اكتشف سعر مفصل الركبة الصناعي في مصر وأفضل دكتور يقوم بتركيبه!

 سعر مفصل الركبة الصناعي في مصر هو واحد من الأسئلة المتكررة التي يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على إجابة لها ليرى المريض هل العملية تتناسب مع ميزانيته أم لا؟، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على الأسباب التي تجعل هناك حاجة لإجراء تغيير لمفصل الركبة والعوامل التي تؤثر تأثير واضح ومباشر على تحديد تكلفة العملية والخطوات المتبعة لإجرائها على أكمل وجه فتابع معنا هذا المقال لتعرف كل ما هو جديد.

 سعر عملية تغيير مفصل الركبة في مصر
سعر عملية تغيير مفصل الركبة في مصر

سعر مفصل الركبة الصناعي في مصر

تعتبر عملية تغيير مفصل الركبة من العمليات الهامة التي يتم إجراؤها لمن يعانون من مشكلات كثيرة بالركبة، مثل تآكل المفصل أو تعرضه للالتهاب الحاد وبحاجة إلى تغييره، تُعد تلك العملية أحد الحلول الطبية الفعالة في تحسين جودة الحياة للذين يعانون من ألم شديد في الركبة وصعوبة في الحركة. ويتساءل الكثير من المهتمين بتلك العملية عن سعر عملية تغيير مفصل الركبة في مصر، وهو ما يعتمد على عدد من العوامل، مثل نوع المفصل الذي يتم استخدامه وتكلفة بداية العملية ومدة الزمن التي تستغرقها العملية، حيث يمكن أن تصل تكلفة العملية إلى 100,000 جنيه، ويعد هذا السعر غير قابل للدفع للكثيرين ولكن بالمقارنة مع الدول الأخرى تعد مصر من أرخص الدول التي تقوم بهذا الإجراء، ولو كنت تريد الاطلاع على المزيد من التفاصيل فيما يخص سعر عملية تغيير مفصل الركبة في مصر وأهم الخيارات المتاحة اضغط هنا.

ما هي عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي؟

عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي هي عبارة عن إجراء جراحي يحدث فيه استبدال للأجزاء التالفة من المفصل وتعويضها بأخرى صناعية تتكون من المعدن والبلاستيك والبولي إيثيلين، وتعد أنها واحدة من أنجح العمليات التي تعالج مشاكل الركبة وتساعد المريض على أن يتخلص من الألم المزمن الذي يصاحبه الناتج من تآكل الغضروف في المفصل، حيث يشعر المريض بسببه بألم شديد لا يقوى على تحمله ويرافقه تيبس وبعض الأعراض الأخرى المزعجة والتي يكون لها تأثير سلبي على قدرة المريض على التحرك أو إنجاز أعماله اليومية، وتغيير المفصل يضم نوعين تبعاً لحالة المريض فيكون تغيير كامل لأجزاء المفصل أو يكون تغيير جزئي لاستبدال الأجزاء التالفة فقط.

متى يحتاج المريض لاستبدال مفصل الركبة؟

هناك بعض الحالات التي يلجأ فيها الطبيب إلى استبدال مفصل الركبة بمفصل غيره صناعي، وينتج ذلك عن حالة المريض السيئة وعدم استجابته لأي طريقة علاجية أخرى سواء كانت بالأدوية أو العلاج الطبيعي ومن بين تلك الحالات الآتي:

  • الحالات المتقدمة من هشاشة العظام وذلك لأن خشونة الركبة تؤثر على الغضروف الموجود في المفصل ويكون غير قادر على تحمل الصدمات وامتصاصها.
  • التهاب المفصل الروماتويدي والذي ينتج عنه حدوث تآكل في الغضروف.
  • تعرض مفصل الركبة للإصابة بسبب الحوادث أو إصابات الملاعب التي تواجه الرياضيين.
  • إصابة مفصل الركبة بالتيبس والخشونة وهو ما يجعل المريض يواجه صعوبة في الحركة ويقف عائق أمام ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي، وهو ما ينتج عنه حدوث تشوهات في المفصل.
  • استمرار شعور المريض بالألم وهو ما يؤثر على حركته ويحد منها وعدم استجابة المريض للعلاج الطبيعي والحقن الستيرويدية.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة من الممكن أن تؤدي زيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وألم الركبة ويجعل المريض في حاجة إلى إجراء تغيير لمفصل الركبة.
  • لا شك أن التقدم في السن يجعل لغضاريف في مفصل الركبة عرضة للإصابة بالتلف بشكل كبير وينتج عنها التهاب في المفاصل.

وللمزيد من المعلومات حول مفصل الركبة الصناعي ومتى يحتاج المريض لتغيير المفصل ننصحك بأن تقرأ هذا المقال.

كيف تتم عملية تبديل مفصل الركبة؟

عملية تبديل مفصل الركبة تتضمن بعض الخطوات التي يقوم الطبيب باتباعها بحرص ودقة من أجل أن يصل للنتيجة التي يرغب بها وتتضمن التالي:

  • تستغرق العملية من ساعة إلى ثلاث ساعات تقريباً وتتم تحت تأثير التخدير العام.
  • يقوم الطبيب بإحداث شق في منطقة مفصل الركبة.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء التالفة والمتدمرة من المفصل.
  • تتم عملية استبدال الأجزاء التالفة من المفصل بأخرى صناعية سواء كانت معدنية أو بلاستيكية وتثبيتها بشكل جيد في أماكنها الصحيحة لتقوم بعمل المفصل التالف، تضم القطع التي تم استبدالها سطح نهاية عظم الفخذ وسطح الرضفة التي تواجه عظم الفخذ.
  • بعد أن ينتهي الطبيب من عمله يقوم بإغلاق الفتحات والشقوق التي أحدثها وتغطيتها بضمادة.
كيف تتم عملية تبديل مفصل الركبة؟
كيف تتم عملية تبديل مفصل الركبة؟

ما قبل وما بعد عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي في مصر؟

إن عملية تغيير مفصل الركبة هي إجراء جراحي يشمل استبدال المفصل التالف بعد تآكله بمفصل صناعي. وهي عملية مهمة تحتاج إلى معلومات كافية ودقيقة حول ما يفعله المريض قبل وبعد العملية لتحقيق نتائج ناجحة. وفي هذا المقال، سوف نناقش ما يجب فعله قبل وبعد العملية لتحقيق نتائج إيجابية.

 ما قبل العملية

  • قبل الجراحة، يتعين على المريض إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من أجل تشخيص الحالة بشكل دقيق وتتضمن أشعة الرنين المغناطيسي أو الأشعة السينية على الركبة، هذا بالإضافة إلى عمل فحوصات الدم ووظائف الكبد والكلى.
  • ينبغي على المريض الامتناع عن تناول الطعام والشراب عشر ساعات قبل الجراحة لتفادي الغثيان والتقيؤ خلال الجراحة.
  • قبل الجراحة، يجب على المريض عمل تمارين العلاج الطبيعي لتقوية عضلات الركبة وتقليل المخاطر المحتملة للعملية.
  • يحرص الطبيب على الاطلاع على التاريخ المرضي للمريض والأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها.
  • ضرورة التأكد من أن المريض لا يعاني من أي مرض يمنعه من إجراء العملية.
  • عمل رسم للقلب.
  • تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب قبل العملية بفترة كافية من أجل حمايته من الإصابة بالعدوى البكتيرية.

ما بعد العملية

بعد العملية، سيقوم الجراح بوضع شريط لاصق على موضع العملية للالتصاق بالجزء العلوي من الفخذ ومن تحت الركبة، ويجب على المريض العمل على الحفاظ على الجرح نظيفًا وتغيير الضمادة عند الحاجة لذلك، هذا بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على برودة الركبة بعد العملية لتقليل الانتفاخ والألم.

بالإضافة إلى هذا يجب على المريض الامتناع عن استخدام الحمامات المفتوحة، و تحتاج إلى حمام بلاستيكي لحماية الجرح، ومن المهم أن يتجنب ممارسة الرياضة القاسية أو الأنشطة التي قد تؤثر على المفصل الجديد خلال الأشهر الأولى من العملية، وبعد الجراحة، يحتاج المريض إلى العلاج الطبيعي لاستعادة حركة الركبة وقوة العضلات، وعلينا أن نأخذ في عين الاعتبار أن عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي من العمليات المهمة التي تحتاج إلى العناية الكاملة بتفاصيل ما قبل وبعد العملية لضمان نتائج إيجابية. يجب على المريض الاستشارة بشأن العملية ومتابعة إرشادات الجراح والخطة العلاجية بعد الجراحة للحفاظ على الصحة الجيدة والتعافي بشكل أسرع.

كم تستغرق عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي؟

تستغرق عملية تغيير مفصل الركبة من ساعة إلى ثلاث ساعات ويتم اللجوء إليها إذا انتهت الحلول المتاحة، وكانت هي الورقة الرابحة الأخيرة للأشخاص التي تعاني من تلف شديد في مفصل الركبة الذي ينتج عن الإصابة بأحد الحالات التالية:

  • اضطرابات نمو العظام.
  • التهاب المفصل الروماتويدي.
  • الإصابة بهشاشة العظام الشديدة.
  • حدوث تلف للأربطة ناتج عن هشاشة العظام.
  • المعاناة من مرض النقرس الذي يعمل على حدوث تآكل في غضروف الركبة.

وبعد أن تعرفت على المقصود من عملية تغيير مفصل الركبة وأهم الأسباب التي تؤدي إليها لعلك تتساءل عن الفوائد التي تعوض على المريض لو قام بإجرائها، وهذا ما سوف نجيبك عنه من خلال الفقرات التالية التي تضم أهم فوائد عملية تغيير مفصل الركبة والتي تتمثل في الآتي:

  • تساعد العملية على تسكين آلام المريض التي لا تستجيب لأي نوع مسكن ألم.
  • بعد أن يتم تغيير المفصل يخف الألم الذي يشعر به المريض وهو ما يجعل بإمكانه المشي بحرية لفترة طويلة بجانب هذا سوف يتمكن من صعود ونزول الدرج دون مواجهة صعوبة في ذلك.
  • نسبة نجاح العملية مرتفعة للغاية وآمنة بشكل كبير لمعظم المرضى.
  • تهدف عملية تغيير مفصل الركبة إلى الحفاظ على صحة المريض فهي تحافظ عليه من الإصابة بزيادة الوزن نتيجة الخمول وعدم الحركة التي كان فيها في الماضي وما يتعلق بها من مشاكل نفسية بالطبع.

العلاج الطبيعي بعد تغيير مفصل الركبة الصناعي

“تعمل خبرتنا الواسعة في مجال تغيير مفصل الركبة والورك على تحقيق نتائج ممتازة للمرضى. سواء كنت تعاني من التهاب المفصل، الإصابة الرياضية أو التآكل التدريجي، فإننا نقدم الرعاية المبنية على الأدلة العلمية والمخصصة لاحتياجاتك الفردية.”

أن يشعر المريض بالألم بعد عملية تغيير مفصل الركبة هو أمر طبيعي للغاية ويقوم الطبيب بوصف بعض مسكنات الألم له بجانب مضادات الالتهاب التي تساعد في تحسين الوضع نوعاً ما، وما إن يشعر المريض بتحسن في حالته يجب عليه أن يتوقف عن تناول تلك المسكنات حتى لا يحدث له أي مشكلة صحية أخرى بينما لو استمر الألم أكثر من ذلك دون تحسن يجب عليه أن يستشير الطبيب على الفور.

من الممكن أن يقوم المريض بممارسة العلاج الطبيعي بعد يوم واحد من العملية تحت إشراف الطبيب لما لها من دور هام في تأهيل الركبة وتقوية الساق على أن يستعيد حركته من جديد من خلال المفصل الجديد، والبدء في العلاج يكون له تأثير كبير يظهر خلال فترة قصيرة وبشكل سريع حيث يلاحظ المريض التحسن التدريجي لحالته ويتمكن من التمرين لمدة 20 إلى 30 دقيقة من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم، بالإضافة إلى أنه يكون في حاجة إلى المشي نصف ساعة مرتين في اليوم.

برامج العلاج الطبيعي تتم من خلال الآتي:

  • اليوم الأول: يكون هذا اليوم في المستشفى ويقوم فيه أخصائي العلاج الطبيعي بإرشاد المريض بكيفية النهوض من السرير وتحميل الوزن بالتدريج على الركبة الجديدة للمرة الأولى، ومن الممكن أن يقوم المريض بخطو خطواته الأولى بالاستعانة بجهاز المشي، ويقوم الطبيب بمساعدة المريض في إتمام التمارين بجانب السرير مثل شد عضلات الفخذ لمدة 5 إلى 10 ثواني ثم يأخذ استراحة قصيرة ومن ثم يعيد تكرار الأمر عشر مرات، بجانب هذا قد يقوم برفع الكاحلين من خلال تحريك القدم لأعلى ولأسفل لشد عضلات الساق.
  • اليوم الثاني: يستمر فيه المريض في ممارسة التمارين الرياضية من اجل تقوية العضلات التي تحيط بالركبة وتعمل على تدعيمها، كما يقوم المريض بالتدرب على ثني الركبة وتقويمها بجانب ثني وارخاء عضلات الفخذ ويزيد في المسافة التي يمشيها بالاستعانة بالمشاية أو العكازات.
  • اليوم الثالث حتى اليوم الخامس: قد يكون في تلك الفترة ما زال المريض في المستشفى أو رخج منها على حسب الوضع الذي يراه الطبيب مناسب له ومع تلقي بعض المساعدة يتمكن المريض من صعود بعض درجات السلم.
  • اليوم الخامس إلى الأسبوع الرابع: يتم فيه زيادة التدريبات بالتدريج بحيث تصبح الركبة أقوى شيئاً فشيئاً ويتمكن المري من المشي لمسافة أطول ويعتمد فيها على العكازين أو المشاية، وبالتدريج قد لا يحتاج إلى استخدام عكاز أو مشاية أثناء المشي ويتمكن من الوقوف بمفرده لمدة تزيد عن عشر دقائق، أو يتمكن من استخدام دراجة تمارين في البداية سوف يقوم العودة للخلف فقط ومن ثم يمكنه استخدام الدواسة للأمام حينما تصبح الركبة قوية بقدر كافي.
  • بعد أربع أسابيع: بعد انقضاء تلك المدة قد يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بإضافة الأوزان الخفيفة من أجل زيادة المقاومة.

ولو كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل فيما يخص طريقة العلاج التي يتبعها المريض الذي خضع لتركيب مفصل الركبة الصناعي والمشي بعد العملية يمكنك الاطلاع على هذا المقال.

العلاج الطبيعي بعد تغيير مفصل الركبة الصناعي
العلاج الطبيعي بعد تغيير مفصل الركبة الصناعي

عوامل تؤثر على تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي

التفاوت الملحوظ في أسعار عملية تغيير مفصل الركبة بالطبع لا تعتمد على نوع المفصل فقط، ولكن يوجد عدد من العوامل التي لها تأثير كبير في تحديد تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي والتي تتمثل في الآتي:

  • الحالة العامة للمريض وما يحتاج له من رعاية طبية: واحد من العوامل الأساسية في تحديد تكلفة تركيب مفصل الركبة هي حالة المريض فيختلف الوضع من شخص إلى آخر تبعاً للسن، أو إصابة المريض بمرض من الامراض المزمنة وهو ما يجعله في حاجة إلى العناية الإضافية قبل وبعد إجراء العملية.
  • درجة التلف التي يعاني منها المفصل: بالطبع لا تكون درجة التلف في المفصل واحدة بين جميع المرضة ولكنها تختلف من شخص إلى آخر، فتجد أمامك مريض يعاين من إصابة في جزء من المفصل ويكون في حاجة إلى تغيير جزئي لمفصل الركبة، وآخر مصاب بتلف شديد في المفصل أدى إلى تدميره بالكامل وحينها يتطلب الوضع تغيير كلي لمفصل الركبة.
  • تكلفة الفحوصات المطلوبة من المريض قبل العملية: قبل أن يخضع المريض للعملية يطلب منه الطبيب عمل بعض الفحوصات اللازمة وهذا من أجل الوصول للتشخيص الصحيح للحالة، والتأكد من أنه ليس هناك مانع من أن يتم إجراء عملية تغيير لمفصل الركبة.
  • خبرة الطبيب والفريق الطبي الذي يشاركه في العملية: قبل أن تتساءل عن العملية لابد أن تسأل عن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية لك وتتأكد من مهارته وكفاءته وعدد سنوات خبرته في المجال، وهو ما يوفر على المريض الدخول في مشاكل كثيرة ويحميه من المضاعفات والمعاناة التي يتعرض لها بعد إجراء العملية.
  • مدة العلاج والرعاية: العناية والرعاية الطبية التي يحتاج لها المريض بعد العملية يكون لها تأثير كبير في تحديد تكلفة العملية، وتختلف تلك الفترة تبعاً لحالة المريض ودرجة الرعاية التي يحتاج لها بالفعل.
  • مستوى المركز الطبي: لا شك أن المركز الطبي واهتماه بالنظافة والتعقيم واتباع أسس الجودة يكون له تأثير كبير في تحدي سعر العمليات، وخاصةً أن جراحة العظام في تطور مستمر ويتم فيها استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة والاستعانة بكل ما يقوم بتخفيف الألم عن المريض ويحميه من التعرض لأي مضاعفات.
  • نوع التقنية المستخدمة: هناك بالفعل أكثر من تقنية يتم استخدامها في عملية تغيير مفصل الركبة فيوجد عدد من الأطباء يعتمدون على الفتح الجراحي التقليدي، والبعض الآخر قد يعتمد على تقنية الليزر التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بنزيف وكل تقنية منهم لها تكلفتها الخاصة.
  • نوع المفصل الصناعي المستخدم: تختلف أنواع المفاصل على حسب الشركة التي تقوم بتصنيعها والمادة المكونة لها بالإضافة إلى جودتها وهو ما يجعل كل نوع له سعر خاص به، وعليك أن تسأل على أفضل نوع ولا يشترط أن يكون الأغلى بالطبع ولكن ما يتلاءم مع حالتك ويكون مناسب لك.

هل عمليه تغيير مفصل الركبة الصناعي خطيره ؟

تعتبر عملية تغيير مفصل الركبة في ذاتها آمنة وليست خطيرة ولا ينتج عنها أي مشاكل ولكن قد يترافق مع العملية حدوث بعض المضاعفات التي تصاحب أي عملية جراحية والتي تتمثل في التالي:

  • إصابة المريض بعدوى أو التهابات في المفصل وقد تكون شديدة لدرجة أنها تحتاج القيام بإجراء جراحي إضافي.
  • تكون تجلطات في أحد الاوردة العميقة في الساقين وتعد أنها من أكثر المضاعفات الشائعة التي تنتج من عملية تغيير مفصل الركبة.
  • قد تتعرض الأربطة الموجودة في مفصل الركبة للتلف.
  • في بعض الحالات يحدث تلف للأوعية الدموية والأعصاب المتواجدة في المفصل وهو ما ينتج عنه تنميل أو ضعف في المنطقة المصابة.
  • بعض المرضى قد يصدر منهم رد فعل تحسسي للمخدر المستخدم.
  • شعور المريض بحالة من الألم المستمر والتيبس في مفصل الركبة بعد العملية ويستمر لفترة ولا يختفي.
  • ربما يحدث كسر للعظام التي تحيط بالمفصل خلال إجراء العملية.
  • يتعرض المريض لنزيف في منطقة المفصل.
  • الأجزاء الصناعية التي تحل محل المفصل قد تتعرض للتلف أو يحدث ارتخاء لها.
  • يوجد بعض الحالات التي يتكون لديها ندوب غير مرغوب بها في مكان العملية في الركبة.
  • إصابة المريض بالتهاب في المسالك البولية.
  • شغور الشخص الذي خضع لعملية تغيير مفصل الركبة بالغثيان والقيء.
  • حدوث حالة تعرف باسم الانصمام الرئوي وهو ما ينتج عنه ضيق في التنفس وألم في الصدر.

ولا شك أن هناك المزيد من التساؤلات التي تدور في ذهنك عن الأضرار والمضاعفات التي تنتج من عملية تغيير مفصل الركبة وسوف نوضحها لك بشيء من التفصيل في المقال التالي.

ما هي نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة الصناعي؟

“استمتع بالراحة النفسية والاطمئنان بأنك تتلقى العناية الأمثل مع الدكتور عمرو أمل وخبرته الواسعة في عمليات تبديل مفصل الركبة.”

تتميز عملية تغيير مفصل الركبة بنسبة نجاحها المرتفعة والتي تزيد عن 95% إذا تمت بطريقة مناسبة وتم تجهيز المريض جيداً وعمل الفحوصات اللازمة له، والعمر الافتراضي لمفصل الركبة الصناعي يختلف من شخص إلى آخر ولكنه في الغالب يدوم لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 عام، وهناك بعض النصائح التي ينصح معظم الأطباء مرضاهم بها والتي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على المفصل الصناعي، وتجعل المريض قادر على تحريك ركبته بشكل أسرع بعد العملية ولا يحتاج فترة طويلة لكي يعود إلى ممارسة نشاطاته اليومية وتتمثل في النقاط التالية:

  • أن يهتم المريض بجرح العملية ويحافظ عليه نظيف وجاف وبعيد عن أي ملوثات حتى لا يصاب بالعدوى البكتيرية.
  • ضرورة أن يقوم المريض برفع ساقه أو يضع كمادات باردة على المفصل من أجل تخفيف حدة الألم والتورم.
  • على المريض أن يتجنب وضع وسادة تحت منطقة الركبة أثناء الاستلقاء ولفترات طويلة.
  • من المهم على المريض أن لا يقوم بثني ركبته بشكل عنيف ومفاجئ.
  • الالتزام بتناول الطعام الصحي المتوازن ليساعد العضلات على أن تتعافى وتشفى بطريقة أسرع وتستعيد قوتها ونشاطها من جديد.
  • الحرص على اتباع تعليمات أخصائي العلاج الطبيعي والالتزام بها في مواعيدها المحددة والاستمرار في تطبيق التمارين والأنشطة التي يوصي بها، لكي يستعيد المفصل مرونته ويتحرك بالطريقة الصحيحة له وهذا ما يوفره البرنامج التأهيلي بعد العملية والذي يساهم في نجاح المريض في أن يستعيد قوته وقدرته على الحركة بكل حرية وراحة.
  • يجب على المريض أن ينتبه لتحركاته وألا يسقط على ركبته بقدر المستطاع وبالأخص في الأسابيع الأولى التي تلي العملية.
  • الاستعانة بالعكازات أو المشاية خلال الفترة الأولى تساعد بشكل كبير في تحسين قدرة المريض على أن يمشي ويستخدم ركبته بشكل جيد كما كان يفعل في الماضي.
  • من المهم أن يبتعد المريض عن ممارسة الرياضات العنيفة مثل الجري والتي يكون لها تأثير ضار على الركبة ويستبدلها برياضة السياحة، والتي تعتبر من أفضل التمارين والأنشطة التي تساعد في تقوية العضلات دون أن تلحق الضرر بمفصل الركبة الصناعي.

من هو افضل دكتور لتغيير مفصل الركبة الصناعي في مصر؟

لا تضيع وقتًا ثمينًا في الألم والانتظار. اتصل بنا اليوم واجعل الدكتور عمرو أمل وفريقه الطبي يعودون بالحياة إلى مفصلك وركبتك. استعد للعودة إلى الحركة الحرة والاستمتاع بالحياة بكامل راحتك وثقتك.

لو كنت ترغب في العثور على أفضل دكتور لتغيير مفصل الركبة في مصر يمكننا أن نرشح لك دكتور عمرو أمل أحد أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال على الإطلاق، حيث يحرص على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة من أجل الحصول على نتيجة جيدة ويهتم بمتابعة مرضاه للتأكد من أن العملية سارت على ما يرام وأعطت النتائج المرغوب بها.

دكتور عمرو أمل لديه عدد كبير من سنوات الخبرة في عمليات تغيير مفصل الركبة الصناعي حيث يقوم بإجراء الفحوصات اللازمة وتقييم حالة المريض، ويقرر معه خطة العلاج الأمثل. يعتمد خيار العلاج في مثل هذه الحالات على عدة عوامل، مثل عمر المريض وحالته الصحية العامة، وحالة مفصل الركبة ودرجة الضرر الذي يعاني منه المفصل، وأسلوب حياة المريض ومدى التزامه بالعلاج، ويشرح دكتور عمرو أمل للمريض وأسرته عملية تغيير مفصل الركبة بالتفصيل، بما في ذلك المخاطر والمضاعفات المحتملة للعملية. كما يقدم دكتور عمرو أمل النصائح والإرشادات اللازمة للمريض للمساعدة في عملية التعافي بعد العملية، ويعتبر دكتور عمرو أمل من الأطباء الموثوقين في مجال الجراحات العظام والمفاصل، حيث يتميز بالكفاءة والخبرة العالية في تقديم العلاج الأمثل والكفء للمرضى، ويساعده في ذلك خبرته ومعرفته الواسعة في هذا المجال.