تفاصيل أكثر عن دكتور عملية قطع وتر الكتف في مصر وكم تكلفة العملية؟

 دكتور عملية قطع وتر الكتف في مصر، التعرض لقطع وتر الكتف من الإصابات المؤلمة والتي تعيق حركة الفرد وتجعله يتوقف عن ممارسة نشاطه اليومي بصورة طبيعية، ومن أهم الأمور التي يبحث عنها المريض هي الوصول إلى طبيب ماهي ومتميز لكي يساعده في رحلة علاجه، وفي مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على إجراء عملية قطع وتر الكتف والمدة التي تستغرقها العملية ونسبة نجاحها فكن معنا.

 دكتور عملية قطع وتر الكتف في مصر
دكتور عملية قطع وتر الكتف في مصر

 دكتور عملية قطع وتر الكتف في مصر

عملية قطع وتر الكتف تحتاج إلى طبيب متخصص وماهر في عمله ونحن نرشح لك واحد من أفضل أطباء العظام وهو الدكتور عمرو أمل استشاري جراحة العظام والمفاصل في جامعة عين شمس وعضو هيئة تدريس في جامعة عين شمس، حيث أن دكتور عمرو من أفضل الأطباء المتخصصين في عمل مناظير الركبة والكتف الذي يحرص على استخدام أفضل الطرق والتقنيات الحديثة في علاج مشاكل العظام، واتباع أفضل الخطط العلاجية التي تتناسب مع حالة كل مريض ويتميز دكتور عمرو بسعة صدره واستماعه لشكوى مرضاه دون كلل أو ملل وسعيه الدائم من أجل تخفيف آلامهم وتخليصهم من المشاكل التي يعانوا منها، ويمكنك التواصل مع دكتور عمرو من خلال الضغط على الرابط التالي.

كيف اعرف ان وتر كتفي مقطوع؟

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على المريض والتي تشير إلى حدوث قطع في وتر الكتف وتتمثل في التالي:

  • يشعر الشخص المصاب بقطع في وتر الكتف بالألم الشديد في هذه المنطقة أثناء النوم.
  • شعور المريض بالألم والتورم.
  • لو قام الشخص المصاب بتحريك كتفه، فسوف يصدر منه صوت.
  • لا يتمكن المريض من جعل ذراعه مرفوع لأعلى.
  • عدم القدرة على القيام بأي مجهود للكتف.
كيف اعرف ان وتر كتفي مقطوع؟
كيف اعرف ان وتر كتفي مقطوع؟

أسباب قطع وتر الكتف

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث قطع في وتر الكتف والتي تتضمن الآتي:

  • أن يقوم الشخص بأداء التمارين الرياضية قبل أن يبدأ الإحماء.
  • التعرض لحادث مثل السقوط على الكتف.
  • القيام بحمل الأشياء الثقيلة وإجهاد عضلات الكتف.
  • أن يستمر المرء في وضع معين للكتف ولا يحركه لفترة طويلة.
  • ممارسة بعض أنواع الرياضة التي تحتاج إلى جهد مستمر ولفترة طويلة مثل التنس أو السباحة.

علاج قطع وتر الكتف بدون جراحة

“استعد للتخلص من آلام الكتف واستعادة حركتك الطبيعية مع عملية قطع وتر الكتف المتقدمة التي يقدمها الدكتور عمرو أمل.”

يوجد أكثر من طريقة يتمكن بها المريض من علاج قطع وتر الكتف دون أن يخضع لعملية جراحية وتتضمن التالي:

  • الخضوع لجلسات العلاج الفيزيائي أو العلاج الطبيعي ويتم ذلك من خلال أداء بعض التمارين المتنوعة والتي تساعد على تدعيم الكتف وتقوية العضلات.
  • قد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تعمل على تقليل التورم ومن بينها الأدوية الغير ستيرويدية المضادة للالتهابات ومسكنة للألم.
  • تطبيق كمادات من الثلج من المحتمل أن تساعد في تخفيف الألم والتورم الذي يشعر به المريض في الكتف المصاب.
  • ضرورة الحصول على الراحة والتقليل من الحركة إلى أن يتم تلقي العلاج في أسرع وقت.
  • من الممكن أن يقوم الطبيب باستخدام حقن الستيرويد بعد فشل محاولات العلاج بالراحة والأدوية الأخرى.
  • يعد التدخل الجراحي هو آخر اختيار أو حل قد يلجأ له الطبيب إذا فشلت جميع المحاولات السابقة.
علاج قطع وتر الكتف بدون جراحة
علاج قطع وتر الكتف بدون جراحة

هل قطع الوتر يحتاج عمليه؟

نعم في الإصابات المتوسطة والشديدة التي تؤثر على الأوتار وتجعل المريض يشعر بألم شديد يكون من الأفضل أن يخضع لعملية جراحية منة أجل إصلاح الوتر والتخلص من الألم، وتساعد العملية على إرجاع حركة الكتف إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى وتخفيف الألم الذي يشعر به المريض، ويتم اللجوء إلى تلك الخطوة حينما تفشل جميع الطرق التقليدية في العلاج، وعندما لا يستطيع المريض التخلص من ألم الكتف بالرغم من أنه اتبع برنامج للعلاج الطبيعي لفترة تزيد عن ستة أشهر، ووجود عجز في الكتف يقلل من قدرة الفرد على القيام بالأنشطة المعتادة له في حياته اليومية، بالإضافة إلى أن الشخص الرياضي يكون في حاجة إلى إجراء تلك العملية وأيضاً لو كان الفرد يعتمد على استخدام الكتف والأطراف العليا في العمل، ولو كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بهذا الأمر نرشح لك هذا المقال التالي.

كيف تتم عملية قطع وتر الكتف؟

يتم تنفيذ عملية قطع وتر الكتف تحت تأثير التخدير العام ومن الممكن القيام بها عن طريق واحد من الخيارات التالية: المنظار من خلال استخدام فتحات جراحية دقيقة، أو القيام بعملية جراحية مفتوحة من خلال فتح كبير ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإدخال الأدوات الجراحية اللازمة من خلال ثلاث فتحات جراحية دقيقة وسوف تستخدم تلك الأدوات في إصلاح الوتر المصاب بالعظام من قبل الجراح المعالج.
  • سوف يقوم الطبيب بإرجاع الوتر إلى موضعه الصحيح وفي العادة يقوم الجراح بربطه بالخبط ومن ثم استخدام المسامير الصغيرة التي تتكون من مواد معدنية أو ذاتية الذوبان لكي تساعد في التثبيت.
  • بشكل عام فإن المسامير بمختلف أنواعها لا تحتاج إلى إزالة الخيوط التي تتعلق بها، وهذا لأنها تعمل على إعادة ربط الأربطة الوترية التي تمزقت أو تعرضت للقطع في مكان التلف وهذا في حالة حدوث الضرر في جزء كبير من الأربطة.
كيف تتم عملية قطع وتر الكتف؟
كيف تتم عملية قطع وتر الكتف؟

ما بعد عملية قطع وتر الكتف

يتمكن المريض من العودة إلى منزله في نفس يوم إجراء العملية ولو مكث في المستشفى، فهذا إجراء وقائي من أجل التأكد من عدم وجود أي مضاعفات تنتج من العملية الجراحية.

أن يشعر المريض بالألم والانزعاج بعد العملية هو أمر طبيعي للغاية وسوف يقوم الطبيب المعالج لك بوصف مجموعة من الأدوية تحتوي على المسكنات ومضادات الالتهاب من أجل تخفيف الألم، وعلى المريض أن يلتزم بالخطة العلاجية ويتناول الدواء في موعد المحدد وجرعته المحددة للحصول على أفضل نتيجة.

من الممكن أن يحتاج المريض إلى فترة تعافي تصل إلى 4 أشهر حتى يتمكن من العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، وقد تختلف تلك المدة باختلاف شدة الإصابة والإجراءات الجراحية التي يتبعها الطبيب مع المريض بما يتناسب مع الحالة ولو تم استخدام المنظار فإن مدة التعافي تكون أقل.

من المحتمل أن يتم تثبيت الكتف من خلال استخدام جبيرة في فترة التعافي من أجل تسريع شفاء الجروح والأوتار، بجانب هذا من الضروري أن يتم الالتزام بجلسات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وهذا كي يتم استعادة القوة والمرونة بشكل تدريجي بعد جراحة الكتف، وللمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالعلاج الطبيعي بعد إجراء العملية نقدم لك المقال التالي.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

عملية قطع وتر الكتف يقوم الطبيب من خلالها بإصلاح الوتر وتجميعه مرة أخرى وبعد العملية يحتاج المريض إلى القيام بعمل بعض التمارين تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي وسوف يقوم الطبيب المعالج لحالته بتوجيهه للقيام بهذا الأمر، حيث تساعد تمارين العلاج الطبيعي على إرجاع حركة الكتف إلى وضعها الطبيعي ومن الممكن أن يحتاج المريض من 6 إلى 24 جلسة تبعاً لما يراه الطبيب مناسب لحالته.

العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف
العلاج الطبيعي بعد عملية قطع وتر الكتف

كم تستغرق عملية قطع وتر الكتف؟

“تجربة متخصصة ومهارة عالية في علاج مشاكل الكتف من خلال عملية قطع وتر الكتف التي يوفرها الدكتور عمرو أمل.”

في المعتاد تستغرق عملية قطع وتر الكتف من ساعة إلى ساعتين وربما تطول تلك المدة في عمليات إصابات الأوتار المعقدة، ولكن القيام بالجراحة باستخدام منظار الكتف يستغرق وقت أقل بالطبع.

نسبة نجاح عملية قطع وتر الكتف في مصر

في حالة التمزقات الصغيرة لأوتار الكتف فإن نسبة نجاح عملية قطع وتر الكتف حينها تكون مرتفعة حيث تزيد عن 95%، بينما في حالة تمزق وترين أو أكثر من أوتار الكتف فإن نسبة نجاح العملية وقتها تزيد عن 70%.

كم تكلفة عملية وتر الكتف في مصر؟

تتراوح أسعار عملية وتر الكتف في مصر ما بين 50 إلى 100 ألف جنيه مصري حيث أن الأمر يتوقف على حالة المريض والطريقة التي تم اتباعها في العلاج  بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي لها تأثير كبير في تحديد السعر وتتضمن التالي:

  • تكلفة التخدير والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية الجراحية أو المنظار.
  • مدى الضرر الذي أصاب مفصل الكتف وطبيعة الإجراء المتبع في العلاج.
  • الفترة التي يبقى فيها المريض في المستشفى أو المركز الطبي والرعاية التي يتلقاها.
  • كفاءة ومهارة وعدد سنوات خبرة الطبيب والفريق الطبي الذي يعاونه.
  • مستوى المستشفى أو المركز الطبي ومستو الخدمة المقدمة فيه.
ما تكلفة عملية عرق النسا في مصر؟
ما تكلفة عملية عرق النسا في مصر؟

هل قطع وتر الكتف خطير؟

لا تعتبر جراحة قطع وتر الكتف من الجراحات الخطيرة فهي معروف عنها نسبة أمانها العالية ولو تم إجرائها باستخدام المنظار فإن نسبة النجاح تزيد عن 95%، ولا ينتج عنها الكثير من المضاعفات الخطيرة، وقطع أوتار الكتف لو تم إهمالها وعدم علاجها فهي تؤدي إلى ضعف الذراع وربما يفقد المريض قدرته على تحريك الكتف بشكل دائم، وهذا الوضع يحدث في المراحل الشديدة من تمزق أوتار الكتف التي لم يتم معالجتها.

هل يلتئم قطع وتر الكتف؟

“استشر الدكتور عمرو أمل للحصول على تشخيص دقيق وعلاج فعال لمشاكل قطع وتر الكتف واستعد للعودة إلى نشاطاتك اليومية بثقة وراحة.”

بالطبع لو تم استخدام العلاج المناسب فإن الأوتار تلتئم وتشفى خلال مدة زمنية معينة حيث تختلف تلك المدة على حسب الأذى والضرر الذي أصاب الوتر، ولكن لو كان الوتر تعرض للتمزق الكلي فحينها لا يلتئم إلى من خلال إجراء عملية جراحية.