطبيب بإعادة الوتر إلى مكانه الصحيح ويربطه بالخيط ثم يقوم باستخدام المسامير الصغيرة من أجل زيادة التثبيت حيث تتكون من مواد معدنية أو ذاتية الذوبان.
  • تجد أن المسامير مع اختلاف أنواعها لا تحتاج إلى إزالة الخيوط التي تمسك بها حيث أنها تعمل على إعادة ربط الأربطة الوترية الممزقة والتي تعرضت للتلف أو القطع، وذلك إذا كان هناك ضرر في جزء كبير من الأربطة.

نسبة نجاح عملية قطع وتر الكتف

احجز موعدًا مع دكتور متميز في جراحات الكتف، الدكتور عمرو أمل، وتخلص من آلام وضعف الكتف.

تعتمد نسبة نجاح عملية قطع وتر الكتف على الإصابة التي تعرض لها الوتر فتجد أنه في التمزقات البسيطة لوتر الكتف فإن نسبة نجاح العملية تكون مرتفعة للغاية وتصل إلى 95% أو أكثر، ولكن إذا كان هناك تمزق في وترين أو أكثر من وتر من أوتار الكتف فتكون نسبة نجاح العملية حوالي 70%.

ما بعد عملية قطع أوتار الكتف؟

بعد أن يخضع المريض لعملية قطع أوتار الكتف يمر بفترة تعافي تصل إلى 6 أشهر حيث يكون من الضروري أن يتبع فيها التعليمات التي يوصي الطبيب بها، وذلك من أجل تسريع فترة الشفاء والتعافي وضمان الالتحام التام للوتر وتحسن حالة المريض وتمكنه من العودة إلى ممارسة الأنشطة الطبيعية بشكل طبيعي في أقرب وقت، هذا بالإضافة إلى ضرورة ارتداء حمالة خاصة للكتف لمدة لا تقل عن شهر ونصف من أجل المساعدة على تثبيت المفصل وضمان عدم تحرك الأوتار المصابة.

يجب على المريض خلال الأسابيع الأولى التي تلي عملية قطع أوتار الكتف أن يتناول الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب التي يقوم الطبيب بوصفها له للمساعدة على التقليل من الألم والتورم، هذا بالإضافة إلى ضرورة بدء برنامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل من أجل استعادة كفاءة عمل مفصل الكتف في أسرع وأقرب وقت.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

جميعنا نعلم أن العلاج الطبيعي جزء مهم من الخطة العلاجية المتبعة من أجل إصلاح قطع وتر الكتف وتقوم بمساعدة المريض على أن يعود إلى حالته الطبيعية في أقرب وقت، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بتدعيم الأوتار وزيادة قوة العضلات والعمل على تحسين أداء المفصل والتقليل من التصلب المحتمل بعد العملية الجراحية.

تبدأ رحلة المريض مع العلاج الطبيعي بعد مرور أسبوعين من الخضوع للعملية الجراحية وفي البداية يبدأ المريض بممارسة بعض التمرينات البسيطة والغير مجهدة والتي تهدف إلى تحسين أداء العضلات وتقليل تيبس الذراع، ومن ثم يتم الزيادة التدريجية في قوة التمارين التي يمارسها المريض خلال الست أسابيع التالية.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف
العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

هل عملية قطع الوتر صعبة؟

مع التطورات التي نشهدها في المجال الطبي وبالأخص مع استخدام تقنية المنظار في إجراء عمليات إصلاح وتر الكتف أصبح الوضع سهل عن ذي قبل ويحقق الكثير من النتائج الناجحة والمرضية، ولكن رغم ذلك فإن عملية قطع وتر الكتف تحتاج بالفعل إلى طبيب ماهر في عمله وذو خبرة كبيرة في هذا النوع من العمليات.

أشطر دكتور لعملية قطع وتر الكتف

تحتاج عملية قطع وتر الكتف إلى دقة كبيرة وكفاءة عالية من الطبيب الذي يقوم بالإجراء الجراحي ونحن نرشح لك واحد من أهم الأطباء المتخصصين في إجراء عملية قطع وتر الكتف بنسبة نجاح عالية جداً وهو الدكتور عمرو أمل، استشاري جراحة العظام والمفاصل في جامعة عين شمس وعضو هيئة تدريس في نفس الجامعة، ويهتم دكتور عمرو براحة المريض والحرص على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة من أجل إتمام العملية الجراحية بنجاح كبير، ويسعى من أجل توفير الرعاية الطبية اللازمة من أجل المريض وراحته واختيار أفضل الطرق العلاجية التي تتلاءم مع حالته وتجنب حدوث المضاعفات المحتملة، ويحظى دكتور عمرو بشهرة واسعة وسمعة طيبة بين المرضى لسعة صدره لسماع شكواهم وسعيه الدائم من أجل تقديم أفضل خدمة بأقل الأسعار.

مضاعفات ما بعد عملية قطع وتر الكتف؟

نحن هنا لتوفير الرعاية الشاملة والعلاج المتكامل لكتفك، اعتمد على دكتور عمرو أمل في عملية قطع وتر الكتف بنجاح ودقة عالية.

من المتوقع أن يعاني المريض الذي يخضع لعملية قطع وتر الكتف من تورم وعدم راحة في منطقة الكتف ويستمر هذا الأمر لعدة أيام وقد يصل إلى أسبوع بعد العملية الجراحية، وقد يتم السيطرة على التورم من خلال تطبيق كمادات من الثلج لمدة 20 إلى 30 دقيقة ويتم تكرار الأمر كل ساعة أو ساعتين.

أعراض فشل عملية قطع وتر الكتف

لا يشترط أن تنجح عملية قطع وتر الكتف مع جميع الأشخاص لذا قد يظهر على المريض بعض الأعراض التي تشير إلى فشل العملية واحتياج المريض للتواصل مع الطبيب المختص على الفور حيث تتضمن التالي:

  • استمرار المريض في الشعور بالألم والضعف وإحساسه بعدم الاستقرار.
  • ملاحظة ظهور التصلب والتيبس في الكتف أو الذراع.

ومن الممكن أن تظهر تلك الأعراض بعد إجراء العملية بشكل مباشر وربما تظهر أثناء فترة التعافي التي يمر بها المريض، وعليه فيتم السيطرة عليها من خلال اتباع جلسات العلاج الطبيعي أو تناول أدوية معينة أو أن يتم تكرار  العملية الجراحية مرة أخرى.

ما هي مخاطر عدم علاج قطع وتر الكتف

إهمال علاج قطع وتر الكتف ينتج عنه بعض المخاطر والآثار الجانبية التي تؤثر بالسلب على حركة الكتف ووظيفته وتتمثل في التالي:

  • تدهور حالة المريض وتضرر الأنسجة المصابة بشكل أكبر وهو ما يؤدي إلى إصابة العضلات التي تحيط بالكتف بالضعف.
  • يفقد الكتف المصاب قدرته على الحركة.
  • شعور الشخص المصاب بألم مستمر لا يزول.
  • عدم استقرار الكتف وهو ما يؤثر بالتأكيد على مهارة وكفاءة القيام بالأعمال اليومية.

لذا من الضروري أن يحصل المريض على استشارة الطبيب من أجل الحصول على الدواء المناسب لحالته وتجنب تعرضه لهذه المخاطر.