ما تكلفة عملية كسر الحوض؟ وكيفية الحجز عند أفضل طبيب يقوم بها

تكلفة عملية كسر الحوض، كسر الحوض من الإصابات التي تحدث بشكل شائع بين كبار السن والأشخاص التي تعاني من هشاشة العظام وعليه فإن المريض يبحث عن أفضل طبيب يمكن أن يساعده في حل مشكلته ولكي يتخلص من الألم الذي يعانيه، ونحن من خلال تلك الفقرات سوف نسلط الضوء على كسر الحوض وأسبابه وأعراضه وكيفية إجراء العملية والنتائج المترتبة عليها فكن معنا.

تكلفة عملية كسر الحوض
تكلفة عملية كسر الحوض

تكلفة عملية كسر الحوض

احصل على فرصة العيش بحرية وراحة مع عملية كسر الحوض الاحترافية تحت إشراف الدكتور عمرو أمل.

تتراوح تكلفة عملية كسر الحوض ما بين 300 إلى 350 ألف جنيه مصري حيث تعتمد على تأثير بعض العوامل التي تتضمن نوع الإصابة التي تعرض لها المريض، الأدوية التي يقوم المريض بتناولها، وفي مركز الدكتور عمرو أمل يقدم أفضل خدمة طبية للمريض ويسعى لاتباع الأساليب والتقنيات الحديثة التي تساعد على تسريع فترة التعافي والشفاء وضمان ارتفاع نسبة نجاح العملية، وأيضاً تكون الأسعار منخفضة به على الرغم من جودة النتيجة بالمقارنة مع مراكز المنافسين الأخرى.

أعراض كسر الحوض

كما سبق وبينا لكم فإن كسر الحوض هو إصابة خطيرة تحدث عندما يتم كسر عظام الحوض، وهذا النوع من الإصابات غالباً ما يتطلب عناية طبية فورية والأعراض التي قد تظهر في حالة كسر الحوض تشمل:

  • يمكن أن يكون الألم شديدًا في منطقة الحوض أو الظهر السفلي، وقد يزيد الألم عند الحركة أو الضغط على المنطقة المصابة.
  • قد تظهر منطقة الحوض تورمًا وكدمات بسبب الإصابة.
  • قد يصعب على المصاب التحرك أو الوقوف بشكل طبيعي بسبب الألم والضرر في منطقة الحوض.
  • قد يكون هناك تغيير في شكل المنطقة المصابة، مثل تموجات أو تغيير في ملمس الجلد.
  • قد يصعب على المصابين بكسور الحوض التبول بسهولة نظرًا للألم والضغط على الأعضاء الداخلية.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يظهر دم في البول نتيجة للإصابة بالقرب من الأعضاء البولية.
أعراض كسر الحوض
أعراض كسر الحوض

تكلفة عملية كسر الحوض

من الممكن أن يتعرف المريض على أنه يعاني من كسر في الحوض من خلال ملاحظة الأعراض التي تظهر عليه، ويقوم الطبيب بتشخيصها من خلال الفحص السريري للمريض وبعض الفحوصات والأشعة التي تثبت صحة الأمر وتتمثل الأعراض في الآتي:

  • أن يشعر الشخص المصاب بكسر في الحوض بألم شديد أثناء المشي والجلوس.
  • احتمالية ظهور دم في البول.
  • من الممكن أن يتعرض المرء لحالة من الإغماء وملاحظة شحوب في لون وجهه.
  • وجود نزيف داخلي وحدوث كدمات.
  • أن تزداد شدة الألم كلما مر الوقت بالأخص في منطقة الحوض.
  • تورم المنطقة المصابة.

ويلاحظ المريض أن تلك الأعراض من المحتمل أن تظهر بطريقة متتالية أو أن تكون دفعة واحدة فيما عدا الألم البذي يظهر بشكل تدريجي بالتزامن مع الأجزاء التي تصاب بالتضرر، ومن الأفضل أن يتواصل مع الطبيب بشكل سريع من أجل حل مشكلته وللوقاية من المضاعفات المتوقعة نتيجة تأخر العلاج.

أسباب كسر الحوض

يوجد بعض الأسباب التي سوف نتناولها والتي تؤدي إلى الإصابة بكسر في الحوض والتي تتمثل في التالي:

  • أن يسقط المرء من مكان عالي.
  • التعرض للحوادث والإصابات القوية.
  • الأشخاص المصابة بهشاشة العظام تكون أكثر عرضة للإصابة بالكسور من الحركات البسيطة أو السقوط على الأرض.
  • الضغط المستمر الذي يقع على عظام الحوض كما هو الحال أثناء ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.
أسباب كسر الحوض
أسباب كسر الحوض

كيف تتم عملية كسر الحوض؟

عملية كسر الحوض يتم القيام بها من أجل إعادة العظام المكسورة إلى موضعها الصحيح قبل أن يتعرض للكسر ويتم هذا الأمر من خلال اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الاختزال المفتوح: هو عبارة عن إجراء طبي يقوم فيه الطبيب بعمل شق جراحي في جلد الحوض بحيث يتمكن من خلاله من التعديل في وضعية العظام بشكل مباشر.
  • الاختزال المغلق: يعتمد فيه الطبيب على عمل تعديل للعظام دون إحداث شق جراحي، حيث تستمر العملية ما يقرب من ساعتين إلى ثلاث ساعات وفي بعض الحالات المعقدة قد تحتاج إلى وقت أطول بالطبع، ويخضع المريض للتخدير العام والذي يحتاج إلى قضاء بضع ساعات بعد العملية في غرفة العملية المركزة.

سواء اتبع الطبيب طريقة الاختزال المفتوح أو الاختزال المغلق فهو سوف يعمل على تثبيت العظام من أجل أن لا تتحرك من موضعها خلال فترة الالتئام، ويتم ذلك من خلال استخدام التثبيت الداخلي أو التثبيت الخارجي عن طريق استخدام أدوات طبية معينة تتمثل في الأسلاك، الدبابيس، البراغي أو الصفائح، ومن ثم يتم القيام بإزالة تلك القطع بعد أن يمر من 6 إلى 12 شهر لعد إجراء العملية.

ما هي مراحل شفاء بعد عملية مفصل الحوض؟

بعد أن يخضع المريض لعملية مفصل الحوض سوف يمر بعدة مراحل إلى أن يصل لتمام التعافي والشفاء والتي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كالتالي:

  • اليوم الأول والثاني بعد العملية: يتناول المريض الطعام اليومي المعتاد له ومن الممكن أن يأخذ مسكن للألم من أجل التخفيف من حدة الألم.
  • اليوم الثالث بعد العملية: إذا مر على العملية ثلاثة أيام ولم يظهر أي مضاعفات أو آثار جانبية فيتمكن المريض من الخروج من المستشفى.
  • من اليوم الرابع إلى اليوم التاسع بعد العملية: يقل اعتماد المريض على المسكنات ويبدأ في اتباع برنامج للعلاج الطبيعي وممارسة بعض التمارين التي يوصي بها الطبيب من أجل الحفاظ على الجرح واستعادة مرونته.
  • من اليوم العاشر حتى اليوم الرابع عشر بعد العملية: بعد مرور تلك المدة سوف يقول الطبيب بإزالة الغرز الجراحية وفي الإمكان أن يقوم بالاستحمام.
  • من الأسبوع الثالث حتى الأسبوع السادس بعد العملية: يتمكن المريض من استرداد صحته بشكل تدريجي حيث يكون قادر على ممارسة بعض الأنشطة اليومية مثل المشي دون استخدام عكازات.
  • من الأسبوع العاشر إلى الأسبوع الثاني عشر بعد العملية: يكون في مقدور المريض أن يعود إلى حياته الطبيعية كما في السابق دون مواجهة أي مشاكل تعيقه.

ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بكيفية علاج كسر الحوض ومرحلة التعافي والشفاء التي يمر بها المريض يمكنك الاطلاع على هذا المقال.

ما هي مراحل شفاء بعد عملية مفصل الحوض؟
ما هي مراحل شفاء بعد عملية مفصل الحوض؟

كم يستغرق الشفاء من كسر الحوض؟

بشكل عام تتراوح المدة التي يستغرقها الشفاء من كسر الحوض ما بين 8 إلى 12 أسبوع ولكن الأمر يعتمد على نوع الكسر المصاب به المرء وعمره وسوف نتناول الوضع بشيء من التفصيل كما في النقاط التالية:

  • الكسور القلعية (Avulsion fractures – AF): أهم ما تتميز به تلك الكسور أنها من الممكن أن تشفى من تلقاء نفسها ويتم هذا الأمر من خلال الحرص على التزام المريض بتعليمات الطبيب، والتمتع بقدر كافي من الراحة دون حركة ويتم الأمر في فترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.
  • الكسور المستقرة (Stable fractures – SF): يحتاج هذا النوع من الكسور بضعة أسابيع إلى أن يلتئم بشكل جيد ولو كان سن الشخص المصاب صغير ولا يعاني من أي أمراض مزمنة قد يكون لها تأثير عكسي على شفاء الجرح، فحينها من الممكن أن لا تحتاج الحالة إلى التدخل الجراحي.
  • كسور الإجهاد (Stress fractures – SF): يلتئم هذا النوع من الكسور في مدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع بحيث يكون المريض خلال تلك المدة ينعم بالراحة التامة في الفراش، واستخدام بعض الأدوية يساعد على تسريع التعافي والشفاء والوقاية من الإصابة المتكررة بالطبع، وللمزيد من المعلومات عن تكلفة عملية كسور الحوض فننصحكم بقراءة المقال التالي.

هل يعود المريض إلى طبيعته بعد عملية كسر الحوض؟

من الأمور المهمة التي يسأل عنها المريض هي تمكنه من العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد عملية كسر الحوض، وفي الحقيقة أن أغلب الحالات يتمكن المريض من العودة إلى نشاطاته الحياتية بشكل كامل بعد أن تنتهي فترة التعافي التي تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، حيث تقوم العملية بأداء الهدف منها على أكمل وجه وتنجح في إعادة عظام الحوض إلى وضعها الطبيعي ولا ينتج عنها أي مشكلة.

خلال تلك الفترة لا ينصح الطبيب المريض أن يمارس الأنشطة العنيفة والتي تحتاج إلى مجهود زائد إلا بعد أن تمر 4 أشهر على الأقل لتجنب الإصابة بالكسر مرة أخرى.

هل يعود المريض إلى طبيعته بعد عملية كسر الحوض؟
هل يعود المريض إلى طبيعته بعد عملية كسر الحوض؟

احجز عند أشطر دكتور لعملية كسر الحوض

دكتور عمرو أمل استشاري جراحة العظام والمفاصل في جامعة عين شمس هو الخيار الأفضل لو كنت تبحث عن أفضل دكتور يمكنه القيام بعملية كسر الحوض، وذلك لما يتمتع به من مهارة وكفاءة كبيرة تمكنه من إجراء العملية بنجاح كبير ويمتك دكتور عمرو عدد كبير من سنوات الخبرة في إجراء هذا النوع من العمليات التي تتميز بنسبة نجاحه العالية، يهتم دكتور عمرو براحة المريض وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له من أجل التعافي والشفاء السريع، وعلينا أن نأخذ في عين الاعتبار أن دكتور عمرو يعتمد في أسلوب علاجه أو عملياته على ابتاع التقنيات الحديثة والأساليب المتطورة من أجل تجنب حدوث أي مخاطر أو مضاعفات من العملية.

ما هي نسبة نجاح عملية كسر الحوض؟

تعتبر عملية كسر الحوض من العمليات التي تحقق نسبة نجاح مرتفعة قد تصل إلى 80% حيث أنه يخضع لها الكثير من الأشخاص دون الخوف من مواجهة مشاكل أو صعوبات أو مخاطرة كثيرة، انطلق نحو مستقبل خالٍ من الآلام والقيود بفضل عملية كسر الحوض المبتكرة للدكتور عمرو أمل.

ما هي نسبة نجاح عملية كسر الحوض؟
ما هي نسبة نجاح عملية كسر الحوض؟

خطورة عملية كسر الحوض

عملية كسر الحوض من الإجراءات الطبية الآمنة ولكنها قد يصاحبها بعض المضاعفات التي تتمثل فيما يلي:

  • إصابة المريض بالعدوى ومن الممكن أن يتم السيطرة على  هذا الأمر من خلال تناول المضادات الحيوية التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض.
  • عدم التئام الكسر وفي الغالب يحدث بسبب إن المريض من الأشخاص المدخنة أو أن يعاين من مرض السكري ولا يلتزم بتعليمات الطبيب.
  • أن يحدث تضرر للأوعية الدموية.
  • تكون تخثرات دموية في الساق ومن المحتمل أن تنتقل إلى الرئة وينتج عنها الانضمام الرئوي ويمكن الوقاية من هذا الضرر من خلال تناول الأدوية المميعة للدم.
  • المعاناة من الضعف الجنسي وذلك يكون نتيجة طبيعة الإصابة في منطقة الحوض والتي ينتج عنها عدة مشاكل من بينها ضعف الانتصاب لدى الرجل.

هل يوجد الم بعد شفاء كسر الحوض؟

في العادة يظل المريض يشعر بالألم لفترة ما بعد أن يخضع لعملية كسر الحوض ولكن يتم السيطرة على هذا الوضع من خلال تناول مسكنات الألم ومضادات الالتهاب التي يقوم الطبيب بوصفها له، اترك مشاكل مفصل الحوض وراء ظهرك واستعد للتمتع بحياة صحية ونشطة مع الدكتور عمرو أمل وفريقه المميز.

هل يوجد الم بعد شفاء كسر الحوض؟
هل يوجد الم بعد شفاء كسر الحوض؟

نصائح بعد إجراء عملية كسر الحوض

يقدم لنا الدكتور عمرو أمل استشاري جراحة العظام والمفاصل في جامعة عين شمس وعضو هيئة تدريس في جامعة عين شمس أيضاً بعض النصائح التي من الضروري أن يلتزم بها المريض الذي خضع لعملية كسر الحوض، وذلك من أجل الحفاظ على نتيجة العملية وتسريع التعافي والشفاء وتتمثل في التالي:

  • يجب على المريض أن يتجنب رفع الأشياء الثقيلة ولا يقوم بالأنشطة ذات المجهود العنيف حتى لا يمثل ضغط على مفصل الحوض.
  • الحرص على تناول الأغذية الصحية المتنوعة تساعد على الحصول على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج لها جسم المريض وتسريع عملية الشفاء والتعافي.
  • الالتزام بتناول الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض تساعد على التخلص من الألم ومن بينها المسكنات ومضادات التخثر.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب المختص من أجل الاطمئنان على وضع الجسم بعد الكسر والتواصل معه في حالة ظهور أي أعراض غريبة.

متى يستطيع المشي بعد عملية كسر الحوض؟

يبدأ المريض في المتابعة مع الطبيب حول إمكانية بدء المشي بشكل تدريجي حيث تبدأ تمرينات السير بعد مرو 4 إلى 8 أيام من الخضوع لعملية كسر الحوض، وذلك إذا كان في وسع المريض تحميل كامل الوزن على الساق المصابة دون صعوبة ودون أن يظهر احتلال في التوازن، ومن ثم يبدأ المريض بعدها في بدء التمارين التي تخص صعود السلالم بعد بدء تمارين المشي بشكل مباشر.

متى يستطيع المشي بعد عملية كسر الحوض؟
متى يستطيع المشي بعد عملية كسر الحوض؟

كم عمر مفصل الحوض الاصطناعي؟

المفاصل الصناعية تم تصميمها من أجل أن تتكيف مع جسم المريض وربما تعيش معه طوال العمر وهو ما يجعل العمر الافتراضي لها كبير لو تم الحفاظ عليها والاعتناء بها بحرص، وتجد أن عمر مفصل الحوض الاصطناعي قد يتراوح بين 20 إلى 25 سنة ، وبعد أن تنتهي تلك المدة يجب على المريض أن يخضع لعملية الحوض الاصطناعي مرة ثانية من أجل استبدال هذه الأطراف بأخرى غيرها جديدة.

هل الجلوس يؤثر على كسر الحوض؟

نعم فالشخص المصاب بكسر في الحوض يواجه ألم أثناء الجلوس أو التحرك أو المشي حيث أنه يشعر بالانزعاج في جميع الأوضاع، هذا بالإضافة إلى الوخز والتنميل وهو ما يجعل هناك حاجة إلى إجراء عملية جراحية من أجل التخلص من هذا الألم والوضع المزعج، اختر الحل الحديث والفعّال لكسر الحوض مع الدكتور عمرو أمل.

هل الجلوس يؤثر على كسر الحوض؟
هل الجلوس يؤثر على كسر الحوض؟

تجربتي مع كسر الحوض

تقول صاحبة التجربة السيدة سمية أنها مرت بالكثير من الألم والمتاعب في حياتها، بسبب مشكلة كسر الحوض وتقول أن الكسر كان لديها في الجهة اليمنى وأكدت أن أغلب الأطباء قالوا لنا أن الكسر ثابت ومن الممكن أن ينجبر بشكل تلقائي دون عملية ومررت خلال هذه الفترة بالكثير من الألم والقلق، إلى أن توجهت إلى عيادة الدكتور عمرو أمل والذي رشح لي مجموعة من العلاجات كانت أهمها على الإطلاق هو البدأ في العملية والتي اعتمد فيها على إعادة العظام المكسورة إلى موضعها الصحيح قبل أن تعرضها للكسر، ولقد نجحت العملية على نحو كبير، وأصبح بإمكاني الحركة بكل سهولة ويسر مثل السابق وأكثر، ولذلك فهي تنصح الجميع بالحديث مع الدكتور عمرو أمل وأخذ رأيه في حالة الحاجة إلى ذلك.