تعرف معنا على كم تكلفة عملية تغير مفصل الحوض في مصر والنصائح المتبعة بعدها!

كم تكلفة عملية تغير مفصل الحوض في مصر؟ هذا أحد الأسئلة التي تتردد على مسامع الكثير من أطباء العظام لو كان المريض سوف يخضع لعملية تغير مفصل الحوض ونحن خلال الفقرات التالية سوف نتناول أهم الأسباب التي تجعل المريض في حاجة إلى إجراء العملية بالإضافة إلى الخطوات المتبعة لإجراء العملية، وأفضل طبيب يمكنك الثقة فيه من أجل الخضوع إلى العملية والتكلفة المالية الكاملة التي تحتاجها فتابع معنا هذا المقال.

  كم تكلفة عملية تغيير مفصل الورك في مصر؟
كم تكلفة عملية تغيير مفصل الورك في مصر؟

كم تكلفة عملية تغير مفصل الحوض في مصر؟

نحن نقدم حلاً دائماً للألم والقيود التي تشعر بها. مع خبرتنا العميقة في تبديل مفصل الفخذ والورك، يمكننا توفير الرعاية المهنية والتقنيات الجراحية الحديثة لتحقيق نتائج رائعة مع دكتور عمرو أمل.

المريض الذي يعاني من خشونة في مفصل الورك يهتم كثيراً بأسعار تغير مفصل الحوض باعتبارها الحل الأخير الذي يلجأ له الطبيب من أجل التخلص من الألم والإزعاج الذي يشعر به وبحيث تنتهي معاناتهم التي دامت معه سنوات طويلة، وتختلف التكلفة تبعاً لتأثير عدد من العوامل التي تتحكم في السعر وسوف نقوم بشرحها بمزيد من التفصيل خلال الفقرات المقبلة، وبشكل عام تتراوح تكلفة عملية تغيير مفصل الورك ما بين 150 إلى 200 ألف جنيه مصري تبعاً لزيادة الأسعار التي نشهدها في الفترة الحالية، ولا ننسى أن مصر من أكثر الدول تقديماً لتلك الخدمة بأسعار قليلة وكفاءة عالية بالمقارنة مع البلاد الأخرى التي تحيط بها.

ما هي دواعي استبدال مفصل الورك بآخر صناعي؟

دعنا نتعرف أولاً على مفصل الورك حيث أنه أحد المفاصل المهمة في جسم الإنسان والتي يقع عليها دور مهم في تحمل جزء كبير من وزن الجسم، لذلك أي مشكلة فيه تعتبر مصدر إزعاج وألم وقلق لمعظم الأشخاص ولا يتمكن من التعايش في وجودها ويبحث عن أفضل الحلول المتاحة لها، مثل أن يواجه المريض مشكلة الخشونة أو آلام المفاصل الروماتويدي ومشكلة الخلع أو الكسر، وهنا قد تتطلب الحالة الصحية للمريض أن يخضع لعملية تغير مفصل الحوض بآخر صناعي من أجل التخلص من المعاناة التي يمر بها مع الوجع كل يوم ولكي يتمكن من التحرك بحرية مثلما كان يفعل في الماضي.

بالطبع هناك عدد من الحالات التي تحتاج إلى تغيير مفصل الورك وسوف نتناول منها التالي:

  • أن يعاني المريض من تصلب في مفصل الورك يقوم بإعاقة حركته.
  • معاناة الشخص من ألم شديد يجعله غير قادر على متابعة أعماله اليومية.
  • عملية تغير مفصل الحوض تكون مناسبة للغاية للمريض الذي لا يشعر بالراحة ولا تتحسن حالته بعد تناول مسكنات الألم القوية أو المتابعة مع جلسات العلاج الطبيعي.
  • شعور المريض المستمر بالألم والذي لا يزول أو يقل حتى أثناء النوم أو أوقات الراحة.
  • وجود تشوهات في المفصل بسبب المراحل المتقدمة من الخشونة أو عملية احتكاك العظام مع بعضها البعض بشكل متكرر.
  • أن لا يكون لدى المريض أي مانع أو عائق يمنعه من تغيير مفصل الحوض أو الورك.

ولو كنت تريد الاطلاع على المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالأسباب المؤدية لتغير مفصل الحوض وما يمثله من فائدة وما ينتج عنه من أضرار يمكنك متابعة المقال التالي.

كيفية إجراء عملية تركيب مفصل الورك؟

عملية تركيب مفصل الورك تستغرق من ساعة إلى ثلاث ساعات حيث يقوم فيها الطبيب بعدد من الخطوات المرتبة والمنظمة والتي تتضمن التالي:

  • يتم تخدير المريض تخدير عام ولو كان يمر بمشكلة صحية تمنعه من الخضوع للتخدير العام فحينها قد يستخدم معه الطبيب التخدير الناحي مع المهدئ.
  • من الممكن أن يتبع الطبيب الطريقة الشائعة للفتح وهي عمل شق في الجلد خلف عظم الحوض أو من أمامه أو من الجانب.
  • العمل على إزالة الغضاريف التالفة والمدمرة بالإضافة إلى جزء من العظم الذي يُكون مفصل الورك حيث يقوم الطبيب في البداية بالتخلص من الجزء الكروي من المفصل أو ما يطلق عليه رأس عظم الفخذ.
  • ومن ثم تأتي الخطوة التالية وهي عبارة عن وضع وتثبيت ساق معدنية في تجويف عظم الفخذ ويليها تركيب رأس كروي مصنوع من المعدن أو الخزف على تلك الساق، لكي تقوم بعمل الجزء الذي تم إزالته من عظم الفخذ.
  • الخطوة التي تليها هي القيام بإزالة الغضروف المتدمر والتالف عن سطح التجويف الحقي من عظم الحوض، والعمل على استبداله بقطعة معدنية يتم تثبيتها في مكان التجويف الذي تم إزالته، وفي العادة تكون تلك القطعة المعدنية مغلفة بمادة بلاستيكية من أجل تسهيل الانزلاق الجزئي لمفصل الورك الصناعي الجديد خلال الحركة.
  • ما إن ينتهي الطبيب من عمله لابد من أن يتحقق من أن المفصل الجديد يتحرك ومن أنه ثابت في موضعه.
  • الجرح الذي تم فتحه يتم التعامل معه بحرص ودقة وإغلاقه بنوع مخصص له من الغرز والتغطية بضمادة.

ما هي نسبة نجاح مفصل الورك؟

تعد عملية استبدال مفصل الورك من العمليات الناجحة جداً ومن أهم العمليات الآمنة ونتائجها موثوقة ومضمونة حيث تصل نسبة نجاحها إلى 97%، ويعطي المريض تحسن ملحوظ للغاية بعد الخضوع للعملية ويوجد إحصائيات تقول أن حوالي 58% من مجموع عمليات استبدال مفصل الورك تعيش وتدوم لفترة تصل إلى 25 عام بعد العملية.

تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض

لكي تتمكن من تحديد تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض لابد من أن تتعرف على العوامل التي تؤثر عليها تأثير مباشر والتي تتضمن التالي:

  • المكان الذي يتم فيه إجراء العملية فتجد أن سعر عملية تغيير مفصل الحوض في مصر يعتبر أقل من أسعار دول الخليج والبلاد الأخرى المحيطة بها.
  • نوع المفصل الصناعي الذي يقوم الطبيب باستخدامه حيث يتناسب مع حالة المريض فلو نظرنا للمفاصل اللاأسمنتية فهي مرتفع في التكلفة عن المفاصل الأسمنتية، وهو نفس الوضع أيضاً مع مفصل الفخذ المصنوع من السيراميك يكون أعلى في السعر من غيره الغير مصنوع من السيراميك.
  • الطبيب المختص الذي يعالج المريض ومدى مهارته وكفاءته وخبرته في هذا النوع من الجراحات.
  • العامل الآخر الذي تتوقف عليه تكلفة تركيب مفصل الحوض هو عدد الأيام التي يمكث فيها المريض في المستشفى ففي المعتاد يظل من يومين إلى أربع أيام، ولكن هناك بعض المرضى الذين يفضلون المكوث فترة أطول للمتابعة أو أنهم يعانون من مشاكل صحية أخرى تستدعى بقائهم في المستشفى، بجانب هذا فإن موقع المستشفى ومستواها له دور مهم في تحديد التكلفة النهائية للعملية لا يجب أن ننساه.
  • الفترة الزمنية التي تستغرقها العملية فنجد أنه كلما مكث المريض في غرفة العمليات مدة أطول فهو يستخدم قدر من الأدوية والتخدير أكثر وهو ما يرفع التكلفة في النهاية، وهناك عدد من المستشفيات تتبع هذا النظام حيث تقوم بحساب غرفة العمليات بالوقت.

لو كان لديك متسع من الوقت لتزيد من معلوماتك حول عملية تركيب مفصل الحوض وما تتضمنه من خطوات وما هي تكلفتها؟ فنحن نضع أمامك المقال التالي.

تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض
تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض

علامَ يعتمد إجمالي تكلفة عملية مفصل الورك الصناعي؟

لو نظرنا إلى سعر عملية مفصل الورك الصناعي سوف نجد تفاوت كبير في الأسعار ويعتمد هذا الأمر على وجود بعض العوامل التي لها تأثير كبير في تحديد التكلفة وتتضمن الآتي:

  • سعر مفصل الورك الصناعي نفسه: يوجد أكثر من نوع من مفصل الورك الصناعي حيث تختلف عن بعضها البعض في عدد أجزائها والمواد التي تدخل في تكوينها، والبلد المصنعة لها وتبعاً لنوع المفصل الذي يريده الطبيب بحيث يتناسب مع حالة المريض يتم تحديد التكلفة النهائية حينها.
  • مدة المكوث في المستشفى: تحتاج عملية تغير مفصل الحوض الصناعي إلى مكوث المريض في المستشفى لفترة تتراوح بين يومين إلى أربع أيام من أجل أن يتم الاطمئنان على حالة المريض والتأكد من أن العملية سارت بشكل جيد وتوجت بالنجاح، ويتحقق الطبيب من أن المريض لا يعاني من أي مضاعفات أو آثار جانبية سيئة وتكاليف الإقامة في المستشفى يتم إضافتها إلى التكلفة النهائية للعملية.
  • مهارة وخبرة الطبيب: لا شك أن كفاءة ومهارة الطبيب لها تأثير كبير وواضح على نجاح العملية الجراحية فخبرة الطبيب تساعده في اختيار ما هو الأفضل للمريض ونوع المفصل الذي يناسبه والوقت الملائم له، ويقوم بوضع خطة علاجية جيدة يسير المريض عليها للحصول على أفضل نتيجة خلال فترة التعافي.
  • احتياج تغيير مفصل واحد أو مفصلين: من خلال الفحص الذي يقوم به الطبيب للمريض وتشخيص حالته بالإضافة إلى الأعراض التي تظهر عليه مع الاطلاع على الأشعة والتحاليل المختلفة سوف يقوم الطبيب باختيار ما هو الأنسب للمريض، فتجد أن هناك حالات معينة قد تحتاج إلى استبدال مفصل واحد فقط وحالات أخرى تكون متدهورة بشكل كبير وتحتاج إلى تغير مفصل الحوض على الجانبين الأيمن والأيسر.

هل ارتفاع سعر مفصل الورك الصناعي يضمن كفاءته بعد التركيب؟

تعاني من آلام في مفصل الفخذ والورك؟ لا تقلق! فريق الدكتور عمرو أمل الطبي مستعد لمساعدتك في استعادة حيويتك وحرية حركتك.

كثير من الأشخاص يعتقد أنه حينما يحصل على المنتج الأعلى في السعر فبهذا يكون حصل على الجودة والكفاءة الكبيرة ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بالطبع، فاختيار المفصل ذو السعر الأعلى لا يضمن كفاءة العمل بعد التركيب أو الحصول على النتيجة المتوقعة، وهذا لأن السعر يتحكم فيه عدد من العوامل التي ذكرناها بشيء من التفصيل في الأعلى ولا تعتمد فقط على جودة المنتج أو المفصل نفسه.

في كثير من الأحيان لا تتطلب حالة المريض الصحية شراء المفصل ذو السعر الغالي من أجل ضمان النتيجة ولكن النوع يتم تحديده على حسب ما يحتاجه الجسم ولا نلتفت للسعر.

نصائح بعد إجراء عملية تركيب مفصل الحوض

لكي يتجنب المريض أن يحدث له أي مضاعفات أو آثار جانبية لعملية تركيب مفصل الحوض يجب عليه أن يتبع التعليمات التالية ويلتزم بها وتتضمن التالي:

  • ينصح الكثير من الأطباء بأن يقوم المريض بالمشي بشكل مبكر أي بعد يوم من العملية من خلال الاعتماد على العكازات أو المشاية، والعمل على القيام والجلوس لأكثر من مرة لما تسهم به في تسريع عملية الشفاء والتعافي وتمنع من تكون الجلطات الدموية.
  • أن يلتزم الطبيب بتناول أدوية السيولة التي يقوم الطبيب بوصفها له في شكل حقن أو أقراص على حسب استجابة المريض للتعافي وخطر تعرضه للجلطات الدموية.
  •  على المريض أن يحرص على ارتداء جوارب ضغط وتكون مرنة وأكمام هوائية من الممكن أن يتم نفخها بعد العملية، حيث تعمل على إضافة ضغط على منطقة الساق وتقليل فرصة تجمع الدم وتكون جلطة.
  • الالتزام بحضور جلسات العلاج الطبيعي بعد العملية حيث أن تلك التمارين تساعد على تسريع التعافي، وممارسة تمارين التقوية تزيد من نشاط المريض وتجعله يتمكن من استعادة قدرة عضلاته ومفاصله بشكل كبير وتحسن حالته في مدة أقل.

وللمزيد من التفاصيل حول ما يتم بعد عملية تغيير مفصل الحوض وإمكانية مشي المريض بعدها اقرأ المقال التالي.

نصائح بعد إجراء عملية تركيب مفصل الحوض
نصائح بعد إجراء عملية تركيب مفصل الحوض

أفضل دكتور لتغير مفصل الحوض في مصر

ترغب في استعادة حياتك النشطة والتخلص من آلام مفصل الفخذ والورك؟ ثِقْ بفريق الدكتور عمرو أمل واستعد لتجربة جراحية استثنائية.

يعد تغير مفصل الحوض من العمليات الجراحية الحساسة التي تحتاج إلى خبرة ومهارة عالية لدى الأطباء الجراحين. ولذلك، فمن المهم البحث عن أفضل دكتور لتنفيذ هذه العملية. ومن بين الأطباء المتخصصين في هذا المجال في مصر نرشح لك دكتور عمرو أمل أحد المتميزين في هذا المجال بشكل خاص، فهو يتمتع بكفاءة عالية وخبرة ليست بالقليلة نتج عنها الكثير من عمليات تغير مفصل الحوض الناجحة والتي شهدت تقدم كبير مع المرضى وغير متوقع، دكتور عمرو يسعى من أجل استخدام الأساليب الحديثة في إجراء عملياته ويتبع نظام علاجي مختلف ومتميز مع مرضاه يعطي نتاج مبهرة وملموسة بعد فترة قصيرة من المتابعة معه، ويمكنك التواصل مع دكتور عمرو من خلال الموقع الرسمي لعيادته للاستفسار عن جميع الأسئلة التي تراودك وتحتاج إلى إجابة سريعة لها وهذا من خلال الضغط هنا.