اكتشف كم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر وخطوات العملية المتبعة؟

كم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر؟ هل تعاني من ألم خشونة الركبة وتبحث عن علاج تستعيد من خلاله حرية تحركاتك ونشاطك اليومي؟ إذاً، عندما يتعلق الأمر بتغيير مفصل الركبة، وللتعرف على ما هو حجم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر؟ وما هي الأسباب والأعراض وكيفية التشخيص والعلاج؟ سنستكشف كل ذلك في هذه المقالة، وتابعونا لمعرفة المزيد.

كم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر؟
كم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر؟

كم تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر؟

عند النظر إلى تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة في مصر، يتم تحديدها بناءً على العديد من العوامل المختلفة. في الواقع، ويمكن للتكلفة التقريبية لعملية تركيب مفصل الركبة في مصر أن تتراوح من 70 ألف جنيه مصري وصولًا إلى 130 ألف جنيه مصري وربما أكثر في بعض الحالات، ومع ذلك يمكن القول بأن تكلفة تركيب مفصل الركبة في مصر تعتبر بأسعار معقولة في مقارنتها مع بعض الدول الأخرى.
ومع ذلك، قد يتأثر السعر بعدة عوامل وظروف مختلفة، بينها:

  1. الجراح المعالج: يتحكم خبرة وشهرة جراحي المفاصل في تحديد تكلفة التدخل الجراحي.
  2. نوع المفصل الذي يتم تركيبه: وهو نموذج صناعي يختلف في السعر، حيث يختلف السعر حسب الجودة والعلامة التجارية.
  3. مدة الإقامة في المشفى: يمكن أن تتطلب بعض الحالات أن يظل المصاب في المشفى لعدة أيام بعد العملية مما يزيد من التكلفة الإجمالية للجراحة.
  4. أين تتم العملية: تتغير تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة اعتمادًا على موقع إجراء الجراحة؛ فمثلا إجراء الجراحة في مصر يكلف أقل من إجرائها في الدول الخليجية نظرًا للفروقات في العملات.

يجب على المرضى أيضًا مراعاة التكاليف الإضافية مثل التحليلات المخبرية، وتكاليف العلاج الطبيعي بعد الجراحة، بشكل عام، فإن عملية تركيب مفصل الركبة يمكن أن تكلف الكثير، لكن يمكن للأشخاص المهتمين بإجراءها البحث عن تعليمات لدى الأطباء المختصين في الأمر، ويجب الاهتمام باختيار الطبيب المتمرس والذي لديه خبرة لأنها بالتأكيد من العوامل الفارقة في نجاح جراحة تغيير مفصل الركبة، ولمزيد من التفاصيل حول سعر عملية تغيير مفصل الركبة في مصر يمكنك الاطلاع على هذا المقال.

ما هي عملية تغيير مفصل الركبة؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في مفصل الركبة، وقد يكون التغيير الجزئي للمفصل غير كافٍ لتخفيف الألم والانزعاج، لذلك يحتاج المريض إلى عملية تغيير مفصل الركبة الاصطناعي، وهو إجراء جراحي يتم خلاله تبديل مفصل الركبة التالف بمفصل اصطناعي جديد، وقد وضح نخبة من الأطباء أن الهدف الرئيسي من إجراء عملية تغيير المفصل الاصطناعي هو تخفيف الألم والانزعاج وتحسين حركة المفصل، ويتضمن إجراء تغيير مفصل الركبة عددًا من الخطوات التي يجب أن تتبع بدقة وحرص، مثل تخدير المنطقة، وعمل شق في المفصل، ثم تحديد الجزء المتضرر وبدء عملية تغيير المفصل باستخدام المفصل الاصطناعي.

من الهام معرفة عملية تغيير المفصل الاصطناعي تعتبر جراحية تحتاج إلى دقة ومهارة عالية، وعلى الرغم من أنها جراحة آمنة، إلا أنها مرتبطة ببعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة، لذلك تحتاج إلى مراجعة طبيب متخصص في هذا المجال لتقييم حالتك وتحديد ما إذا كانت تلك العملية مناسبة لك.

ما هي أهم اسباب اجراء عملية تغيير مفصل الركبة؟

تعتبر عملية تغيير مفصل الركبة من العمليات الجراحية الهامة التي تستخدم لعلاج المشاكل المصاحبة للركبة، وهي عبارة عن تبديل المفصل الأصلي بمفصل اصطناعي، وتختلف الأسباب التي تؤدي للحاجة لإجراء هذه العملية باختلاف الأشخاص، وقد تشمل أسباب اجراء العملية ما يلي:

  1. الإصابة الشديدة: قد يتعرض بعض الأشخاص لإصابات خطيرة في الركبة تؤدي إلى تلف المفصل الأصلي وتؤدي إلى الحاجة لتغييره.
  2. السمنة: قد يزيد الوزن الزائد والسمنة من الضغط على المفاصل، مما يؤدي إلى تلفها وتآكل الغضروف مع مرور الوقت والحاجة لتغييرها.
  3. التهاب المفصل: يمكن أن يؤدي التهاب المفصل، الذي ينجم عن عدة أسباب مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل التنكسي إلى تلف المفصل الأصلي والحاجة لتغييره.
  4. التقدم في السن: قد تتعرض المفاصل للتآكل مع مرور الوقت والتقدم في العمر، وتزيد فرص الحاجة لتغييرها خاصة بعد الإصابة بالمشاكل الصحية للشيخوخة.
  5. خشونة الركبة: تجد أن الخشونة واحدة من أهم الأسباب المؤدية إلى إجراء عملية تغيير مفصل الركبة لما تقوم به من تأثير كبير على غضاريف الركبة وعدم قدرتها على القيام بوظيفتها.
  6. هشاشة العظام: لا شك أن الإصابة بهشاشة العظام تعمل إحداث ضرر كبير في مفصل الركبة حيث لا يتمكن المريض من تحريكه ويشعر بالألم الشديد فيه.

وبما أن عملية تغيير مفصل الركبة هي عملية جراحية، فإنه من المهم اختيار اللحظة المناسبة لإجرائها والتأكد من أن الشخص الذي يجري العملية هو طبيب جراح مؤهل ومتخصص في هذا النوع من العمليات. كما ينصح بالالتزام بالعلاج الطبيعي بعد العملية لتقوية العضلات وتحسين الحركية في المفصل الجديد.

ما هي أهم اسباب اجراء عملية تغيير مفصل الركبة؟
ما هي أهم اسباب اجراء عملية تغيير مفصل الركبة؟

التحضيرات قبل عملية تغيير مفصل الركبة 

تجهيز المريض قبل عملية تغيير مفصل الركبة يعمل على إعداد المصاب جيدا وعمل المزيد من الفحوصات والأشعة التي تساعد في أن يحدد الطبيب الجزء المصاب بدقة أكبر وتساهم بالتأكيد في زيادة نسبة نجاح الجراحة.

يمكن أن يحتاج المصاب إلى إجراء الفحوص التالية:

  • الفحص الجسدي وهذا يقوم به الطبيب قبل إقرار إجراء جراحة.
  • الفحوصات المعملية الخاصة بوظائف الكبد والكٌلى والدم.
  • إجراء تخطيط كهربي للقلب.
  • الاستعانة بالتصوير الإشعاعي للركبة.

بعد أن يتم تحضير المصاب جيدا قبل العملية يجب أن يوضح المريض للطبيب الخاص به أي أدوية أو منتجات معينة عشبية لكي تم العمل على تحديد نوع التخدير المناسب للمصاب، وغالبا ما يتم إيقاف الأدوية الخاصة بسيولة الدم في الفترة التي تسبق الجراحة.

خطوات عملية تغيير مفصل الركبة

خطوات عملية تغيير مفصل الركبة هي عملية جراحية تتطلب دقة ومهارة عالية من الطبيب المعالج، وتتم عملية تغيير مفصل الركبة المتضرر كالتالي:

  • يقوم الطبيب المختص بعد إعداد المصاب جيدا قبل العملية بإجراء تخدير عام له حتى يكون في ثبات تام.
  • يقوم الجراح بإجراء شق كبير في الجزء المتضرر من الركبة بعد تحديد موضع معين لذلك حتى يقوم بتبديل المفصل.
  • يبدأ الجراح في تنظيف وإزاله الغضروف والأجزاء المتضررة في المفصل واستبداله بآخر صناعي.
  • الأجزاء التي يتم استبدالها في المفصل هي: سطح رأس عظمة الساق، وسطح الرضفة، وسطح نهاية عظم الفخذ.
  • يتم تعقيم الجرح بعد الانتهاء من عملية تثبيت المفصل الصناعي الجديد للركبة وخياطة الجرح حتى يتم تعافيه مع وضع الضمادات.

عندما يشعر المريض بألم أو تورم بعد العملية، فقد يحتاج إلى مواعيد اضافيه لزيارة الطبيب، ومن المهم بعد العملية اتباع النصائح اللازمة لتحسين فترة الشفاء، والعلاج التأهيلي اللازم بعد هذه العملية يلعب دوراً هاماً في العودة إلى الحياة الطبيعية، ويساعد على تحسين المرونة وتقوية العضلات المحيطة بالركبة والحفاظ على التوازن، كما ينصح المرضى بالتمارين المتوسطة وتجنب التأثيرات الشديدة على الركبة لأسابيع بعد الجراحة.

من الضروري الاستعانة بواحد من أفضل الأطباء في تغيير مفصل الركبة في مصر مثل دكتور عمرو أمل، وأن يكون الطبيب مختص في الجراحة العظمية، حيث أن الجراح الماهر هو الذي يتمكن من تحديد التشخيص الدقيق واختيار الخيار العلاجي الأمثل للحالة، ويكون العمل الجراحي بالتالي ناجحا، هذه العملية تعتبر من انجح عمليات العظام ويتم تحسين الجودة على نحو كبير للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المفاصل في طويل الأمد.

كم تستغرق عملية تغيير مفصل الركبة؟

عملية تبديل المفصل الركبة هي عملية جراحية هامة يجريها الأطباء للأشخاص الذين يعانون من تآكل أو التهابات في مفصل الركبة، وغالبا ما يتبع هذا الإجراء مشكلات الخشونة التي يمكن أن تسبب آلاما حادة وضعفا في الحركة، ويبحث العديد من الأشخاص عن معرفة كم يستغرق إجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر.
عملية تغيير مفصل الركبة تتطلب الكثير من العناية والاهتمام، ويمكن أن يستغرق وقتا طويلا للقيام بالإجراء بشكل صحيح، وفي معظم الحالات، تستغرق عملية تغيير مفصل الركبة بين ساعتين وثلاث ساعات لإجرائها بشكل كامل، ومن الجيد الاستعانة بأفضل الأطباء والخبراء في هذا المجال للحصول على أفضل النتائج.

وبعد الإجراء، تعتبر العلاجات الطبيعية جزءا هاما من عملية التعافي، فمن المهم الحصول على جلسات العلاج الطبيعي بانتظام لمساعدة المريض على استعادة حركته وإعادة بناء العضلات التي تم تضررها في الجراحة.

ومن المهم التأكد من العناية الشخصية الجيدة بعد الجراحة، ويجب على المرضى تجنب المشي لفترات طويلة وأيضا تجنب الأنشطة الشاقة والمجهدة، ويجب العودة إلى العمل أو الأنشطة الروتينية بحذر حتى لا يتم التأثير على العملية الجراحية، وفي النهاية، يمكن لأفضل فريق طبي وتحضيرات أفضل أن تضمن نسبة نجاح عالية لعملية تغيير مفصل الركبة في مصر.

استمتع بالراحة النفسية والاطمئنان بأنك تتلقى العناية الأمثل مع الدكتور عمرو أمل وخبرته الواسعة في عملية تغيير مفصل الركبة.

فوائد عملية تغيير مفصل الركبة

عملية تغيير مفصل الركبة هي حلاً لمشاكل الركبة التي لا يمكن علاجها بالأدوية أو التمارين الطبيعية، ومن بين الفوائد الرئيسية لهذه العملية، نذكر ما يلي:

  • تخفيف الألم: يعاني مريض تعرضت ركبته للتآكل المفصلي والتهاب المفصل بشدة وألم حاد، إلا أنه بمجرد إجراء عملية تبديل المفصل، يشعر المريض بتخفيف الألم تقريبًا على الفور.
  • تحسين الحركة: بفضل العملية، يمكن للمريض استعادة حرية حركته بعد فترة قصيرة من العملية.
  • تحسين الجودة العامة للحياة: بفضل عملية تغيير مفصل الركبة، يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية دون ألم مزعج أو صعوبة في الحركة.
  • زيادة الثقة بالنفس: بعد العملية، يشعر المريض بتحسن كبير في حالته الصحية، مما يزيد من ثقته بنفسه ويجعله يتحرك بكل سهولة وثقة.
  • تأخير الحاجة للعمليات الجراحية المستقبلية: بفضل المفصل الجديد، يتم تأخير حاجة المريض للعمليات الجراحية المستقبلية.

بالنسبة لتكلفة العملية، قد يتساءل البعض عن أسعارها، ولكل دولة ومدينة ثمنها، ومن المهم التأكد من تكلفة العلاج لضمان عدم تعرض الشخص للمزيد من المشاكل المالية، ومن الأفضل البحث عن دكتور جراحة عظام موثوق به ومتخصص في عمليات تغيير المفصل، في النهاية تبقى تغيير مفصل الركبة حلاً جراحيًا فعالًا لجعل الركبة تستعيد وظيفتها المثلى وإعطاء المريض أفضل جودة حياة.

فوائد عملية تغيير مفصل الركبة
فوائد عملية تغيير مفصل الركبة

العلاج الطبيعي بعد تغيير مفصل الركبة

بعد إجراء عملية تغيير مفصل الركبة، تحتاج إلى العديد من العلاجات الطبيعية وتمارين العلاج الطبيعي للاسترداد الكامل والشفاء السريع للركبة، وتعمل تمارين العلاج الفيزيائي بشكل عام على تحفيز الدورة الدموية وتقوية العضلات والأربطة، مما يحسن من الحركة والمرونة ويساعد في التخلص من الألم، وينصح بعمل التالي:

  1. بعد العملية لا تنام على جانب الركبة المجروحة.
  2. استخدام الكرسي للجلوس والعكازات للنهوض وعدم استخدام الأرجل المرتفعة أو المنخفضة جدًا.
  3. السير على العكازين، واستخدام مخدة تحت الركبة، وتناول الأدوية المضادة للالتهابات والأدوية المسكنة للألم.
  4. ممارسة التمارين الخاصة بالعلاج الطبيعي التي تشمل; تقوية العضلات، وتحريك المفصل واستعادة المرونة، والتمارين المائية والركض على الجهاز الرياضي.
  5. تجنب التدخين والإفراط في تناول الكحوليات والأطعمة الدسمة.
  6. اتباع التعليمات التي وضحها الطبيب المعالج لك والحرص على المتابعة الطبية معه أثناء فترة التعافي.

كما يٌنصح بالتأكد من نسب الحديد، وفيتامين C وفيتامين د في الجسم والتي تعمل على تحسين تحسين عملية الشفاء وتحسين نمو العظام، ويجب أن يستمر علاج الطبيعي لفترة من الوقت لضمان استعادة كاملة للحركة والقدرة على القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

هل عمليه تغيير مفصل الركبة خطيره؟

عملية تغيير مفصل الركبة هي عملية جراحية تستخدم لعلاج المشاكل التي تؤثر على الركبة، ورغم أنَّ هذه العملية تُعد حلاً آمناً وموثوقاً به، فإنَّ الأسئلة المتعلقة بالمخاطر والآثار الجانبية قد تثير بعض التردد قبل القيام بها، ومن أجل زيادة الوعي حول الموضوع وتحديد مدى خطورة عملية تغيير مفصل الركبة، تم البحث عن الأدلة العلمية وجمع النتائج المهمة. وبناء عليه، فإنَّ المعلومات التالية تسلط الضوء على هذه العملية ومدى خطورتها:

  • لا، تعتبر عملية تغيير مفصل الركبة شديدة الخطيرة إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ومن قبل جراح متمرس، ولكن يبقى لها بعض المضاعفات ولكنها لا تصيب الغالب الأعم من حالات تغيير مفصل الركبة.
  • تتوفر تقنيات جراحية حديثة تجعل العملية أكثر سلامة وتقليل خطر التعرض للآثار الجانبية.
  • يمكن أن يساعد التحضير الجيد للعملية وتقييم ما إذا كان المريض مؤهلاً لهذه العملية في تقليل المخاطر الطبية فيما يتعلق بعملية تغيير مفصل الركبة.
  • يمكن أن أن يتعرض المصاب لتطور المشاكل (في حالات نادرة) التي حدثت في المفصل مثل التواء في الركبة أو تلف في الأنسجة المحيطة به.

بشكل عام، إذا تم اتباع كل الإرشادات والتحضيرات اللازمة من قبل الطبيب والمريض، فإنَّ خطورة العملية تقل بشكل كبير، وبما أنَّ الهدف من هذه العملية هو تحسين الحركة والحياة اليومية بشكل عام، فإنَّ فوائدها قد تعادل المخاطر التي يمكن أن تنتج من العملية، لذلك يجب أن يتم اتخاذ القرار بشأن إجراء عملية تغيير مفصل الركبة بعد مراجعة الفوائد والمخاطر مع جراح مؤهل وتوضيح المخاطر المحتملة، ولو كنت ترغب في أن تتعرف أكثر عن أهم أضرار عملية تغيير مفصل الركبة والمخاطر التي تنتج عنها اضغط هنا.

مضاعفات عملية تغيير مفصل الركبة

عملية تغيير مفصل الركبة من العمليات التي تحظى بانتشار كبير نظرا إلى أن مفصل الركبة واحد من أكبر مفاصل الجسم والذي يقع عليه حِمل جزء كبير من جسم الإنسان وبالتالي هو مُعرض أكثر لحدوث ضعف وتآكل فيه، ويمكن نتيجة التقدم في العمر أو التعرض لإصابة أو غيرها من الأسباب أن يحتاج المريض إلى تغيير مفصل الركبة، وهذا ما يحدده طبيب العظام المعالج له بعد إجراء التشخيص الدقيق والمتكامل له.

بعد إتمام عملية تغيير مفصل الركبة يبدأ المصاب في الفترة ما بعد عملية تغيير المفصل والتي تطلب اهتمام ورعاية وإعداد جسي حتى يتأقلم المريض على استخدام المفصل الصناعي، ولكن أثناء هذه الفترة يمكن أن يتعرض المصاب إلى مضاعفات أو مخاطر تؤثر على سلامته ومنها ما يلي:

  • التعرض لعدوى بكتيرية نتيجة الجرح الموجود في الركبة.
  • حدوث نزيف في المفصل بعد الجراحة.
  • وجود تحسس وآثار جانبية نتيجة للتخدير.
  • حدوث تلف في الأنسجة القريبة من المفصل.
  • وجود احتمالية الإصابة بجلطات دموية.

ما هي نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة في مصر؟

يُعتبر تغيير مفصل الركبة من العمليات الجراحية الحرجة التي يتعين على المريض التأكد جيداً من جودة الخدمة ونسبة النجاح فيها، فماذا عن نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة في مصر؟ وتصل نسبة نجاح العملية في مصر إلى 90% وتزيد، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن عملية تغيير مفصل الركبة مناسبة بالنسبة للجميع، وهنا تأتي أهمية الكشف المبكر والتشخيص الدقيق للمرض، واختيار الطبيب المناسب وظروف العملية الملائمة.

نجاح عملية تغيير مفصل الركبة يعتمد على الرعاية الجيدة والتزام المريض ببرنامج العلاج الطبيعي المهيئ للعودة الى الحياة الطبيعة، وتفادي الإصابة الخطرة في مكان العمل والحفاظ على وزن مناسب يساهم في الحد من حدة المشاكل المفصلية وتآكل الغضروف بعد العملية وأيضا يزيد من العمر الافتراضي للمفصل الصناعي.

يجب على الجميع الاستعانة بالأطباء الأكثر خبرة في هذا المجال كما هو الحال لدى دكتور عمرو أمل، خاصةً أن التحسن في طرق الجراحة والمواد المستخدمة في تغيير مفصل الركبة يجعل العملية مريحة للمريض وأكثر نجاحًا، ولكن على الرغم من هذه النسب العالية لنجاح العملية، فإنه مازال يتطلب العلاج الطبيعي والمتابعة الجيدة والالتزام بالنصائح الطبية، ليتمكن المريض من الاستمتاع بحياته الطبيعية بدون المشاكل التي كان يعاني منها في السابق.

فريقنا المؤهل يعمل بشكل وثيق معك لتحديد الخطة العلاجية المثلى وفقًا لاحتياجاتك الفردية، نحن نفهم تمامًا تأثير عملية تغيير مفصل الركبة على حياتك اليومية، ولذا نسعى جاهدين لتحسين جودة حياتك واستعادة حركتك الطبيعية.

من هو افضل دكتور لتغيير مفصل الركبة في مصر؟

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور لتغيير مفصل الركبة في مصر، فهناك العديد من الخيارات المتاحة. ولكن من بينهم، يُعتبر الدكتور عمرو أمل واحداً من أكثر الأسماء التي تثبت جودتها عند التعامل مع تلك العملية الحساسة، يملك الدكتور عمرو أمل أمين خبرة كبيرة في مجال جراحة العظام والإصابات، كما أنه استشاري جراحة العظام و المفاصل بجامعة عين شمس وعضو هيئة التدريس بنفس الجامعة.

يتميز الدكتور عمرو أمل بتقديمه لخدمات عالية الجودة والمتميزة للمرضى الذين يحتاجون إلى عملية تغيير مفصل الركبة، ويستخدم أحدث التقنيات والأدوات لتحقيق أعلى مستوى من النجاح في العملية، وقد حصل الدكتور عمرو أمل على العديد من الجوائز والشهادات التي تثبت كفاءته العالية في هذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدكتور عمرو أمل يتعامل مع المرضى بشكلٍ ودي واحترافي، ويقدم لهم الدعم اللازم بعد العملية من خلال إعطائهم نصائح حول الأنشطة التي يمكن ممارستها وتصرفات يجب عليهم تفاديها، في النهاية يجب التأكد من البحث عن الدكتور المناسب لعملية تغيير مفصل الركبة، ومن الجيد أن أحد الخيارات هو الدكتور عمرو أمل أمين الذي يمتلك خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال.

نصائح بعد عملية تغيير مفصل الركبة

لإنهاء العملية الجراحية بنجاح وضمان عدم تعرض المصاب لمضاعفات أو مخاطر بعد عملية تغيير مفصل الركبة تحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات ومتابعة علاجك بشكل جيد لضمان تعافيك، لتلك الغاية، نقدم لك بعض النصائح الهامة بعد عملية تغيير مفصل الركبة وهي كالتالي:

  1. اتباع الإرشادات الطبية: من المهم أن تتبع الإرشادات الطبية الصارمة التي يقدمها الطبيب المعالج، وضمن هذه الإرشادات قد تجد النصائح الخاصة بالحفاظ على الجرح جافًا ونظيفًا بعد العملية، وتغيير الضمادات تبعًا للتوجيهات الطبية.
  2. العلاج الطبيعي: تعتبر العملية الجراحية هي الخطوة الأولى للانتعاش وتحسين راحة الحركة، ومن ثم فإن العلاج الطبيعي هو الخطوة التالية الهامة لتعزيز الانتعاش وتحسين الحالة الصحية للركبة.
  3. المساعدة والدعم: يحتاج المريض بعد الجراحة إلى المساعدة والرعاية، وقد يحتاج المريض إلى شخص لمساعدته في الحركة والنقل، ويمكن أيضًا الحاجة إلى مساعدة في القيام ببعض الأعمال المنزلية اليومية، مثل الطهي والتنظيف.
  4. التقليل من الأنشطة القوية: من الهام أن يحافظ المصاب بعد عملية تغيير الركبة على أن يقلل من الأنشطة القوية أو التي تحتاج إلى مجهود كبير حتى لا تتأثر صحة الركبة بهذا.
  5. الحفاظ على الراحة: ينصح المرضى بالحفاظ على الراحة بعد الجراحة، وبشكل خاص خلال الأيام الأولى بعد العملية، والنوم بشكل جيد والاسترخاء يساعد على تحسين التعافي.

في النهاية، يجب على المرضى الانتباه إلى أي علامات يظهرها الجرح، مثل الانتفاخ أو الحرارة أو الألم المتزايد، وإبلاغ الطبيب المعالج عن أي مخاوف قد تظهر، وباتباع تلك النصائح يمكن التحكم في التعافي من عملية تغيير مفصل الركبة بنجاح، وإذا كنت ترغب في التعرف أكثر على النصائح المتبعة بعد عملية تغيير المفصل وإمكانية المشي بعدها ننصحك بأن تقرأ المقال التالي.