تكلفة عملية منظار الكتف في مصر – مركز الدكتور عمرو أمل وما هي نسبة نجاح العملية؟

تكلفة عملية منظار الكتف في مصر – مركز الدكتور عمرو أمل، حظى مركز الدكتور عمرو أمل بشهرة واسعة في إجراء الكثير من العمليات الناجحة وبشكل خاص عملية منظار الكتف، ونحن من خلال هذا المقال سوف نساعدك في التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بهذا الأمر والتكلفة المالية التي تحتاجها العملية وأهم التمارين المتبعة بعد العملية والمضاعفات التي تنتج منها لذا تابعنا ليصلك كل ما هو جديد.

تكلفة عملية منظار الكتف في مصر - مركز الدكتور عمرو أمل
تكلفة عملية منظار الكتف في مصر – مركز الدكتور عمرو أمل

تكلفة عملية منظار الكتف في مصر – مركز الدكتور عمرو أمل

تعتبر عملية منظار الكتف واحدة من العمليات الشائعة التي يتم إجراؤها في مصر لعلاج مشاكل الكتف المختلفة ومعنا اليوم واحد من أكثر المراكز ثقة ونجاح في هذا المجال هو مركز الدكتور عمرو أمل، يقع المركز في القاهرة ويضم فريقًا طبيًا مؤهلًا ومختصًا في جراحة الكتف بتقنية المنظار حيث أثبت المركز نفسه في تقديم خدمات طبية عالية الجودة ونتائج ناجحة للمرضى.

بالإضافة إلى الجودة العالية للخدمات المقدمة في مركز الدكتور عمرو أمل، يحرص على توفير التكلفة المناسبة للمرضى حيث تتراوح أسعار العملية ما بين 50 إلى 100 ألف جنيه مصري والتفاوت الواضح في المبلغ ناتج عن تأثير بعض العوامل على تحديد السعر والتي تتضمن تكلفة التخدير والأدوات والأجهزة الطبية التي يقوم الطبيب باستخدامها، مدى الضرر المصاب به مفصل الكتف، الفترة التي يمكث بها المريض في المستشفى ومستواها ومدى تقديمها للرعاية الطبية للمريض.

اسباب إجراء عملية منظار الكتف

يتم استخدام منظار الكتف في علاج وكشف سبب آلام الكتف التي يشعر بها المريض والتي لا تستجيب للطرق العلاجية الغير جراحية الأخرى، بجانب هذا فإن منظار الكتف يساعد على إزالة الأنسجة الملتهبة ويساعد الطبيب في علاج الإصابات الآتية:

  • نتوءات العظام.
  • إصابات وتر العضلة ذات الرأسين.
  • إصابات الأنسجة حول مفصل الكتف.
  • هشاشة العظام.
  • تمزق عضلة الكفة المدورة.
  • الكتف المتجمدة.
  • متلازمة اصطدام الكتف أو الكسور المختلفة في المنطقة.
  • المعاناة من عدم استقرار الكتف في حالة ارتخاء أو خلع مفصل الكتف.
  • التهاب أوتار الكفة المدورة.
اسباب إجراء عملية منظار الكتف
اسباب إجراء عملية منظار الكتف

ما هو المنظار الجراحي للكتف؟

استعن بالخبير في جراحة المنظار لعلاج مشاكل الكتف، الدكتور عمرو أمل يمنحك التجربة الجراحية الممتازة.

المنظار الجراحي للكتف: هو عبارة عن إجراء جراحي يقوم به المريض الذي تعرض لتمزق في أوتار الكتف المدورة أو وتر العضلة ذات الرأسين أو وتر الشفا، ومن خلال هذا الإجراء يتمكن الطبيب المعالج من الوصول إلى المكان المصاب بالضرر من خلال عمل شقوق صغيرة تقلل من تلف العضلات والأربطة التي تحيط بها، ويساعد أيضاً على تسريع شفاء وتعافي المريض.

تجهيز المريض قبل عملية منظار الكتف

قبل أن يخضع المريض لعملية منظار الكتف سوف يطلع الطبيب على التاريخ المرضي له ويتعرف على الأمراض المزمنة التي يعاني منها وقد ينصحه بالتوقف عن تناول أنواع معينة من الأدوية لما لها من تأثير عكسي على المريض، وسوف يقوم المريض بالامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل العملية، وقد يطلب الطبيب من المريض بعض الفحوصات والتحاليل التي تتمثل في:

  • القيام بعمل تحليل صورة دم كاملة.
  • تصوير الصدر بالأشعة السينية.
  • مخطط كهربية القلب.
تجهيز المريض قبل عملية منظار الكتف
تجهيز المريض قبل عملية منظار الكتف

كيف تتم عملية منظار الكتف؟

تتم عملية منظار الكتف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في أغلب الحالات يخضع المريض للتخدير الكلي.
  • ومن ثم يبدأ الطبيب المعالج في عمل بعض الشقوق الجراحية الصغيرة فوق مفصل الكتف والتي تساعد على إدخال المنظار والأدوات الجراحية الأخرى.
  • سيقوم الطبيب بتقييم حالة مفصل الكتف من خلال ما يراه بالمنظار ومن ثم تحديد الإجراءات المطلوبة من أجل تمزق الكفة المدورة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة الأنسجة التالفة والنتوءات العظمية البارزة والعمل على إعادة إصلاح الأوتار الممزقة.
  • بعد أن ينتهي الطبيب من إجراء عملية منظار الكتف يقوم بإخراج المنظار والأدوات الجراحية المستخدمة ويقوم بغلق الشقوق الجراحية.
  • وفي النهاية يقوم الطبيب بتغطية مفصل الكتف بضمادة كبيرة وناعمة.
كيف تتم عملية منظار الكتف؟
كيف تتم عملية منظار الكتف؟

مرحلة ما بعد عملية منظار الكتف

يحتاج المريض الذي يخضع لعملية منظار الكتف إلى عدة أسابيع من أجل أن ينعم بالتعافي والشفاء التام، وخلال تلك الفترة يستعين بمسكنات الألم وكمادات الثلج التي تساعد على تخفيف الألم الذي يشعر به والتورم، وعليه قد يتمكن المريض من الاتكاء على كرسي أو السرير لعدة أيام بعد الإجراء الجراحي.

يوصي الطبيب المريض بأن يستخدم حمالة الكتف من أجل حماية مفصل الكتف وأيضاً وضع خطة إعادة تأهيل تتناسب مع وضع المريض بعد عملية منظار الكتف، ومن الضروري أن يهتم المريض بالحصول على عدد ساعات من النوم كافية على مدار اليوم ويمتنع عن حمل الأشياء الثقيلة أو القيام بالحركات المتكررة والمفاجئة، وعلى المريض أن يبدأ المشي بشكل يومي ويتدرج في الوقت وعدد الخطوات التي يمشيها ولا يقوم بالأنشطة التي تزيد من الضغط الواقع عبى مفصل الكتف.

كم من الوقت تستغرق عمليه منظار الكتف؟

في أغلب الأحيان يكون متوسط الوقت الذي تستغرقه عملية منظار الكتف ما يقرب من ساعة كاملة لكي يتم إنهاء جميع خطوات العملية بشكل تام، والعمل على إغلاق الشقوق التي أحدثها الطبيب، تجاوز العقبات واستعد للحياة بلا توتر مع عملية منظار الكتف التي يقدمها الدكتور عمرو أمل.

ما هي نسبة نجاح عملية منظار الكتف في مصر؟

تعد مصر من الدول الرائدة في إجراء عمليات منظار الكتف التي تتميز بنسبة نجاحها العالية التي تصل إلى 90%، فتجد أن هناك عدد كبير من المرضى تصل لمرحلة التعافي والشفاء التام بعد أن تخضع للإجراء الجراحي، ومن الجدير بالذكر أن نسبة النجاح تتوقف على مقدار الإصابة التي يعاني منها الشخص وعمره وإصابته بأمراض أخرى مثل تخلل العظام التي لها تأثير مباشر على نجاح العملية.

ما هي نسبة نجاح عملية منظار الكتف في مصر؟
ما هي نسبة نجاح عملية منظار الكتف في مصر؟

متى يبدأ العلاج الطبيعي بعد عملية منظار الكتف؟

يجب على المريض أن يهتم بالخضوع لجلسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بعد إجراء منظار الكتف لما لها من دور فعلا في استعادة قوة العضلات ونطاق الحركة الطبيعي لمفصل الكتف، ويتم تحديد عدد الجلسات التي يحتاج لها المريض تبعاً مدى وحجم الإصابة التي تعرض لها مفصل الكتف.

كما ذكرنا أن البدء في برنامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل مهم للغاية من أجل تسريع معدل الشفاء والتعافي بعد خضوع المرء لمنظار الكتف، فمن المحتمل أن يبدأ المريض في اتباع وممارسة تلك التمارين بعد مرور أسبوع إلى عشرة أيام من إجراء الجراحة، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بإجراء عملية منظار الكتف وبرنامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل المتبع بعدها يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

أفضل دكتور لعملية منظار الكتف

لو كنت تبحث عن أفضل دكتور لعملية منظار الكتف فإن دكتور عمرو أمل يعتبر الخيار الأفضل لإجراء هذا النوع من العمليات، وهذا لما يتميز به من خبرته الواسعة ومعرفته العميقة وإلمامه بجميع المعلومات التي تخص هذا المجال، يتمتع دكتور عمرو بخبرة فائقة في إجراء عمليات المنظار والتي ينتج عنها نتائج مبهرة ومرضية للمريض بشكل عام، ويهتم دكتور عمرو باستخدام أحدث التقنيات والأساليب والأجهزة المتطورة من أجل إتمام العملية الجراحية بنجاح.

أفضل دكتور لعملية منظار الكتف
أفضل دكتور لعملية منظار الكتف

ألم الكتف بعد عملية المنظار

احجز موعدًا الآن لتجربة عملية منظار الكتف الناجحة مع الدكتور عمرو أمل واستعد للعيش بدون ألم.

شعور المريض بالألم والتعب والانزعاج بعد عملية منظار الكتف هو أمر طبيعي للغاية، ويمكن السيطرة عليه من خلال قيام الطبيب بوصف مجموعة من مسكنات الألم ومضادات الالتهاب التي تساعده على تقليل التورم والتخلص من الألم، ومن الضروري أن يلتزم المريض بتناول الأدوية تبعاً للجرعة الموصوفة له وفي الوقت المحدد لذلك.

تمارين ما بعد عملية منظار الكتف؟

يتم القيام بممارسة بعض التمارين التي تساعد على إعادة تأهيل مفصل الكتف بعد الخضوع لعملية منظار الكتف ومن بنتها الأنواع التالية:

  • تمرين البندول أو الدوائر: يعتمد فيه المريض على الانحناء عند الخصر وأن يترك ذراعه المصابة تتدلى إلى جانبه، ومن ثم يقوم بتحريك جسمه ذهاباً وإياباً ويستخدم وزن الذراع والجاذبية من أجل تكوين دوائر صغيرة في الكتف، ومن الممكن أن تستخدم تلك التقنية في تحريك الذراع في دوائر في اتجاه عقارب الساعة وأيضاً عكس اتجاه عقارب الساعة.
  • تمديد الكتف أو متساوي القياس: يقف المريض في هذا التمرين ويسند ظهره على الحائط ويجعل ذراعيه مستقيمتين على الجانبين، ويهتم بالحفاظ على استقامة المرفقين ودفع الذراع للخلف في الحائط، ويستمر على هذا الوضع لمدة 5 ثواني ومن ثم يقوم بالاسترخاء، ويقوم بتكرار هذه الوضع 5 أو 10 مرات في كل جلسة ويعمل 3 جلسات في اليوم.
  • اختطاف الكتف: يتم فيه رفع الذراع للخارج للجانب بحيث يكون الكوع مستقيم وراحة اليد لأسفل، ولا يقوم الشخص بهز الكتف أو ميل الجذع ويقوم بتكرار هذا الأمر 3 مرات في كل جلسة وعمل 3 جلسات في اليوم.
  • تمرين المشي: يقوم فيه المريض بالحرص على استقامة الكوع ومن ثم استخدام الأصابع في الوحف لأعلى الحائط أو إطار الباب بقدر المستطاع حيث يستمر في هذا الوضع من عشرة إلى عشرين ثانية، ويقوم بتكرار الأمر 5 إلى 10 مرات في كل جلسة وعمل 3 جلسات في اليوم.
تمارين ما بعد عملية منظار الكتف؟
تمارين ما بعد عملية منظار الكتف؟

مضاعفات ما بعد عملية منظار الكتف

تتميز عملية منظار الكتف بأنها من العمليات الآمنة والتي لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة ولكن من الممكن أن يواجه المريض بعض المخاطر بعد الخضوع للعملية والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الممكن أن تتكون الجلطات الدموية.
  • الإصابة بعدوى في موضع الجرح.
  • حدوث نزيف أو تورم شديد.
  • احتمالية حدوث تلف للأوعية الدموية أو الأعصاب.

هل عملية منظار الكتف خطيرة؟

يجب أن نأخذ في يعن الاعتبار أن أي عملية جراحية قد تحمل نسبة من الخطورة أثناء الإجراء وهذا هو الحال أيضاً مع عملية منظار الكتف بالمنظار، ولكن بالاعتماد على التقدم التكنولوجي الذي نشهده والتقنيات الحديثة التي يعتمد عليها الطبيب سوف تجد أنه من الممكن تقليل الآثار الجانبية التي تنتج من إجراء منظار الكتف ومن المتاح أن يتم السيطرة عليها بشكل كبير، وإذا كنت تود الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تتحدث عن المخاطر التي تنتج من عملية منظار الكتف نرشح لك هذا المقال.

هل يمكن قطع وتر الكتف بالمنظار؟

فقط على المريض الخضوع إلى بعض الفحوصات والتحاليل التي سيتأكد من خلالها الطبيب أنك على استعداد كامل للعملية وقتها فإنه يمكن القيام بقطع وتر الكتف بالمنظار ويفضل أن لا يتناول المريض أي أطعمة قبل 8 ساعات من العملية.