تواصل مع أفضل مراكز علاج الغضروف بالليزر في القاهرة واعرف أكثر عن عملية الغضروف بالليزر!

أفضل مراكز علاج الغضروف بالليزر في القاهرة، مشاكل الغضروف كثيرة ولا تنتهي والوجع الذي ينتج عنها يكون شديد ويجعل المريض يشعر بالألم والانزعاج ويبحث عن أفضل مركز طبي ودكتور لكي يساعده في رحلة علاجه ويتخلص من الآلام التي يشعر بها، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال مقالنا التالي فتابعنا ليصلك كل جديد.

أفضل مراكز علاج الغضروف بالليزر في القاهرة
أفضل مراكز علاج الغضروف بالليزر في القاهرة

أفضل مراكز علاج الغضروف بالليزر في القاهرة

أصبحت آلام الظهر من الأمور الشائعة بين العديد من الأشخاص والتي يكون أحد أسبابها الرئيسية هي الإصابة بالانزلاق الغضروفي ويبحث المريض عن مركز متخصص من أجل متابعة حالته معه، ومن حسن الحظ أن القاهرة تتميز بأنها تضم الكثير من المراكز المتخصصة في جراحة العظام والمفاصل والتي تساعد على علاج تلك المشكلة.

القاهرة بها عدد من المراكز التي تضم فريق من الأطباء والمتخصصين الذين تم تدريبهم على أعلى مستوى من أجل تشخيص وعلاج الانزلاق الغضروفي، كما أن تلك المراكز تقوم باستخدام تقنيات التردد الحراري بالإضافة إلى تقنيات الليزر وحقن جذور الأعصاب من أجل علاج الألم الذي ينتج عن الانزلاق الغضروفي، وتقوم تلك المراكز بتقديم علاجًا شاملًا ومتكاملاً يضمن للمرضى العلاج الأكثر فعالية والعناية اللازمة لاستعادة صحتهم وراحتهم النفسية.

الأسباب التي تستدعي إجراء عملية الغضروف بالليزر

هناك حالات معينة يقوم الطبيب بتشخيصها ويقرر احتياجها لإجراء عملية الانزلاق الغضروفي من عدمه وتتضمن الأوضاع التالية:

  • الشعور بألم وضعف وتنميل في الساقين أو القدمين.
  • مواجهة صعوبة أثناء الوقوف أو المشي.
  • عدم استجابة المريض للأدوية والعلاجات الطبيعية التي تساعده على التخلص من الألم والأعراض الأخرى التي ترافق الانزلاق الغضروفي.
  • إحساس المريض بألم شديد في الساقين يفوق ألم الظهر ويعرف باسم ألم العصب الوركي أو عرق النسا.
  • أن يفقد المرء الإحساس بالمنطقة التناسلية ومواجهة ضعف في الساقين وفقدان السيطرة على عمليات التبول والإخراج، وهي عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تنتج من الضغط الواقع على حزمة الأعصاب المتواجدة في أسفل العمود الفقري والتي تعرف بها هذه الحالة باسم متلازمة ذيل الفرس.

أعراض يشعر بها المريض قبل إجراء عملية الغضروف

توجد بعض الأعراض الشائعة التي يشتهر بها المريض المصاب بالانزلاق الغضروفي وتظهر عليه قبل أن يقوم بإجراء عملية الغضروف والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • الألم: هو أحد الأعراض الأساسية التي تصاحب مريض الانزلاق الغضروفي والتي تتطور وتزداد سوءاً مع مرور الوقت، فتجد المريض يشعر بالألم في منطقة الغضروف بالتحديد وهناك بعض الحالات التي يمتد فيها الألم ليشعر المرء به في أقرب نقطة من الذراعين أو الرجلين إلى الغضروف المنزلق.
  • ألم في الظهر عند السعال أو العطس: لا تتعجب من أن العطس أو السعال عند الشخص المصاب يقوم بالضغط على منطقة البطن لديه  بالانزلاق الغضروفي، وهو ما يجعل الأمر يمتد إلى الظهر ومنطقة الإصابة وينتج عنه الشعور بالألم.
  • ألم حاد ومفاجئ أثناء القيام بحركة معينة: في البداية قد يشعر المريض بألم حاد ومفاجئ حينما يقوم بحركة معينة وهذا لأن الغضروف المنزلق يقوم بالضغط على الأعصاب المحيطة بشكل بسيط عند الانحناء أو تحريك الجسم في وضع معين.
  • مواجهة صعوبة عند محاولة الوقوف أو الجلوس: هناك بعض الحالات التي يكون فيها الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي حاد جداً ويزداد سوءاً مع الوقت أثناء الجلوس أو الوقوف أو الالتزام بوضعية معينة لفترة طويلة، فتجد أن الجلوس والوقوف في هذا الوضع يجعل الغضروف المنزلق يقوم بالضغط أكثر على الأعصاب في المنطقة المحيطة.
  • برودة جانب واحد من الجسم: من المحتمل أن يقوم الغضروف بالضغط على أعصاب معينة محيطة وهو ما يتطور إلى شعور بطيء في الجسم يوصف بالحرقة أو الخدر أو حتى البرودة التي تصل إلى جانب واحد من الجسم دون الآخر.
  • وخز وتنميل: تعد من أشهر أعراض الانزلاق الغضروفي والتي يبدأ فيها الغضروف المنزلق بالضغط على أحد الجذور العصبية، والتي من الممكن أن تقوم بإعاقة عمل العصب في نقل الإشارات اللازمة إلى الأطراف وما ينتج عنه من شعور بالوخز والتنميل في اليدين أو القدمين أو الرأس.
  • ضعف عام في العضلات: قد يقوم الانزلاق الغضروفي بإحداث خلل في نقل الإشارات العصبية اللازمة إلى العضلات، وهو ما ينتج عنه ضعف عام في عضلات الأطراف وبطء في بعض ردود الأفعال فيها.

وللمزيد من المعلومات التي تتعلق بأعراض الغضروف يمنك أن تقرأ هذا المقال.

أعراض يشعر بها المريض قبل إجراء عملية الغضروف
أعراض يشعر بها المريض قبل إجراء عملية الغضروف

عملية الغضروف بالليزر ومميزاتها

لا تدع إصابة الغضروف تحول دون تحقيق أحلامك. احجز موعدًا مع دكتور عمرو أمل لعملية الغضروف بالليزر واستعد لاستعادة قوة وحركة جسمك ومرونته، ولمعرفة تكلفة عملية الغضروف بالليزر اضعط على الرابط التالي.

يتم إجراء عملية الغضروف بالليزر من أجل شفط وتبخير الغضروف المنزلق الضاغط على جذور الأعصاب ويؤدي إلى التهابها، وذلك من خلال تسليط شعاع من الليزر على الفقرات المصابة دون أن تصيب الأنسجة المحيطة بها بالضرر، وتتميز تلك العملية بعدد من الفوائد يمكن توضيحها فيما يلي:

  • تتم العملية في مدة قصيرة.
  • تتناسب مع الكثير من الحالات التي تعاين من الانزلاق الغضروفي.
  • لا ينتج عنها أي آثار جانبية.
  • لا تحتاج إلى التخدير العام وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • لا يشعر المريض بالألم بعد العملية.
  • يتمكن المريض من العودة إلى ممارسة عمله خلال فترة وجيزة.
  • لا يحتاج المريض للبقاء في المنزل مدة طويلة بعد العملية على عكس الجراحة التقليدية.
  • من الممكن أن تستخدم تلك الطريقة بشكل آمن مع مرضى الضغط والسكر والقلب.
  • لا يوجد في تلك الطريقة غرز أو شقوق جراحية.

أفضل أطباء جراحة العظام لإجراء عملية الغضروف بالليزر

يوجد أكثر من طبيب متميز في إجراء جراحات العظام وعمليات العمود الفقري ولكننا سوف نرشح لك اليوم دكتور عمرو أمل هو أحد أفضل جراحي العظام في مصر. حاصل على الدكتوراه في جراحة العظام من جامعة عين شمس، كما يتمتع بخبرة كبيرة في جميع عمليات جراحة العظام حيث يقدم الدكتور خدمة العلاج والجراحة الدقيقة والفعّالة لجميع مشاكل الهيكل العظمي بما في ذلك عملية الغضروف بالليزر.

يتميز الدكتور عمرو بتشخيص دقيق لجميع حالات الألم والإصابات المرتبطة بعظام الجسم والمفاصل وذلك باستخدام أحدث التقنيات الطبية والأساليب العلاجية الفعّالة، ويتيح الدكتور لمرضاه الوصول إلى خيارات العلاج الأمثل بما في ذلك العلاج الدوائي والحقن الموضعي والمنظار الجراحي وجراحات المفاصل.

يتقدم الدكتور عمرو بخدماته المتميزة في برج دار الفؤاد الطبي – الدور الرابع 418، كما يشغل منصب عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس وقد عمل الدكتور عمرو كزميل جراحة العظام بمستشفى اخن الألمانية، وقد أثبت خبرته ومهارته في تقديم أفضل الخدمات والأساليب العلاجية لمرضاه.

يعد الدكتور عمرو الخيار الأمثل للراغبين في إجراء عملية الغضروف بالليزر حيث يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في هذا النوع من الجراحات. يتوفر دكتور عمرو للاستشارات في جميع الأوقات، وسيقدم لك النصيحة الطبية الأمثل وأفضل الخيارات العلاجية المتاحة ويستحق الدكتور عمرو أمل الثناء والتقدير كأحد أفضل جراحي العظام في مصر.

علاج الانزلاق الغضروفي

استعيد حرية حركتك مع دكتور عمرو أمل في عملية جراحة الانزلاق الغضروفي . اطمئن بأنك في أمان في أيدينا الخبيرة.

يوجد أكثر من طريقة لعلاج الانزلاق الغضروفي والتي سوف نتناولها بشيء من التفصيل في الفقرات التالية:

  • علاج الانزلاق الغضروفي بالعلاج التحفظي: الراحة التامة هي أحد أساسيات العلاج التحفظي للانزلاق الغضروفي وتكون على فراش معتدل القساوة من أجل منع انحناء العمود الفقري بشكل زائد، وتمتد فترة الراحة ما بين 3 إلى 6 أسابيع ومن الممكن العلاج بالأدوية خلال تلك الفترة.
  • علاج الانزلاق الغضروفي بالطب البديل: هناك من يلجأ إلى معالجة الانزلاق الغضروفي بطريقة فائدتها محدودة من أجل السيطرة على أعراض الانزلاق الغضروفي مثل تطبيق الكمادات الدافئة، ارتداء المشد الطبي، ممارسة اليوغا، الإبر الصينية والتدليك.
  • علاج الانزلاق الغضروفي بالعلاج الطبيعي: يوجد بعض الأطباء الذين يقترحون خضوع المريض للعلاج الطبيعي والمساج وذلك من خلال اتباع تعليمات أخصائي العلاج الطبيعي الذي يوصي بعمل تمارين وأوضاع معينة تساعد في الحد من الألم في القرص المنزلق.
  • علاج الانزلاق الغضروفي بالأدوية: يوجد بعض الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها لعلاج حالة الانزلاق الغضروفي وتتضمن مرخيات العضلات، الادوية المخدرة، مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية مثل الإيبوبروفين، ومسكنات الأعصاب مثل الجابابنتين، وحقن الستيرويد فوق الجافية.
  • علاج الانزلاق الغضروفي بالجراحة: هناك بعض الحالات التي يلجأ فيها طبيب العظام إلى علاج الانزلاق الغضروفي من خلال إجراء عملية جراحية في وضع مبكر بينما في حالات أخرى يضطر لها بعد أن تفشل جميع طرق العلاج الأخرى في فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، وقد يقوم الطبيب بالتخلص من الجزء التالف أو البارز فقط من القرص دون أن يزيل القرص بالكامل وهذا ما يعرف باسم استئصال القرص المجهري، وفي بعض الحالات النادرة يقوم بإزالة القرص بالكامل وهذا في الحالات الخطيرة والمتطورة، فتجد أن الجراح يقوم باستبدال القرص بآخر صناعي أو يزيل القرص بأكمله وفي هذا الوضع تحتاج الفقرة إلى أن يتم لصقها مع جهاز معدني من أجل تثبيت العمود الفقري.
  • علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر: هو أحد أنواع العلاج الجراحي الذي يستخدم أشعة الليزر من أجل إزالة الانسجة التي تضغط على العصب بعد عمل شق صغير وتعتبر أقل توغلاً وأكثر دقة من الجراحة التقليدية.

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

لا يمكننا أن نقول رقم محدد من أجل تكلفة عملية شفط الغضروف حيث أنها تعتمد في مصر على عدة عوامل تؤثر في تحديد سعرها بدرجة كبيرة حيث تتضمن الآتي:

  • نوع الجراحة التي يقوم بها الطبيب.
  • خبرة ومهارة وكفاءة الطبيب والعمليات الناجحة التي قام بها في هذا المجال.
  • تكلفة الأدوات التي يتم استخدامها في الجراحة.
  • المستشفى التي يخضع فيها المريض للعملية ومدى اهتمامهم بالنظافة والتعقيم والجودة وتقديم الخدمات.
  • تكلفة التخدير والفريق الطبي المعاون للطبيب

ما هي نسبة نجاح عملية الغضروف بالليزر؟

هل ترغب في استعادة نشاطك اليومي دون آلام العمود الفقري؟ تعرف على كيفية علاج الانزلاق الغضروفي من خلال مقالنا الذي يقدم لك الاستراتيجيات الفعالة والتمارين المفيدة التي ينصح بها دكتور عمرو أمل.

عملية الانزلاق الغضروفي من العمليات الآمنة والمعروف عنها نسبة نجاحها العالية والتي تصل إلى 97% ومن النادر أن يحدث آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة بعد إجرائها، وتعتمد نسبة النجاح على عدة عوامل مثل مهارة الطبيب المختص وحالة المريض واستخدامه للتقنيات والأساليب الحديثة في إجراء العملية، وعليك أن لا تقلق في هذا الشأن و”تمتع بالحياة بكامل قوتك. دكتور عمرو أمل يقدم خدمات كبيرة من أجل القيام بعملية الانزلاق الغضروفي. احجز موعدًا اليوم واستعد للتحسن السريع.”

ما هي أخطر فقرات العمود الفقري؟

هل سمعت يوماً عن فقرات خطيرة في العمود الفقري؟ نعم يوجد بالفعل فقرات خطيرة في العمود الفقري وبشكل خاص في كبار السن فهي من الصعب أن يحدث بها إصابة ولكن لو حدثت فسوف تشكل خطر كبير على الجسم.

هذه الفقرات هي الأولى والثانية من الفقرات العنقية التي تتواجد في أعلى العنق وتقوم بربط الرأس بالعمود الفقري، وتعرف الفقرة الأولى منها باسم أطلس والثانية باسم المحور، وتقوم تلك الفقرات بحماية الحبل الشوكي وتعد مسؤولة بشكل أساسي عن تسهيل حركة الرقبة والتحكم فيها وتدعيم الوزن الكبير للجمجمة، هذا بالإضافة إلى وجود 5 فقرات أخرى في الجزء الخاص بمنطقة العنق والتي تبدأ من C1 إلى C7.

وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات فيما يخص على الانزلاق الغضروفي وهل الإصابة به تؤدي إلى الشلل أم لا؟ يمكنك الاطلاع على هذا المقال.

كيف ينام مريض الانزلاق الغضروفي؟

هناك أكثر من طريقة يتمكن من خلالها مريض الانزلاق الغضروفي من النوم بشكل صحيح والتي تشتمل على الآتي:

  • النوم على جانب واحد من الجسم في وضع الجنين: اتخاذ وضع الجنين أثناء النوم يجعل المرء يشعر بالراحة في الليل، وهذا لان القرص الفقري عبارة عن وسادة ناعمة بين الفقرات وحينما يكون جزء منها خارج الوضع الطبيعي فإنه يبرز وينتج عنه ضغط وألم في الأعصاب، لذلك تجد أن تلك الوضعية تعمل على التقليل من انحناء العمود الفقري وتكوين فجوة بين الفقرات.
  • الاستلقاء على الظهر مع وضع وسادة: تعتبر من أفضل الطرق التي تعطي فعالية كبيرة للمريض الذي يعاني من الألم بسبب الانزلاق الغضروفي وعليه أن يهتم بالنوم على الوضعية التي يكون مرتاح فيها ولا تسبب له الألم.
  • النوم على البطن مع وسادة تحتها: في العادة يكون الاستلقاء على الجزء الأمامي من الجسم من أسوأ أوضاع النوم، ولكن على الرغم من ذلك النوم على البطن ووضع وسادة رقيقة أسفل البطن والأرداف من الممكن أن تساعد في تحسين محاذاة العمود الفقري، وتلك الوضعية في النوم مفيدة أيضاً للأشخاص التي تعاني من مرض القرص التنكسي.
كيف ينام مريض الانزلاق الغضروفي؟
كيف ينام مريض الانزلاق الغضروفي؟

هل ينصح بعملية الغضروف بالليزر؟

لا نستطيع أن ننكر أهمية القيام بجراحة الغضروف في الحالات الصعبة ودورها في التخلص من الألم والمعاناة التي يعيش فيها المريض، ولكن في البداية على الطبيب أن يلجأ إلى طرق العلاج الطبيعية والأقل تعقيداً من التدخل الجراحي مثل الآتي:

  • أن يصبر وينتظر فمن الممكن أن يلتئم القرص من تلقاء نفسه في حالات معينة.
  • اللجوء إلى استخدام مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.
  • استعمال الوسائد الساخنة والباردة على المنطقة المصابة من أجل تخفيفي الألم.
  • إجراء تمارين العلاج الطبيعي واتباع تعليمات أخصائي العلاج الطبيعي.

ما هي علامات الشفاء من الانزلاق الغضروفي؟

يوجد أكثر من علامة تظهر على المريض والتي تشير إلى نجاح الخطة العلاجية المتبعة في حالة الانزلاق الغضروفي والتي تعتبر مؤشر جيد للغاية على التماثل للشفاء والتعافي القريب والتي تتضمن التالي:

  • لو مر على المريض وقت في اليوم لا يشعر فيه بالألم حتى لو كان عشر دقائق فقط وتشتمل كل أنواع الألم سواء كان خدر أو تنميل أو ألم في الفخذ والساق أو الظهر.
  • إذا لاحظ المريض أن الألم يخف أثناء المشي.
  • في حالة اختفاء الألم مع وضعيات النوم المختلفة التي يكون بها وسادة تحت البطن وأسفل الظهر من أجل المحافظة على استقامة الجسم على خط واحد.
  • لو خف الألم بعد ترك وضعية الانحناء والوقوف بشكل مستقيم.
  • إذا انتبه المرء أن الألم يخف بشكل تدريجي بعد أن يستيقظ من النوم حيث أنه يكون شديد في بداية اليوم ويقل بنسبة كبيرة حتى تصل إلى ساعة بعد الاستيقاظ.

تعرف أكثر على مدة الشفاء من عملية الانزلاق الغضروفي من خلال الضغط هنا!