تواصل مع أفضل دكتور تردد حراري وتعرف أكثر على تكاليف العملية!

أفضل دكتور تردد حراري، يعاني العديد من الأشخاص من حولك من آلام في الظهر والعمود الفقري ويبحث المريض عن أفضل طريقة للعلاج للتخلص من آلامه ومعاناته ومن بينها التردد الحراري، لربما هذه المرة الأولى التي تسمع فيها عن التردد الحراري لذا نحن من خلالنا هذا المقال سوف نسلط الضوء على تلك التقنية وما تتميز به وأهم النتائج التي تظهر منها فلا تتردد في متابعتنا للتعرف على كل ما هو جديد.

أفضل دكتور تردد حراري
أفضل دكتور تردد حراري

أفضل دكتور تردد حراري

يعد العلاج الحراري باستخدام التردد الحراري واحد من أهم وأحدث الطرق التي تستخدم في القضاء على آلام العمود الفقري وخشونة المفاصل والفقرات، والذي أثبت فعاليته في الفترات الأخيرة كأحد الوسائل الجيدة لتخفيف الألم وتحسين صحة العمود الفقري بشكل عام، لذلك أهم ما يبحث عنه المريض هو دكتور جيد وماهر في عمله لكي يساعده في رحلة علاجه ويتجنب اللجوء إلى الإجراء الجراحي في بعض الحالات الحرجة من كبار السن، احجز موعدًا مع الدكتور عمرو أمل اليوم واستفد من خبرته الواسعة في مجال التردد الحراري. اجعل حياتك أكثر راحة وكفاءة مع توجيهات الخبير.

ما هو مجال التردد الحراري؟

التردد الحراري واحد من أحدث التقنيات التي تستخدم في التخلص من ألم الأعصاب وهو عبارة عن إجراء غير جراحي يستخدم في علاج الكثير من الحالات والتي تتضمن آلام الرقبة والظهر والعمود الفقري والتهاب المفاصل وغيرها، وتعد تلك التقنية من إجراءات الأشعة التداخلية التي لها شق محدود حيث تستخدم فيها قسطرة صغيرة يتم توجيهها تحت إشراف الاشعة وتأثير التخدير الموضعي حتى تصل إلى موضع الألم لمعالجته، ويتم توصيل تلك القسطرة بجهاز التردد الحراري الذي يعمل على توليد ذبذبات كهرومغناطيسية حول الأعصاب المتهيجة والتي تسبب الألم، ويعمل على تهدئة الألم بشكل تدريجي إلى أن يختفي مع الوقت وعن طريقها يتم تحديد موضع الألم بشكل دقيق من خلال استخدام جهاز الأشعة المرئية.

استخدام التردد الحراري في السيطرة على آلام الأورام السرطانية

تعد تقنية التردد الحراري واحدة من التقنيات الحديثة التي تستخدم في علاج آلام الأورام السرطانية المزمنة وتحدث عن طريق التعامل المباشر مع جذور الأعصاب الحسية وهو المسؤول عن توصيل الشعور بالألم إلى المخ، وتتم تلك التقنية عن طريق مجموعة من الخطوات التي تتمثل في الآتي:

  • في البداية يقوم الطبيب بتحديد جذور الأعصاب الحسية المصابة والتي يرغب في إيقاف عملها ويتم ذلك من خلال استخدام الأشعة التداخلية.
  • ومن ثم يخضع المريض للتخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب بإدخال إبرة متخصصة ودقيقة إلى جذور الأعصاب المراد إصابتها.
  • يعمل الطبيب على توصيل تلك الإبر بجهاز التردد الحراري وحينما يبدأ تشغيل الجهاز يقوم بإرسال نبضات كهربائية صغيرة من أجل إصابة جذور العصب الحسي المراد إصابته وهو ما يقلل من توصيل الألم.
  • بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يتم حقن المريض بحقن الكورتيزون المائي ويكون موضعي حول منطقة الألم لدى المريض، فتعمل على تخفيف الالتهاب المتواجد حول منطقة الألم.
استخدام التردد الحراري في السيطرة على آلام الأورام السرطانية
استخدام التردد الحراري في السيطرة على آلام الأورام السرطانية

لماذا يتم اختيار مركز د. عمرو أمل عند البحث عن دكتور تردد حراري؟

يعتبر مركز دكتور عمرو أمل للأشعة التداخلية من أفضل المراكز المتخصصة في العلاج بالتردد الحراري، وذلك لعدة أسباب يتميز المركز بوجود فريق طبي مؤهل وذو خبرة عالية في هذا المجال، كما يتم استخدام أفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة في العلاج بالتردد الحراري، بالإضافة إلى ذلك يقدم المركز خدماته بأسعار معقولة وبما يتناسب مع متطلبات المرضى.

فيما يتعلق بتجربة المرضى في مركز دكتور عمرو أمل للأشعة التداخلية فإنهم يشيدون بالاستقبال الودي والمهني الذي يتلقونه في المركز، كما يتميز المركز بوجود بيئة علاجية مريحة للغاية ما يعزز نجاح العلاج، وبشكل عام، فإن تجربة المرضى بمركز دكتور عمرو أمل تتميز بالراحة والنجاح وهذا يجعلهم يعودون إليه في حال الحاجة إلى العلاج بالتردد الحراري.

من هم المرضى المرشحون للعلاج بالتردد الحراري؟

يساعد التردد الحراري في علاج الحالات التي تعاني من ألم في الأعصاب المختلفة ومن بينها:

  • مريض الانزلاق الغضروفي: يلجأ الكثير من الأطباء إلى علاج حالات الالتهاب المزمنة التي تنتج من الإصابة بالانزلاق الغضروفي عن طريق استخدام التردد الحراري، هذا بالإضافة إلى قيام المادة الغضروف التي تخرج من بين الفقرات بالضغط على أعصاب الحبل الشوكي التي تخرج منها.
  • مريض العصب الخامس: يعتبر العلاج بالتردد الحراي واحد من أفضل الطرق المتبعة في علاج حالات العصب الخامس وبالأخص مع المرضى الكبار في السن، وهذا لما له من تأثير جيد للتخلص من الألم والآثار الجانبية التي تنتج عنه.

تعرف على تجربة الشفاء السريعة والمتخصصة في علاج الانزلاق الغضروفي باستخدام التردد الحراري مع دكتور عمرو أمل، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالانزلاق الغضروفي وعلاجه بالتردد الحراري، فنحن نرشح لك هذا المقال.

ما هي مميزات التردد الحراري؟

عملية التردد الحراري لها أكثر من فائدة حيث يتمثل في الآتي:

  • العلاج بالتردد الحراري من الممكن أن يتحكم بدقة كبيرة في حجم ودرجة الإصابة.
  • لا ينتج عن استخدام التردد الحراري في العلاج أي مضاعفات على صحة المريض.
  • يعتمد على التحكم في درجة الحارة المستخدمة وقت الاستخراج.
  • يقوم باستهداف مكان العصب المراد علاجه ويتم ذلك من خلال عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
  • بإمكانه أن يحافظ على وظيفة العصب.
  • واحدة من أهم مميزاته أن يتيح فرصة القيام بعلاج أكثر من منطقة في وقت واحد وهي عبارة عن تقنية تتم تحت تأثير الأشعة والتخدير الموضعي وبالتالي تتميز بنتائجها الممتازة وأنها آمنة.
  • يتمكن المريض من مغادرة المستشفى في نفس يوم الحقن أي بعدها بما يقرب الساعة أو الساعتين.
  • يتم عمل جميع تلك الاستخدامات تحت تأثير التخدير الموضعي وباستخدام جهاز تقنية الأشعة التداخلية.
  • لا تحتاج تلك التقنية أكثر من فتحة صغيرة في أسفل الظهر بحيث لا يتعدى حجمها 2 ملم لكي يتم إدخال القسطرة الخاصة من خلالها والوصول إلى الأعصاب وعلاجها بالتردد الحراري.

عيوب التردد الحراري

في العادة تكون عملية التردد الحراري ناجحة للغاية ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية وهي من الإجراءات الطبية الآمنة ولكن من الممكن أن ينتج عنها بعض المضاعفات البسيطة التي تشتمل على: حدوث بعض الالتهابات، التعرض لحروق بسيطة أو حدوث نزيف، ومن الممكن أن يظل شعور المريض بالألم لفترة تصل إلى 14 يوم ويعود هذا الامر إلى الأثر الناتج من حدوث تشنج في العضلات أو استئصال العصب.

وإذا كنت ترغب في التعرف أكثر عن الأضرار التي تنتج من عملية التردد الحراري اقرأ هذا المقال.

أنواع الكي بالتردد الحراري

يتواجد ثلاثة أنواع من التردد الحراري وهم كالآتي:

  • الاستئصال التقليدي: وهي عبارة عن الطريقة التقليدية المتبعة في علاج حالات الانزلاق الغضروفي.
  • الاستئصال النبضي: تقوم تلك التقنية على استخدام إبرة تعمل على توليد نبضت حرارية قصيرة من تيار يكون جهده عالي بطريقة متقطعة، ويكون خلالها فترات لا يحدث فيها تمرير للتيار الحراري.
  • التريد بالمياه: يعتمد على استعمال إبرة تم تسخينها ومن ثم إعادة تبريدها عن طريق التدفق المستمر للمياه وهو ما يعمل على حماية طرف الإبرة من التسخين الزائد.

ما هي تكاليف الإجراء المتخذ عند اللجوء إلى دكتور تردد حراري؟

ابتعد عن التقليد واستخدم التقنية المتطورة للتحكم في الحرارة مع التردد الحراري. احصل على توازن مثالي بين الراحة والكفاءة والتخلص من الآلام مع توجيهات الدكتور عمرو أمل.

نجد أن التكلفة تختلف على حسب بعض العوامل ومن بينها شكوى المريض والتردد الحراري المستخدم فتجد أن هناك أكثر من نوع من أنواع التردد الحراري لكل منها استخدام لإجراء معين مثل التردد الحراري النابض والغير نابض، بجانب هذا فإن التكلفة تعتمد أيضاً على نوع الأجهزة التي تم استخدامها ومدى دقتها ودرجة التعقيم وخبرة الطبيب العلمية ومعرفته بجميع التقنيات الحديثة والتطورات العلاجية واستخدامها بأفضل طريقة من أجل السيطرة على الأورام وتحسين وظيفة الجزء المعالج، ولمعرفة التكلفة الفعلية لعملية التردد الحراري قم بالضغط على هذا الرابط.

هل التردد الحراري علاج ام مسكن؟

يعد التردد الحراري علاج رائع وفعال في كثير من الحالات ومن بينها الآتي:

  • علاج الانزلاق الغضروفي: تدخل تقنية التردد الحراري في علاج الانزلاق الغضروفي لما له من تأثير كبير على المريض ونشاطه اليومي وهو من أحدث التقنيات التي تهتم بمعالجة الانزلاق الغضروفي.
  • التردد الحراري للفقرات: يعتبر التردد الحراري أحد الحلول المناسبة من أجل علاج الألم الذي ينتج من المفاصل الفقرية والقرص الفقري والمفصل الحرقفي للحوض، وهو عبارة عن تيار كهربائي يعمل على توليد درجة حرارة عالية في نهاية الإبرة ويصل إلى العصب المطلوب ويعمل على علاجه، ويكمن الهدف وراء الاستئصال الحراري بالترددات الراديوية هو العمل على إطالة مدة تخفيف الألم الذي ينتج من سد فروع العصب أو حقن الدواء في المفصل الفقري.
  • علاج الصداع المزمن بالتردد الحراري: ربما يكون الصداع أمر طبيعي يحدث للكثير من الأشخاص ولكن لا يكون مزمن ولا يحتمل الحاجة إلى إجراء عملية جراحية له، لذا مع استخدام تقنية التردد الحراري يكون من السهل التخلص من ألم الصداع المزمن وممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية.
  • علاج آلام الرقبة والظهر بالتردد الحراري: هي واحدة من طرق العلاج البديل وناجحة للغاية في التخلص من آلام العصب حيث تعمل على إرسال الترددات الحرارية لزيادة درجة حرارة العصب من خلال إبرة رفيعة تصل له ولا تستهدف العصب المسبب للألم، بالإضافة إلى أن التردد الحراري يستخدم في تخفيف أو وقف آلام العصب وفي الغالب يكون موقعه في مفاصل العمود الفقري.
  • علاج عرق النسا بالتردد الحراري: آلام عرق النسا من أشد أنواع الآلام التي يعاني منها المريض ويكون من الصعب عليه أن يتحملها ويعد استخدام التردد الحراري في علاج تلك الآلام أمر ناجح ومطمئن للغاية.
  • علاج العمود الفقري بالتردد الحراري: آلام العمود الفقري قد تقوم بإعاقة المريض عن الحركة وممارسة أعماله اليومية لأنها قوية وصعبة التحمل، وحينما تطورن التقنيات ظهر التردد الحراري الذي يقوم بمعالجة آلام العمود الفقري من خلال إبرة رفيعة تقوم بالقضاء على الألم الموجود في العمود الفقري ولا ينتج عنها أي أضرار.
  • علاج الحزام الناري بالتردد الحراري: يعتبر التردد الحراري من أفضل الخيارات المستخدمة في علاج الحزام الناري لسهولة تطبيقه وإعطائه نتائج جيدة بالإضافة إلى أنه لا ينتج عنه أي آثار جانبية.
  • علاج التصاقات القناة العصبية بالتردد الحراري: لو تعرضت القناة العصبية للتلف يحدث بها التصاق وتقوم تلك الالتصاقات بالضغط على جذور الأعصاب القطنية وينتج عنها ألم لا يحتمل، ويواجه المريض صعوبة في الحركة أو ممارسة أعماله اليومية ويفضل أن يتم علاج تلك الالتصاقات دون اللجوء إلى العمليات الجراحية وهذا من خلال التردد الحراري الذي أثبت فعاليته بالفعل في علاج هذا الأمر.
  • علاج ألم العصب الخامس بالتردد الحراري: لو لم ينجح العلاج الدوائي في العصب الخامس فيتم اللجوء إلى العلاج باستخدام التردد الحراري، وهي من أفضل الطرق للتخلص من آلام العصب الخامس والتي تعطي نتائج جيدة.
  • علاج ألم ما بعد جراحات الظهر بالتردد الحراري: من الطبيعي أن يشعر المريض الذي خضع لجراحة في الظهر ببعض الألم في موضع العملية إلى أن يحدث التئام للأنسجة، ولكن الغير طبيعي هو أن يستمر هذا الألم ويزداد بحيث لا يتحمله المريض وحينها يجب العودة إلى الطبيب الذي يرشح العلاج بالتردد الحراري للسيطرة على الألم.
  • التردد الحراري لعلاج الانزلاق الغضروفي القطني: هو واحد من أكثر التقنيات اتي يتم استخدامها في علاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل وآلام الظهر والرقبة لأنه يعمل على علاج الأعصاب الطرفية والمركزية بطريقتين: التردد الحراري العادي والتردد الحراري النبضي وهو إجراء فعال وآمن بشكل كبير وناجح جداً.
هل التردد الحراري علاج ام مسكن؟
هل التردد الحراري علاج ام مسكن؟

هل التردد الحراري علاج نهائي؟

يقوم التردد الحراري بعلاج الغضروف بشكل نهائي ولكن في بعض الحالات يقوم بعمل المسكن وتعود الحالة من جديد إلى ما كانت عليه، لذا من الضروري أن يعود المريض إلى الطبيب المختص من أجل التعرف على الإجراءات اللازمة في تلك الحالة، وعلينا أن نأخذ في عين الاعتبار أن التردد الحراري آمن بشكل كبير بين المرضى وبالأخص كبار السن حيث لا ينتج عنه أي مضاعفات خطيرة تؤثر على الصحة، ولكن هناك فقط بعض المضاعفات القليلة التي تحدث مع بعض الحالات وليست دائمة، وللمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع دكتور عمرو أمل أحد أفضل أطباء العظام وسوف يجيبك عن جميع الأسئلة التي تشغل بالك من خلال الضغط على هذا الرابط.

متى تظهر نتائج التردد الحراري؟

احصل على معرفة عميقة حول أحدث الابتكارات والتطورات في مجال التردد الحراري. تعاون مع الدكتور عمرو أمل لتنفيذ استراتيجيات فعّالة تقودك إلى تحسين صحة وجسمك وللتخلص من الآلام التي تعاين منها.

من الممكن أن تظهر نتيجة التردد الحراري بعد عدة ساعات من إجراء العملية بالإضافة إلى أن المريض يمكنه العودة إلى المنزل في نفس اليوم الذي أجرى به العملية، ولا تستغرق عملية التردد الحراري الكثير من الوقت حتى يعود المريض إلى منزله في نفس يوم العملية ومع الالتزام بتعليمات الطبيب المختص التي يوصيه بها تكون نسبة نجاح العملية مرتفعة للغاية وهي واحدة من العمليات المعروف عنها نسبة أمانها الكبيرة ولا يصدر منها أي مضاعفات على صحة المريض.

ما بعد عملية التردد الحراري؟

يوجد بعض التعليمات والنصائح التي يقوم الطبيب بتوصية المريض باتباعها بعد إجراء عملية التردد الحراري والتي تتمثل في التالي:

  • من الممكن أن يقوم الطبيب بوصف بعض مسكنات الألم للمريض وعليه أن يلتزم بتناولها في الوقت المحدد وبالجرعة المحددة.
  • لا يجب على المريض أن يقوم بقيادة السيارة أو فعل أي شيء شاق لمدة 24 ساعة بعد إجراء العملية.
  • يمكن للمريض أن يعود إلى ممارسة نشاطه الطبيعي بعد يوم أو يومين من إجراء العملية بما فيها الاستحمام.
  • من المحتمل أن يتم وضع كيس من الثلج على مكان الحقن وإيقافه وتشغيله لمدة 20 دقيقة أكثر من مرة في اليوم الأول من التعافي في المنزل.
  • قد يستمر شعور المريض بالألم أو التشنجات العضلية في موضع العلاج لبضعة أيام.