ما تكلفة عملية وتر اكيلس في مصر؟ ومعلومات عن أفضل دكتور لهذه الجراحة

تكلفة عملية وتر اكيلس في مصر، ربما يوجد الكثير منا لا يعرف عن وتر اكيلس ومكان تواجده في الجسم والإصابة التي يتعرض لها ونحن من خلال فقراتنا التالية سوف نلقي الضوء على هذا الوتر، ونتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث قطع فيه والأعراض التي نظهر على المريض وأفضل طبيب يمكنه القيام بالعملية لك فتابعنا لكي نجيب عن جميع الأسئلة التي تشغل بالك.

تكلفة عملية وتر اكيلس في مصر
تكلفة عملية وتر اكيلس في مصر

تكلفة عملية وتر اكيلس في مصر

تبلغ عملية تكلفة عملية وتر أكيلس في مصر ما يقدر بحوالي 20 ألف جنيه مصري وتجد أن تلك التكلفة تتأثر ببعض العوامل التي تتضمن درجة تمزق الوتر وصعوبة العملية، ومستوى العيادة أو المركز الطبي الذي يخضع فيه المريض للعملية، وهي واحدة من العمليات الدقيقة التي تعمل على معالجة تمزق وتر العرقوب، وتلك العملية تحتاج إلى طبيب ماهر في عمله وذو خبرة كبيرة في مجال جراحة العظام من أجل  ضمان نجاح العملية.

ما هو وتر أكيلس ؟

“اعتمد على خبرة الدكتور عمرو أمل في إجراء عملية وتر أكيلس للحصول على رعاية طبية شاملة ومخصصة تلبي احتياجاتك الفردية.”

وتر أكيلس أو وتر أخيل أو العرقوب هو أحد أهم الأوتار الموجودة في الرجل وأطولها أيضاً فتجد ان هذا الوتر يعمل كحلقة وصل بين نهاية عظمة وعضلات الساق ومنطقة الكعب الموجودة في القدم، وأي خلل يصيب هذا الوتر سواء كان إصابته بالالتهاب أو التمزق فهو يقوم بالتأثير على حركة القدم بدرجة كبيرة وقدرة المريض على المشي وهو ما يتطلب التدخل الجراحي في كثير من الحالات.

اسباب قطع وتر اكيلس

على الرغم من أن وتر أكيلس من أقوى وأهم الأوتار في الجسم إلا أنه قد بتعرض للقطع نتيجة واحد من الأسباب الآتية:

  • لو تعرض وتر أكيلس لأي نوع من أنواع الضغط الشديد فهذا قادر على أن يجعل أجزاء هذا الوتر تتمزق ويتعرض للقطع.
  • التقلصات المفاجئة التي تصيب العضلة الخاصة بالساق وبالأخص لو كان المريض له تاريخ مرضي سابق بحدوث التهاب أو تمزق في الوتر فمن الممكن أن يتكرر الوضع مرة أخرى إذا لم يهتم المريض به.
  • هناك بعض العوامل التي تزيد من فرصة حدوث تمزق وقطع للوتر مثل التقدم في السن والإصابة بالأمراض مثل السكري، ونفس الأمر ينطبق على الشخص المصاب بالسمنة المفرطة التي تؤثر بالطبع على جميع عظام وأوتار الجسم.
  • تعرض المريض لنزول خاطئ من قفزة عالية بالإضافة إلى أن ارتفاع القفزة وحده من الممكن أن يضغط على الوتر بشكل مبالغ فيه أثناء عملية الهبوط على الأرض.
  • لو كان المريض أحد الأشخاص الرياضين ويستخدم قدمه كثيراً ويعمل على تحميل جسمه فوق المعتاد، فهذا النشاط الزائد قد يكون أحد الأسباب التي تصيب الوتر وتؤدي إلى تمزقه.

ما هي اعراض وتر اكيلس؟

يوجد بعض العلامات والأعراض التي تظهر على المريض وتشير إلى إصابة وتر أكيلس بتمزق أو قطع ومن بينها الآتي:

  • يشعر المريض عند تمزق الوتر بصوت فرقعة ومن ثم يظهر تورم في قدمه ويواجه صعوبة كبيرة أثناء محاول المشي حيث لا يتمكن من تحريك أصابع قدمه.
  • يكون سُمك الوتر غير طبيعي.
  • يشعر المصاب بألم يزيد مع الحركة.
  • يواجه المريض صعوبة في ثني الرجل المصابة.
  • يشعر المريض بألم شديد أثناء ممارسة الرياضة.
  • وجود الم في الجزء الخلفي من الساق قريب من الكعب.
  • يشعر الشخص المصاب بقطع في وتر أكيلس بتيبس ووجع في مكان الوتر عند الاستيقاظ من النوم.
  • وجود نتوءات للعظام على عظم الكعب.

هل قطع وتر اكيلس يحتاج عمليه؟

في العادة يحتاج قطع وتر أكيلس إلى عملية من أجل مساعدة المريض على التعافي التام ولكن من الممكن أن يقوم في البداية بتجربة علاجات أخرى لكي يصل إلى نتيجة جيدة ربما تجعله يتجنب القيام بالعملية وتتضمن التالي:

  • الحرص على راحة الساق وتجنب تحميلها أي وزن زائد بجانب هذا من الممكن أن يقوم المريض باستخدام العكازات في المشي.
  • من المحتمل أن يستخدم المريض ضمادة مرنة تحت الكعب من أجل تقليل التورم.
  • إمكانية استخدام الثلج للتقليل من التورم والألم فيمكن للمريض أن يستخدمه لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة.
  • هناك حالات كثيرة قد تحتاج إلى تثبيت المفصل ويتم من خلال ارتداء حذاء خاص أو قالب للساق لبضعة أسابيع ومن المفيد أن يتم استخدام تقويم العظام.
  • الخضوع لتمارين العلاج الطبيعي مع طبيب متخصص من أجل إعادة تأهيل الأوتار المتضررة.
  • تناول المريض لمسكنات الألم ومضادات الالتهاب الغير ستيرويدية من الممكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم مثل الإيبوبروفين والنابروكسين، ولكن من الضروري أن يتناول تلك الأدوية تحت إشراف الطبيب لمنع التعرض للآثار الجانبية مثل التقرحات والنزيف.
  • هناك طرق علاجية أخرى تقوم على استخدام بلازما الدم عن طريق الحقن وهي أسلوب علاجي أثبت فعاليته في الحد من آلام التمزق وتسريع عملية الشفاء أيضاً.

كيف تتم جراحة تمزق وتر أكيلس؟

“اختر الثقة والاحترافية مع الدكتور عمرو أمل في عملية وتر أكيلس، واستعد لاستعادة صحتك والعيش بحياة أفضل بفضل الخدمة المتميزة التي نقدمها.”

  • خطوات عملية وتر اكيلس تبدأ بالتخدير الكلي كأحد الإجراءات الأولية التي تتم في غرفة العمليات.
  • ومن ثم تبدأ عملية إصلاح وتر أخيل عن طريق إحداث شق رفيع في منطقة الساق الخلفية ويصل حتى الكعب وهي المنطقة التي يتواجد بها الوتر الممزق.
  • يقوم الطبيب بالتعمق في هذا الشق بدقة وعناية إلى أن يصل إلى الأجزاء التي تعرضت للتمزق في الوتر.
  • يعتمد الطبيب في إصلاح تمزق الوتر على الاستعانة بنوع معين من الخيط الفسيولوجي أو من خلال الاستعانة بوصلات من الأنسجة نفسها، وذلك من أجل تقوية الوتر وتوصيل الأجزاء الممزقة به ببعضها البعض.
كيف تتم جراحة تمزق وتر أكيلس؟
كيف تتم جراحة تمزق وتر أكيلس؟

أفضل دكتور عملية وتر اكيلس في مصر

عملية وتر أكيلس من العمليات المهمة الدقيقة والتي تحتاج إلى طبيب ماهر في عمله وله خبرة واسعة في جراحات العظام ومن خلال هذا المقال نرشح لك واحد من أفضل أطباء العظام وهو دكتور عمرو أمل أفضل جراح واستشاري العظام في مصر، حيث يتميز بخبرته الكبيرة ومعرفته الواسعة في مجال التخصصات الطبية يعمل الدكتور عمرو في برج دار الفؤاد الطبي، الدور الرابع 418 وله خبرة كبيرة حيث عمل كنائب بمستشفيات جامعة عين شمس لمدة ثلاث سنوات، ويعمل الآن كمدرس لجراحات العظام و المفاصل والمناظير بجامعة عين شمس ومعروف عنه تفانيه في العمل وقيامه بالكثير من العمليات الجراحية الناجحة واهتمامه بمرضاه واستخدامه الأساليب والتقنيات الحديثة في إتمام عملياته الجراحية، ويمكن أن تتواصل مع دكتور عمرو بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي له واستشارته عن جميع الاستفسارات التي ترغب في معرفة إجاباتها لذا قم بالضغط هنا.

ما بعد عملية وتر أكيلس

أول خطوة يقوم بها الطبيب بعد الانتهاء من إجراء عملية وتر أكيلس هي دعم الساق بجبيرة مناسبة ويستمر المريض في استخدام تلك الجبيرة تبعاً لحالة ساقه وتتراوح الفترة ما بين شهر ونصف إلى ثلاثة شهور، ويتناول المريض مسكنات الألم التي يصفها الطبيب من أجل تخفيف الوجع والألم الذي يشعر به ومن ثم من الأفضل أن يبدأ باستخدام القدم من خلال المشي التدريجي حتى تتمكن الأوتار من استعادة قوتها مرة أخرى وتعود إلى قدرتها على المشي الطبيعي، وضرورة الاهتمام بجلسات العلاج الطبيعي التي تتناسب مع وضع المريض وتساهم في عودة نشاط القدم مرة أخرى وتعمل على تقوية الأوتار بشكل كبير.

نسبة نجاح عملية وتر اكيلس في مصر

“يهتم الدكتور عمرو أمل بتوفير بيئة آمنة ومريحة للمرضى، حيث يوفر الدعم الشامل والمساندة النفسية للتخفيف من التوتر وتحسين تجربة المرضى ونجاح العملية بشكل كبير”.

تتميز عملية وتر أكيلس بأنها من العمليات الناجحة والآمنة بشكل كبير ولكنها تحتاج إلى مهارة وكفاء الطبيب الذي يقوم بالعملية بالإضافة إلى التزام المريض بالتعليمات اللازمة والراحة وممارسة تمارين العلاج الطبيعي، لأن هذا يساعد على ضمان نجاح العملية وتسريع عملية الشفاء أيضاً.

العلاج الطبيعي بعد عملية وتر اكيلس

هناك الكثير من الحالات التي لا تحتا إلى تدخل جراحي من أجل علاج وتر أكيلس ولكنها تكتفي بإجراء بعض الجلسات العلاجية تحت يد أخصائي العلاج الطبيعي، وفي تلك الحالات تكون الإصابة بسيطة يمكن الشفاء منها من خلال التأهيل والتمارين التي تقوم بتقوية الأوتار، هذا بالإضافة إلى ضرورة عمل كمادات من المياه الباردة على أماكن التورم الظاهرة بجانب تمارين العلاج الطبيعي، وعلى المريض أن يبدأ بتجنب الأنشطة القوية ويعطي جسمه قدر من الراحة ويستخدم الضمادات ويضغط على الوتر برفق من أجل ضمان عدم إجهاده.

العلاج الطبيعي بعد عملية وتر اكيلس
العلاج الطبيعي بعد عملية وتر اكيلس

كم تستغرق عملية وتر العرقوب

تستغرق عملية وتر العرقوب في الغاب ساعة واحدة فقط وتعتمد مدة العلاج على مدى الضرر المصاب به وتر أكيلس بالإضافة إلى تمكن المريض من الالتزام بجلسات العلاج الطبيعي والأدوية، وعلينا أن نأخذ في عين الاعتبار أن فترة العلاج تستغرق ما بين ثلاثة أسابيع إلى أكثر من شهر متتالي على حسب حالة المريض وما يقرره الطبيب بشأنه، وللتعرف على المزيد من المعلومات بشأن هذا الأمر ننصحك بقراءة هذا المقال.

هل استطيع المشي بعد عمليه وتر اكيلس؟

الشخص الذي خضع لعملية وتر أكليس يحتاج إلى الامتناع عن تحريك قدمه لفترة تتراوح بين 6 إلى 12 أسبوع ومن الممكن أن يمشي بعد تلك المدة ولكن عليه أن يستشير الطبيب حتى لا يتعرض لانتكاسة، والتعافي التام من عملية قطع وتر العرقوب يحتاج إلى 4 إلى 6 أشهر، وعلى المريض أن يخضع لتمارين إعادة التأهيل من أجل أن يستعيد قدرته على المشي بشكل طبيعي ويتمكن من ممارسة الأنشطة المختلفة، وبجانب هذا ينصح المريض خلال فترة التعافي أن يقوم باتباع التعليمات الآتية من أجل أن يسرع من عملية الشفاء والتي تتثمل في التالي:

  • أن يتبع نظام غذائي صحي متوازن.
  • يلتزم بتناول الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها له.
  • يأخذ قسط كافي من الراحة خلال فترة التعافي ويقوم بإراحة القدم بشكل خاص.
  • يحرص المريض على رفع القدم المصابة أثناء النوم.
  • يستخدم الأدوات الطبية التي تساعده على المشي خلال الفترة الأولى من العلاج من أجل تجنب تطبيق أي ضغط على القدم المصابة.
  • أن يقوم المريض باستشارة الطبيب إذا لاحظ ظهور أي عرض غير اعتيادي حول جرح العملية.