برج دار الفؤاد الطبي - الدور الرابع 418

01095522095

dr.amr.amal@gmail.com

عملية قطع وتر الكتف

عملية قطع وتر الكتف، إذا كنت تعاني من آلام الكتف المستمرة والتي تؤثر على حركتك وتقليل قدرتك على القيام بالأنشطة اليومية، فقد يكون علاج قطع وتر الكتف هو الخيار الأنسب لك وتعد عملية قطع وتر الكتف إجراءاً جراحياً يتم فيه قطع الأنسجة الضامة والتي توصل عضلات الكتف بالعظم، وهو علاج يتم بشكل رئيسي لإزالة المشكلات الصحية الناتجة عن تلف الأنسجة الليفية وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على عملية قطع وتر الكتف وما يلزم معرفته حولها.

عملية قطع وتر الكتف
عملية قطع وتر الكتف

عملية قطع وتر الكتف

يهدف إجراء عملية قطع وتر الكتف إلى تصحيح الإصابات المتوسطة أو الشديدة التي تؤثر على الأوتار في المفصل وتعتبر هذه العملية الخطوة الأخيرة بعد فشل جميع الوسائل التقليدية تصحيح الإصابة، مثل العلاج الطبيعي أو المسكنات.

يتعرض الوتر للتمزق بشكل أساسي بسبب حمل الأشياء الثقيلة وإجهاد عضلات الكتف، وأداء التمارين الرياضية قبل الإحماء بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستمرار في وضع الكتف لفترة طويلة والتعرض لحوادث مثل السقوط على الكتف يزيد من احتمالية تعرض الأوتار للتمزق.

تُجرى عملية قطع وتر الكتف باستخدام العديد من الطرق الجراحية، وتعتمد الأسلوب المناسب على حالة الإصابة وشدتها وتحتوي هذه العملية على مخاطر بالطبع، ولكن استخدام التقنيات الجراحية الحديثة يوفر مخاطر قليلة في هذا المجال.

تعتبر تركيا مركزاً رئيسياً لإجراء عمليات قطع وتر الكتف باستخدام أحدث التقنيات الجراحية حيث تتوفر الأجهزة الحديثة للمناظير التي تجعل العملية آمنة بشكل كبير وتزيد من نسبة النجاح كما أن تكاليف هذه العملية في تركيا تعتبر مناسبة للمرضى بالمقارنة مع الدول الأخرى.

أعراض قطع وتر الكتف

عند تعرض الكتف للإصابة، يمكن أن ينتج عنها قطع وتمزق في الأربطة والأوتار التي تحيط بالمفصل وتعتبر هذه المشكلة الصحية شائعة جداً، وقد يصاحبها أعراض معينة منها:

  • ألم شديد وتصعب حركة الكتف وفقدان القوة.
  • ضيق في مجال الحركة.

يتطلب علاج قطع وتمزق الأوتار في الكتف الانتباه إلى الممارسات والعادات اليومية التي قد تؤدي إلى الإصابة ومنها: الثبات على وضعية واحدة لفترة طويلة، وعدم عمل تمارين الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضيةكما يمكن التخفيف من الألم وتجنب الإصابات الجديدة من خلال تناول الأدوية اللازمة والراحة الكافية، وتعتبر التمارين الرياضية الفعّالة وسيلة جيدة لعلاج قطع وتمزق الأوتار في الكتف، ومن أهم التمارين التي يمكن القيام بها لتقوية الكتف:

  • تمارين دفع الورك
  • تمارين الحركية للكتف
  • تمارين القوة باستخدام الأوزان الخفيفة

كما ينصح دوماً بالتدرج في الحركات وعدم الإجهاد الزائد على الكتف، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بقطع وتر الكتف وأعراضه يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

أعراض قطع وتر الكتف
أعراض قطع وتر الكتف

أسباب قطع وتر الكتف

قطع وتر الكتف من المشكلات الصحية الشائعة التي يتعرض لها الأفراد بعد أداء الأنشطة اليومية مثل الرياضة وتتسبب هذه الإصابة في الشعور بالألم الشديد وتحتاج إلى العلاج الفوري وتعد أسباب قطع وتر الكتف هي التدريب السيئ وعدم الإحماء بشكل كافٍ قبل بدء التمارين.

كما تسبب الاستمرار في وضع الكتف والتعرض لحوادث مثل السقوط على الكتف وإجهاد عضلات الكتف أيضًا في حدوث تمزق الأربطة ولتجنب هذه المشكلة، ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح والإحماء بشكل جيد قبل البدء فيها وتجنب عدم تغيير وضعية الكتف لفترات طويلة.

مضاعفات قطع وتر الكتف

تعتبر قطع وتر الكتف من الإصابات الشائعة التي يتعرض لها الأفراد، وتلحق بهم عدة مضاعفات خطيرة، منها ما يلي:

  • إذا لم يتم العلاج السريع للإصابة، فقد تؤدي إلى فقدان القدرة على استخدام الذراع بشكل كامل.
  • قد يحدث تورم واحتباس دموي ونزيف وتشنجات في المنطقة الخاضعة للإصابة، لذلك من الضروري التوجه إلى المستشفى من أجل الحصول على العلاج المناسب والذي يتضمن عادة العملية الجراحية وجلسات العلاج الطبيعي المناسبة.
  • يجب الانتباه إلى أعراض قطع وتر الكتف، والتي تشمل آلام حادة وعدم القدرة على الحركة والراحة في اليد المصابة.
  • يجب تجنب الإفراط في استخدام اليد الخاضعة للإصابة والحركات المفاجئة والتحركات الغير طبيعية، مثل رفع أو تحريك الأشياء الثقيلة، حيث قد يؤدي ذلك إلى مضاعفات أكثر خطورة.

يعتبر استشارة طبيب المعالجة الطبيعية أمرًا ضروريًا لتحديد التمارين المناسبة الخاصة بالإصابة والتي تساهم في الحصول على النتائج الأفضل ويقوم الطبيب بوضع برنامج خاص للتدريب على تقوية الكتف وزيادة استقراره، ويساعد ذلك على التخلص من المضاعفات المحتملة لإصابة قطع وتر الكتف.

من الضروري الاهتمام بالتغذية السليمة للحفاظ على الصحة العامة للجسم، وتحسين جودة العضلات، وإعادة بناء الأنسجة المتضررة بشكل فعال وبالتالي، يُنصح المصابون بتناول غذاء صحي ومتوازن، يشمل الأغذية الغنية بالبروتينات وفيتامين د، والتي يمكن مساعدتها على إعادة بناء خلايا الجسم المتضررة من الإصابة بقطع وتر الكتف.

مضاعفات قطع وتر الكتف
مضاعفات قطع وتر الكتف

ما هو علاج تمزق الوتر في الكتف؟

تعد تمزقات الأوتار في الكتف من الإصابات الشائعة التي يعاني منها الأشخاص، ويمكن أن تحدث نتيجة تقدم العمر أو إصابات الرياضة أو الحوادث المختلفة وفي معظم الحالات، يتم علاج تمزق الأوتار في الكتف بشكل طبيعي عن طريق العلاج التحفظي، مثل العلاج الطبيعي والأدوية المسكنة للألم، وتستغرق فترة الاستعداد للشفاء تصل إلى بضعة أسابيع أو شهور.

ومع ذلك، في بعض الحالات، تكون الإصابة خطيرة بدرجة كافية حتى يتعين إجراء عملية جراحية لإصلاح الأوتار ويتم تنفيذ هذه العملية بعد الاستشارة مع طبيب جراحة المفاصل وبعد تشخيص دقيق وتشمل العملية تفتيت الأوتار الممزوقة وتثبيتها مرة أخرى باستخدام الأجهزة الطبية، مما يساعد على شفاء الأنسجة الممزقة وإعادة الوظيفة الطبيعية للكتف.

عادة ما يستمر العلاج اللاحق لعملية تمزق الأوتار في الكتف ويشمل علاج الألم والعلاج الطبيعي للعضلات المعنية لتعزيز التقدم السريع في الشفاء والتعافي كما يمكن أن يستغرق العلاج اللاحق للعملية الجراحية عدة أسابيع أو أشهر، فقط تحتاج إلى الصبر والامتثال لتعليمات الطبيب.

يجب عليك أيضًا مراجعة طبيب العيون بانتظام للتأكد من عدم حدوث أي تعقيدات، حيث يتم تشخيصها مبكرًا ومعالجتها بسهولة كما يمكن تجنب تمزق الأوتار في الكتف بالالتزام بالتمارين التحضيرية المناسبة وتجنب النشاطات الرياضية والأنشطة المضرة للكتف.

تمارين قطع وتر الكتف

يُعَد قطع وتر الكتف من المشاكل الصحية الشائعة التي يُصاب بها الأشخاص خلال ممارسة الرياضة أو الأنشطة اليومية وتُسبب هذه المشكلة الألم الشديد الذي يتطلب العلاج، وقد تحتاج حالات القطع الجزئي إلى معالجة خاصة بالتمارين الرياضية التي تساهم في شفاء الإصابة بشكل أسرع وأفضل.

من أهم التمارين التي يمكن ممارستها لعلاج قطع وتر الكتف ما يلي:

  • تمرين امتداد الذراع إلى الخلف والذي يتم ببطء وتدريجيًا على مدى 10 إلى 15 ثانية، مع الحرص على عدم تحريك باقي أجزاء الجسم وكذلك تمرين امتداد الذراع الجانبي والذي يتم بنفس الأسلوب حتى يتم تحسين مرونة الذراع وتقوية الأربطة المُصابة.

بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتمارين الخفيفة والتحريك بشكل بطيء وتدريجي لتقوية العضلات المجاورة للأربطة، كما ينصح بالاسترخاء بشكل منتظم وتجنب وضع الضغط الزائد على الكتف المُصاب كما ويجب الحرص على مراجعة طبيب العلاج الطبيعي لتقييم حالة الإصابة وتقديم العلاج المناسب.

تمارين قطع وتر الكتف
تمارين قطع وتر الكتف

هل قطع وتر الكتف يحتاج عملية؟

نعم، يمكن يتعرض البعض لإصابات تؤثر على أوتار مفصل الكتف، ومن بينها التمزق الجزئي أو الكامل في الوتر، الأمر الذي يسبب آلامًا حادة وعدم القدرة على حركة الكف بسلاسة وفي هذه الحالة، يكون من الضروري إجراء عملية قطع وتر الكتف لتخفيف الأعراض وإعادة الحركة إلى الكتف، وتتم العملية بإصلاح تلك الأوتار بعد عزلها وتنظيف المنطقة من الأنسجة الضارة والخلايا الميتة، حيث يتم استخدام تقنيات العلاج الحديثة والآلات المتطورة في تحديد الأوتار المحتاجة للعلاج وإصلاحها بدقة وأمان، ومن خلال هذا المقال ننصحك بالمتابعة مع أفضل طبيب في جراحة العظام والمفاصل في مصر وهو الدكتور عمرو أمل، الذي يساعدك على إجراء عملية وتر الكتف بنجاح كبير لما يتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال ومهارة عالية حيث يعتمد على استخدام أحدث وأفضل التقنيات والأدوات من أجل إتمام الأمر على أفضل وجه.

ما قبل عملية قطع وتر الكتف

يعاني العديد من الأشخاص من الألم في الكتف الذي يتسبب ببعض الإزعاجات أثناء حياتهم اليومية ويحدث هذا الألم بسبب العديد من الأسباب مثل تضرر الأوتار أو الأربطة أو الكتف نفسه، ولحظة الإصابة، يشعر المصاب بآلام حادة تمنع حركته بسلاسة؛ لذا قد يكون من الضروري إجراء جراحة للتخفيف من هذه الأعراض ونادرًا ما يتم إجراء عملية قطع وتر الكتف إلا في مرحلة متأخرة بعد فشل كافة الوسائل التقليدية مثل العلاج الطبيعي واستخدام المسكنات.

هناك العديد من الأسباب المتعلقة بحدوث آلام الكتف ويمكن تجنب الإصابة بالألم عن طريق تجنب حمل الأشياء الثقيلة وعدم تغيير وضع الكتف لفترة زمنية طويلة، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية بعد الإحماء وتجنب إجهاد عضلات الكتف، ويعد مفصل الكتف من التركيبات المعقدة التي تحتاج إلى اهتمام خاص بعد الإصابة، حاليًا يشكو حوالي عشرة بالمئة تقريبًا من المرضى من آلام الكتف، وذلك يرجع بشكل أساسي إلى التغير في الفئات العمرية وزيادة ممارسة نمط حياة غير سليم وبالتالي، يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من حدوث الإصابة والحرص على ممارسة الرياضة بطريقة صحيحة واستشارة الطبيب في حالة حدوث أي تطورات غير مرغوبة.

ما قبل عملية قطع وتر الكتف
ما قبل عملية قطع وتر الكتف

كيفية إجراء عملية قطع وتر الكتف

“تحت إشراف الدكتور عمرو أمل، ستشعر بالثقة والسعادة بنتائج عملية قطع وتر الكتف التي ستحصل عليها.”

تُعدّ الأوتار الموجودة في الكتف من الأوتار الرئيسية التي تساعد على القيام بحركات يومية مختلفة ولكن عند تعرض هذه الأوتار للتمزق، يعاني المريض من آلام حادة وصعوبة في حركة الكتف ولمعالجة هذه الحالة، يقوم الأطباء بعملية قطع وتر الكتف عن طريق اللجوء إلى الجراحة.

تتم العملية بواسطة استخدام أحدث التقنيات الجراحية التي تتضمن استخدام منظار الكتف الحديث، الذي يوفر عملية جراحية آمنة وقليلة الخطورة ويتم خلال هذه العملية إعادة بناء الوتر المتضرر وإعادة الحركة الطبيعية للكتف.

وتتم عملية قطع وتر الكتف كالتالي:

  • يبدأ الطبيب في إعطاء التخدير المناسب للمريض وفي الغالب يكون تخدير كُلي.
  • يتم عمل عدة فتحات صغير بطول حوالي 10 سم ليتم منها ادخال الأدوات اللازمة والمنظار.
  • يبدأ المنظار في توضيح صورة أفضل لحالة وتر الكتف المتضرر لكي يتم إصلاحه.
  • تعمل الأدوات الجراحية على ربط الوتر المقطوع مرة أخرى ويتم تثبيته بالمسامير المناسبة.
  • بعد إصلاح الوتر المقطوع يتم إخراج أنبوب المنظار وتطهير الجرح وخياطته ووضع الضمادات الطبية.
  • في الغالب يتمكن المصاب من مغادرة المشفى في نفس يوم الجراحة.
كيفية إجراء عملية قطع وتر الكتف
كيفية إجراء عملية قطع وتر الكتف

هل عملية قطع وتر الكتف بالمنظار؟

تعتبر عملية قطع وتر الكتف من العمليات الجراحية المهمة والتي تُجرى في حالات إصابات الأوتار، وتهدف العملية إلى علاج التمزق الشديد أو الكامل للوتر في مفصل الكتف وتُجرى هذه العملية باستخدام منظار الكتف الحديث والذي يتميز بخطورته المنخفضة، ويتم عبره إصلاح الوتر المصاب بسرعة وبنجاح، مما يؤدي إلى تحسين حركة الكتف وتخفيف الألم المصاحب للإصابة ويعتبر هذا النوع من العمليات من الأساليب الحديثة والأكثر أمانًا في مجال الجراحة العامة، ويُنصح به خصوصًا في حالة فشل العلاجات التقليدية.

ما بعد عملية اصلاح اوتار الكتف؟

“هل تعاني من ألم في الكتف بدرجة كبيرة؟ استعد لاسترداد وظيفة المفصل بالكامل مع الدكتور عمرو أمل، الخبير في علاج هذه الحالة المزعجة.”

بعد إجراء عملية إصلاح أوتار الكتف، يجوز توقع بعض الأعراض الشائعة ومن الممكن أن يشعر المريض بتورم في المنطقة المجاورة للكتف وعدم الراحة، حيث يمكن معالجتهما باستخدام الثلج والراحة الكافية.

تعتبر المرحلة الأولى لما بعد الجراحة من الأهمية بمكان، حيث ينبغي للمريض استخدام الثلج من 20 إلى 30 دقيقة، كل ساعة أو ساعتين، خلال الـ48 ساعة الأولى من الجراحة، ويمكن للمريض استخدام أدوية الألم القوية حسب الوصفة الطبية إذا كانت الآلام شديدة فإذا لاحظ المريض الألم الشديد بعد تلك الفترة، يتوجب عليه الرجوع للطبيب المعالج.

ما بعد عملية اصلاح اوتار الكتف؟
ما بعد عملية اصلاح اوتار الكتف؟

متى يبدأ العلاج الطبيعي بعد عملية الكتف؟

يتطلب العلاج الطبيعي بعد عملية الكتف بعض الوقت لبدء الإجراءات، نظرًا لأنه يجب الانتظار حتى يتم شفاء الجروح واستقرار الحركة ومع ذلك، يمكن البدء في بعض الأنشطة البسيطة مباشرة بعد الجراحة، مثل تحريك اليد ببطء وتدريجياً.

يتم تحديد الوقت المناسب للبدء في العلاج الطبيعي بناءً على حالة المريض وعملية الجراحة الخاصة به فيجب أن ينتظر المريض عادة لمدة من أربعة إلى ستة أسابيع قبل بدء العلاج الطبيعي ويمكن للطبيب أن يحدد المدة اللازمة للشفاء بشكل دقيق بناءً على نطاق الحركة ومدى التورم.

تتضمن العلاجات الطبيعية المختلفة بعد عملية الكتف، السعي لزيادة نطاق الحركة في الذراع ورفع المستويات التي يمكن رفع الأشياء عليها، وتقوية العضلات المحيطة بالكتف ويمكن للمريض العمل تدريجياً على هذه التمارين لتكون فعالة ومفيدة.

يجب أن يتابع المريض العلاج الطبيعي لعدة أسابيع قبل البدء في استئناف عادته الطبيعية للنشاط البدني كما يجب عليه الحرص على متابعة توجيهات الطبيب والتحدث معه في حالة وجود أي مشكلات جديدة ويأخذ العلاج الطبيعي الوقت والجهد، ولكنه يعتبر الأفضل لتعزيز الشفاء واستعادة الحركة.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

بعد عملية قطع وتر الكتف، يعد العلاج الطبيعي من الخطوات الأساسية لاستعادة حركية الكتف وقوة العضلات وينصح ببدء العلاج الطبيعي بمرحلة ما قبل العملية، والاستمرار به بعد الجراحة لفترة طويلة.

يتضمن العلاج الطبيعي تمارين لتقوية العضلات المحيطة بالكتف، والتحسين من تحكم الحركات فيه كما يتضمن جلسات المساج واستخدام العلاج الحراري والبارد لتحسين تدفق الدم وتخفيف الألم.

يجب الالتزام بجدول العلاج الطبيعي المقرر من قِبل الطبيب المعالج، وتجنب النشاطات التي قد تؤثر سلباً على عملية الشفاء ويهدف العلاج الطبيعي إلى تحسين الحركية وخفض الألم، وعادة ما يستمر لفترة تصل إلى عدة أسابيع أو أشهر تعتمد على حجم العملية وحالة المريض، وللمزيد من التفاصيل التي تدول حول هذا الأمر اضغط هنا.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف
العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

تمارين بعد عملية قطع وتر الكتف

بعد عملية قطع وتر الكتف، يعد ممارسة التمارين الرياضية بمثابة خطوة مهمة في العلاج الطبيعي وينصح الأطباء بحرص المريض على ممارسة التمارين المناسبة لحالته، وذلك بحسب الخطة التي يقوم بها الطبيب المعالج.

تعتبر التمارين المناسبة بعد عملية قطع وتر الكتف من بين التمارين المعتمدة في العلاج الطبيعي، كما أنها تساعد على تحسين الحركة وزيادة القوة ومرونة الكتف المتضرر.

بعض التمارين المناسبة بعد عملية قطع وتر الكتف تشمل: تمارين الثبات، وهي تمارين تساعد على إصلاح عضلات الكتف والتي قد تضررت بعد الجراحة، بالإضافة إلى تمارين تحسين مرونة الكتف.

للحصول على الفوائد الكاملة من هذه التمارين، يجب إتباع النصائح الطبية المحددة، والتي ينصح بها الطبيب المعالج كما ينبغي تنفيذ هذه التمارين تحت إشراف محترف وآمن، وتجنب ممارسة التمارين المؤذية التي قد تؤدي إلى تفاقم الإصابة.

يمكن للمرء الاستمرار بممارسة التمارين المناسبة في المنزل، بعد تلقي الإرشادات الطبية الخاصة بحالته وفي النهاية، يجب الحفاظ على الاستمرارية في ممارسة التمارين المناسبة بعد عملية قطع وتر الكتف، لتحقيق أفضل النتائج في علاج الإصابة.

كم تستغرق عملية قطع وتر الكتف؟

تم تصميم عملية قطع وتر الكتف لعلاج التمزق الكامل أو الجزئي للأوتار في منطقة الكتف وتشمل هذه العملية إصلاح الوتر المتضرر أو استبداله بوتر آخر مأخوذ من الجسم في الغالب من منطقة الفخذ.

تعد عملية قطع وتر الكتف إجراءً جراحيًا يتم إجراؤه تحت تأثير تخدير كامل أو موضعي، حيث تستغرق حوالي 60 إلى 120 دقيقة تقريبًا، وذلك يعتمد على نوع العملية ووضع المريض.

يتم استخدام تقنيات جراحية حديثة في تركيا، مما يساعد في خفض مخاطر الجراحة وتحسين نتائجها كما تشمل هذه التقنيات منظار الكتف الحديث والذي يساعد الجراح على الوصول إلى التمزق في وتر الكتف بشكل دقيق وآمن.

من المهم أن يستشير المريض جراح العظام لمعرفة ما إذا كانت عملية قطع وتر الكتف هي الطريقة الأمثل لعلاج حالته، وأن يفهم كافة المخاطر والتكاليف الخاصة بالإجراء، واستعد لاستعادة وظيفة وحركة مفصل الكتف مع الدكتور عمرو أمل وسيستخدم العلاجات المبتكرة والتقنيات الحديثة للتخلص من الألم وتعزيز التئام العظام والأوتار بشكل سريع وفعال.

كم تستغرق عملية قطع وتر الكتف؟
كم تستغرق عملية قطع وتر الكتف؟

تكلفة عملية قطع وتر الكتف في مصر

عملية قطع وتر الكتف هي عملية جراحية تتطلب اتخاذ بعض الإجراءات الطبية الهامة لضمان نجاحها، ومن بين هذه الإجراءات هي البحث عن المرافق والأدوات اللازمة لتنفيذ العملية بطريقة سليمة في مصر، يواجه الكثير من الناس مشكلة تحديد تكلفة العملية وقد تكون هذه المشكلة هي العقبة الأولى أمام الراغبين في القيام بالعملية وفي هذا المقال، سنتحدث عن تكلفة عملية قطع وتر الكتف في مصر ونوضح كل ما يتعلق بها، بما في ذلك المرافق والأدوات اللازمة والتكاليف المالية والمدة المتوقعة للتعافي بعد العملية.

تتراوح تكلفة عملية قطع وتر الكتف في مصر بين 40 ألف جنيه الي 100 ألف جنيه مصري وتعتبر هذه الإصابة من الإصابات الشائعة التي قد يعاني منها العديد من الأشخاص وخاصة الرياضيين فالإصابة تسبب الشعور بألم في الكتف، ما يدفع الشخص الي طلب المساعدة الطبية وتختلف التكلفة من دولة لأخرى، ويعتبر سعرها في مصر جيدا بالنسبة للدول الأوروبية وأمريكا، ولا يوجد فرق في الخدمات الطبية بين مصر وهذه الدول.

هل يلتئم قطع وتر الكتف؟

سؤال “هل يلتئم قطع وتر الكتف؟”، فالإجابة تعتمد على درجة انفصال الوتر ووضعيته في حالة تعرض الوتر للتمزق الشديد، فإنه من الممكن أن يلتئم ويعود لوظيفته الطبيعية بعد الجراحة وبالراحة الكافية والعلاج الفعال، ولكن في حالة كان التمزق خفيفًا، فقد يعيد الوتر توازنه الطبيعي بشكل تدريجي مع الحركة الخفيفة والعلاج الطبيعي، ولكن ربما يحتاج الشخص للمتابعة الدائمة مع الطبيب والعلاج لفترة من الزمن.

هل يلتئم قطع وتر الكتف؟
هل يلتئم قطع وتر الكتف؟

هل تمزق اوتار الكتف خطير؟

يعتبر تمزق الأوتار في الكتف من الإصابات الشائعة، وتظهر خاصة لدى الرياضيين والذين يمارسون الأنشطة الجسدية الشديدة ويتسبب التمزق في تقليل قدرة الشخص على استخدام الذراع بالكامل ويؤثر على حركة الكتف وتتضمن مضاعفات التمزق الألم المفاجئ في الكتف والذراع وصعوبة حركة الكتف، بالإضافة إلى الشعور بالضعف في الذراع كما يمكن أن يزداد هذا الألم بشكل كبير عند محاولة رفع الأشياء أو حركة الذراع بطريقة طبيعية.
علاج تمزق الأوتار في الكتف يعتمد على مدى خطورته، فقد يشمل العلاج المحافظ بالضمادات والتمارين العلاجية، أو يمكن أن يتطلب العلاج جراحة لإصلاح الأوتار ويتم خلال الجراحة قطع الأوتار المصابة وتثبيتها مرة أخرى بالأنسجة السليمة كما يجب الحرص على تجنب النشاطات البدنية الشديدة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على صحة أوتار الكتف وفي حالة الشعور بأي ألم أو عدم الراحة في الكتف يجب الاتصال بالطبيب لتحديد الأسباب المحتملة والعلاج المناسب.

تخصصات الطبيب

عملية تثبيت الفقرات

عملية تثبيت الفقرات

معرفة المزيد
اصابات الآم الكتف

اصابات الآم الكتف

معرفة المزيد
عملية العظمة الزورقية

عملية العظمة الزورقية

معرفة المزيد
عملية غضروف الظهر

عملية غضروف الظهر

معرفة المزيد
عملية تركيب شريحة ومسامير في الذراع

عملية تركيب شريحة ومسامير في الذراع

معرفة المزيد
عملية ترقيع العظام

عملية ترقيع العظام

معرفة المزيد
عملية منظار الركبة

عملية منظار الركبة

معرفة المزيد
عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر

عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر

معرفة المزيد
عملية تركيب شريحة ومسامير في الكوع

عملية تركيب شريحة ومسامير في الكوع

معرفة المزيد
عملية التردد الحراري

عملية التردد الحراري

معرفة المزيد
عملية وتر اكيلس

عملية وتر اكيلس

معرفة المزيد
عملية تقوس الساقين

عملية تقوس الساقين

معرفة المزيد
عملية الشوكة العظمية

عملية الشوكة العظمية

معرفة المزيد
عملية الفلات فوت

عملية الفلات فوت

معرفة المزيد
عملية غضروف الرقبة

عملية غضروف الرقبة

معرفة المزيد
عملية تثبيت الكتف

عملية تثبيت الكتف

معرفة المزيد
عملية تغيير مفصل الكوع

عملية تغيير مفصل الكوع

معرفة المزيد
عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

معرفة المزيد
عملية تثبيت مفصل الكاحل

عملية تثبيت مفصل الكاحل

معرفة المزيد
عمليات كسور العظام

عمليات كسور العظام

معرفة المزيد

جميع الحقوق محفوظة © 2004 - 2022 دكتور عمرو امل امين استشاري جراحة عظام. برمجة د. محسن.

اتصل بنا واتساب