علاج التواء الكاحل وتمزق الاربطة وهل زيت الزيتون مفيد للعلاج؟

التواء الكاحل يعتبر من أشهر الإصابات التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وتخلف طريقة العلاج وفقاً لمدى شدة الإصابة التي قد تعرض لها الفرد، في المقال التالي سوف نتعرف على معلومات مهمة بخصوص هذا الموضوع، هيا بنا نقرأ الآتي.

علاج التواء الكاحل وتمزق الاربطة
علاج التواء الكاحل وتمزق الاربطة

علاج التواء الكاحل وتمزق الاربطة

علاج التواء الكاحل وتمزق الأربطة يكمن في أن يحرص الفرد على أخذ قسط وفير من الراحة وتجنب الضغط على القدم المصابة بأي شكل، كما يجب الحفاظ على الساق المصابة في مستوى أعلى من باقي الجسم لتخفيف حدة التورم، ويفضل الاستعانة بعكازات أثناء المشي من أجل تجنب الضغط على تلك القدم مع ضرورة عمل كمادات باردة لتخفيف حدة الأعراض التي يعاني منها الفرد.

هل زيت الزيتون مفيد لالتواء الكاحل؟

يحتوي زيت الزيتون على خصائص علاجية هائلة للغاية لكونه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات ويساعد بشكل كبير على التخفيف من التهابات المفاصل، ولكن يجب أن يكون زيت الزيتون بكر وليس متأكسداً لأن ذلك يتسبب في ضياع فعاليته في العلاج نتيجة تحلله وتكسره.

علاج التواء الكاحل المزمن

عندما يصبح ألم الكاحل مزمناً فإن الطرق العلاجية تكون هدفها التخفيف من حدة الأعراض التي يشعر بها الفرد، حيث يقوم الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين وديكلوفيناك الصوديوم والتي يتوفر كل منها على شكل دهانات وأقراص، وهناك بعض الحالات التي يتم فيها أخذ حقن الستيرويد من أجل تخفيف الالتهابات والتورم الناتج عن التواء الكاحل.

علاج التواء الكاحل بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تمتلك خصائص علاجية جيدة للغاية تستخدم في علاج التواء الكاحل والتخلص من الأعراض التي تكون مصاحبة له، ومن أمثلتها:

  • الزعتر: يعتبر من أكثر الأعشاب التي تستخدم في العلاج لكونه يحتوي على كثير من الفوائد التي تجعله فعالاً في كثير من الحالات، ويتم استخدامه في علاج التواء الكاحل من خلال نقع الزعتر الجاف في المياه وتسخينه ثم تطبيق الكمادات على منطقة الإصابة باستخدامه، ويكرر ذلك يومياً ويلاحظ نتائج فعالة.
  • الثوم: له الكثير من الفوائد الطبيعية التي تجعله الأكثر شهرة في علاج كثير من الأمور على مستوى العالم، حيث أنه يعتبر من أحد المضادات الحيوية الطبيعية وهذا يجعله فعالاً في علاج آلام والتهابات المفاصل، ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من عصير الثوم مع زيت جوز الهند والقيام بتدليك منطقة الإصابة بهما.
  • زيت الخروع: يعتبر من أشهر الزيوت العشبية التي تستخدم في الطب البديل، ويتم تدليكه مباشرة على منطقة الإصابة ويكون فعالاً للغاية في التقليل من حدة الآلام والالتهابات.
  • البصل: يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على التخلص من آلام الكاحل، ويتم القيام بذلك من خلال تقطيع البصل إلى شرائح ووضعها على منطقة الإصابة وتكرار ذلك أكثر من مرة في اليوم.

كم يستغرق علاج التواء الكاحل؟

تختلف مدة علاج التواء الكاحل من شخص إلى آخر وفقاً لمدى شدة الإصابة التي قد تعرض لها الفرد وما إذا كانت هناك إصابات أخرى قد تعرض لها، فقد تستغرق مدة الشفاء وقتاً من بضعة أيام وصولاً لعدة أسابيع مع الالتزام بتناول الأدوية وتعليمات الطبيب، وهناك حالات أخرى تتطلب الراحة فقط حتى يكون الفرد في حالة جيدة.

هل الماء الساخن يعالج التواء الكاحل؟

المياه الساخنة لا تكون مفيدة في علاج التواء الكاحل خلال الأيام الأولى من الإصابة، هذا لأنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية في منطقة الإصابة مما يؤدي إلى زيادة التورم والانتفاخ الذي يعاني منه الفرد، ولهذا من الأفضل تجنب المياه الساخنة خلال الثلاثة أيام الأولى من التعرض للإصابة.