كم يستغرق علاج التهاب وتر الكتف؟ وهل التهاب الأوتار مرض مزمن؟

يوجد الكثير من أنواع العلاج التي تعمل على تحسين حالة التهاب الأوتار ونوضح في المقال التالي الكثير من المعلومات الخاصة بالتهاب الأوتار تحديدا وتر الكتف وستجد إجابات عن مجموعة من الأسئلة المختلفة التي تخص هذا الموضوع.

كم يستغرق علاج التهاب وتر الكتف؟

الأوتار هي أحد الأجزاء الموجودة في المفاصل والتي تعمل على إعطاء القدرة على الحركة وتصل بين العظام والعضلات وتحافظ على قوة العضلات تحديد وأداء وظيفتها الطبيعية دون أن يشعر المصاب بألم، وتتكون الأوتار من أنسجة ضامة تعمل على إعطاء قدرة على الشد لليد والحصول على قدر من الانسيابية في حركة المفصل.

يوجد أكثر من مرض أو إصابة يمكن أن تحدث للأوتار منها الالتهاب الذي يمكن أن تؤدي إلى ألم وشعور بصعوبة في تحريك الوتر المصاب وبالتالي يتأثر المفصل ككل، ويكون التهاب أوتار الكتف نتيجة للعديد من الأسباب التي تضغط على الوتر وتسبب الشد الزائد له وبالتالي الإصابة بالتهاب في المفصل.

يمكن أن يحدث التهاب في أوتار الكتف نتيجة رفع أشياء ثقيلة أو نشاط بدني زائد مما ينتج عنه التهاب، وإذا بدأ الشخص في العلاج مبكرا يمكن أن يتجنب المضاعفات التي تعيق حركة الشخص بشكل عام وتعمل على إصابة الشخص بألم.

يمكن أن تظهر العديد من الأعراض على مصاب التهاب أوتار الكتف منها الألم الذي يزيد مع الوقت ووجود تورم في الكتف واحمرار المنطقة حول الجزء المصاب، يمكن أن يبدأ المصاب في التعافي بعد العلاج في مدة تتفاوت من شخص لأخر ولكن في الغالب يبدأ المصاب في التحسن في خلال شهر من العلاج.

هل التهاب الأوتار مرض مزمن؟

التهاب الأوتار لا يعد من الأمراض المزمنة إلا في حالة حدوث المضاعفات أو تعرض الجسم إلى حجم معاناة كبير يمكن أن يؤدي إلى الألم والشعور بصعوبة في تحريك الوتر المصاب، ويوجد عدد من الحالات التي يمكن أن تتحول إلى التهاب مزمن في الأوتار وهي:

  • إصابة الوتر بالتهاب بشكل متكرر.
  • وجود جروح لم تلتئم بعد.
  • تعرض الوتر إلى التصادم أكثر من مرة.
  • استمرار النشاط البدني والإجهاد للمفصل رغم الإصابة.

في الغالب يؤدي إهمال العلاج لالتهاب الوتر إلى تحويل الالتهاب من مؤقت إلى مزمن وبالتالي يجب الانتباه إلى الأعراض التي تظهر على الأوتار والمسارعة في الحصول على التعافي والخلاص من الألم الموجود في الجزء المصاب.

هل التدليك مفيد لالتهاب الاوتار؟

التدليك يعتبر أحد أشكال العلاج الطبيعي الذي يعمل على تحسين حالة الشخص المصاب ويعطي قدرة أكبر على التعافي ورجوع النشاط الطبيعي للمصاب ويمكن أن يتم العمل على تحسين حالة الشخص المصاب من خلال الاستعانة بالمساج أو التدليك الذي يوفر الراحة ويسرع من عملية التخلص من التهاب الأوتار.

هل الثلج يعالج التهاب الاوتار؟

كمادات الثلج أو المياه البارة يمكن أن تساعد في تخفيف حدة الألم الناتج عن التهاب الأوتار وتعمل على الحد من تفاقم التورم وتزيد من قدرة الشخص على التعافي والوصول إلى الشفاء والعودة إلى النشاط الطبيعي بجانب الأنواع الأخرى من العلاجات.

المصادر: