تفاصيل عن سعر عملية الترقوة في مصر ومن أشطر دكتور يقوم بها؟

سعر عملية الترقوة في مصر، عظمة الترقوة من العظام التي تتعرض للكسر بسهولة وقد يحتاج إلى عملية جراحية من أجل علاجها وتخليص المريض من الألم الذي يشعر به، ونحن من خلال الفقرات التالية سوف نطلعك على المعلومات الكافية التي ترغب في معرفتها فيما يتعلق بإجراء عملية الترقوة والأسباب التي تؤدي إلى كسر العظمة وأهم المضاعفات التي تنتج عنها.

 تكلفة عملية الترقوة في مصر
تكلفة عملية الترقوة في مصر

تكلفة عملية الترقوة في مصر

“تعاون مع فريق متخصص ومتمرس في عيادة الدكتور عمرو أمل لعمليات كسر عظمة الترقوة. نحن نستخدم التقنيات الحديثة ونهتم بتوفير الراحة والشفاء السريع.”

يختلف سعر عملية الترقوة في مصر بين طبيب إلى آخر ومن مستشفى إلى أخرى ولكن المتوسط تتراوح بين 25 إلى 50 ألف جنيه مصري، حيث أن التفاوت في الأسعار ينتج من تأثير بعض العوامل على السعر بشكل مباشر والتي تتمثل في نوع وجودة الشرائح والمسامير التي استخدمها الطبيب في الإجراء الجراحي، هذا بالإضافة إلى التقنية المختلفة التي يستخدمها الطبيب في إجراء العملية، ومدى إصابة المريض، والحالة الصحية العامة للمريض ومستوى الرعاية الصحية التي يتمتع بها في المستشفى بالإضافة إلى مهارة وخبرة وكفاءة الطبيب.

أعراض كسر عظمة الترقوة

كسر عظمة الترقوة ينتج عنه بعض الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب والتي تتضمن الآتي:

  • أن يشعر المريض بألم شديد لا يقوى على تحمله ويزداد كلما قام بتحريك كتفه.
  • الشخص المصاب بكسر في عظمة الترقوة يسمع صوت يشبه الفرقعة أو الطرقعة حينما يقوم بتحريك كتفه.
  • يوجد بعض الحالات التي يتكون فيها نتوء فوق الكتف أو بالقرب منه.
  • من الممكن أن تظهر بعض الكدمات على الجلد.
  • ملاحظة ظهور التورم.
  • لا يتمكن المريض من تحريك كتفه ومن المحتمل أن يتطور الوضع إلى حدوث تيبس به.

الرضيع حديث الولادة الذي يتعرض للإصابة بكسر في عظمة الترقوة لا يستطيع تحريك ذراعه لعدة أيام في الاتجاه المصاب به، وتلاحظ الأم أنه يبكي بشدة لو قام أحدهم بتحريك ذراعه.

ما هي أسباب كسر عظمة الترقوة؟

كسر الترقوة من الإصابات المنتشرة بين عدد كبير من الأشخاص حيث أن تلك العظمة تقوم بالربط بين لوح الكتف وعظام الصدر، ويوجد عدة أسباب تؤدي إلى إصابتها بالكسر سوف نقوم بتناول بعض منها كما يلي:

  • إصابات الولادة مثل التي تحدث بشكل خاص في الولادة الطبيعية المتعسرة.
  • أن يتعرض المرء لحادث مروري مثل حوادث السيارات أو الدراجات النارية أو الهوائية.
  • سقوط المريض على كتفه أو ذراعه وهو مفرود.
  • الإصابات الرياضية التي يتعرض لها المرء مثل تلقي ضربة مباشرة على الكتف في الملعب أو حلبة التزلج.

مضاعفات إصابة عظمة الترقوة

أغلب كسور  عظم الترقوة يحدث بها التئام وتعافي دوم مواجهة صعوبة في ذلك ولكن هناك بعض المضاعفات التي تحدث عند الكسر والتي تتضمن ما يأتي:

  • من الممكن أن تصاب أحد الأوعية الدموية أو الأعصاب وبعض الحالات النادرة تؤدي الأطراف المدببة لعظمة الترقوة المكسورة إلى إصابة أحد الأعصاب أو الأوعية الدموية التي تجاوره، لذا من الضروري أن يستشير المريض الطبيب حينما يشعر بخدر أو برودة في الذراع أو اليد على الفور.
  • الالتهاب المفصلي العظمي حيث أنه من الممكن أن تؤدي كسور المفاصل التي تعمل على ربط عظم الترقوة بلوح الكتف أو عظم القص إلى زيادة احتمال إصابة المفصل بالتهاب المفاصل فيما بعد.
  • من المحتمل أن يتأخر الالتئام  حيث أن الكسر الشديد في عظم الترقوة ربما يتعافى بشكل بطئ أو لا يتعافى على الإطلاق، ومن الممكن أن يؤدي عدم التحام أجزاء العظمة ببعضها بطريقة صحيحة إلى تقصيرها.
  • أن تظهر كتلة في العظم حيث تتكون في الموضع الذي تلتحم فيه أجزاء العظمة المكسورة ببعضها البعض كتلة عظمية باعتبارها جزء من عملية الالتئام، ومن الممكن أن يرى المريض تلك الكتلة بشكل سهل للغاية نظراً لأنها قريبة من الجلد ومع مرور الوقت قد تختفي أإلب هذه الكتل وليس جميعها.

تشخيص كسر عظمة الترقوة

“اكتشف الرعاية المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة في عيادة الدكتور عمرو أمل لعمليات كسر عظم الترقوة. نحن نضمن النتائج المثلى وتحسين جودة حياتك بشكل شامل.”

يقوم الطبيب بتشخيص كسر الترقوة من خلال الفحص السريري للمريض ومن ثم قد يطلب عمل الأشعة السينية أو فحوصات تصويرية في بعض الأحيان مثل التصوير المقطعي المحوسب.

وعلى الرغم من أن الطبيب قادر على أن يقوم بتشخيص حالة كسر الترقوة من خلال الفحص السريري في العادة ولكنه يطلب عمل الأشعة السينية من أجل تحديد موضع الكسر ومدى الإصابة.

علاج عظمة الترقوة الغير جراحي

تعرض عظمة الترقوة لأي نوع من أنواع الكسور لابد أن يتم فيه تثبيت العظم من أجل أن يلتئم بطريقة أسرع ويكون فيه المريض في حاجة إلى ارتداء حمالة للذراع من أجل عملية تثبيت عظمة الترقوة المكسورة، ومدة ارتدائها تتوقف على شدة الإصابة التي تعرض لها المريض حيث أن التئام الكسر يحتاج من 3 إلى 6 أسابيع في الأطفال بينما في البالغين تستغرق من 6 إلى 12 أسبوع.

تعرض الرضيع حديث الولادة إلى كسر في عظمة الترقوة خلال عملية الولادة من الممكن أن يلتئم خلال أسبوعين جانب استخدام مسكنات الألم، واستخدام المضاد الحيوي ومضادات الالتهاب مع الحرص على الاهتمام بالطفل ورعايته بطريقة جيدة.

العلاج الغير جراحي لكسر الترقوة يعتمد بشكل كبير على تناول مسكنات الآلام التي لا تحتاج إلى وصفة طبية أو من خلال الأدوية التي يوصي الطبيب بها، هذا بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير على التخفيف من شدة التيبس، وتساعد المريض على أن يتمكن من تحريك المفصل بطريقة أفضل والمساعدة في بناء عضلات قوية.

عملية الترقوة في مصر

من المتعارف عليه أن كسر الترقوة قد يلتئم من نفسه بسهولة ولكن يلجأ الطبيب إلى إجراء عملية جراحية من أجل التئام كسر الترقوة لو كانت الترقوة مكسورة وتمر عبر الجلد أو إذا كانت العظام تتحرك من موضعها بطريقة ملحوظة، ويقوم الطبيب العملية من أجل إرجاع العظمة إلى مكانها الصحيح والمحافظة على ثباتها أثناء فترة التعافي، ومن أهم الخطوات التي يقوم بها الطبيب هي الرد المفتوح أو التثبيت الداخلي.

الخطوة التالية لعملية الترقوة هي قيام الطبيب بتثبيت العظام في موضعها الصحيح عن طريق استخدام بعض الأدوات مثل المسامير أو الصفائح، ولا يقوم الطبيب بإزالتها حتى بعد التعافي التام إلا لو نتج عنها تأثير مباشر على تهيج الجلد وأن المريض لا يشعر بالراحة بسبب وجودها.

مصر من الدول المتميزة في إجراء عمليات كسر الترقوة لما تمتلكه من أطباء متميزين في هذا المجال بالإضافة إلى أن أسعار عملية الترقوة بها منخفضة بالمقارنة مع الدول الأخرى المحيطة بها، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بإجراء عملية الترقوة ننصحك بقراءة المقال التالي.

عملية الترقوة في مصر
عملية الترقوة في مصر

كم تستغرق عملية كسر الترقوه؟

“احصل على علاج فعال ومتخصص لتركيب الشرائح والمسامير  في عملية كسر الترقوة في عيادة الدكتور عمرو أمل. نحن نوفر الحلول الشاملة والتقنيات المتقدمة لتحسين الوظيفة والمظهر.”

المدة التي تحتاجها عملية كسر الترقوة تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف من أجل إنهاء خطوات العملية، ومن ثم يذهب المريض إلى غرفة الإفاقة إلى أن يختفي تأثير التخدير ويحتاج المريض إلى فترة كافية من أجل إتمام التعافي والشفاء بشكل جيد.

هل عملية عظمة الترقوة خطيرة؟

عملية عظمة الترقوة من العمليات المتعارف عليها والمنتشرة بشكل واسع بين الكثير من الأشخاص حيث يلجأ فيها الطبيب إلى استخدام الشرائح والمسامير من أجل تثبيت الكسر، وتعد أنها من العمليات الآمنة بشكل كبير ولكنها قد ينتج عنها بعض المضاعفات مثل أن يحدث التئام للعظمة في هذا المكان بصعوبة، أو أن تتعرض الرئة للإصابة كأحد الأعراض الجانبية.

كيف يلتئم كسر الترقوه؟

يلتئم كسر الترقوة من خلال اتباع أحد الطرق التالية:

  • العلاج الغير جراحي: يقوم فيه المريض بارتداء حمالة الذراع من أجل تثبيت عظام الترقوة المكسورة حيث تعتمد مدة ارتدائها على شدة الإصابة، وفي العادة يحتاج التئام عظم الترقوة لدى الأطفال إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع، بينما عند الكبار تلتئم في فترة تتراوح بين 6 إلى 12 أسبوع.
  • العلاج الجراحي: يلجأ فيه الطبيب إلى وضع أجهزة تثبيت تتنوع بين الشرائح أو المسامير أو القضبان من أجل الحفاظ على استقرار العظمة في موضعها الصحيح خلال عملية الالتئام.

الطفل الرضيع الذي يتعرض لكسر في عظمة الترقوة يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية له ويكتفي الأمر على حرص الوالدين على التعامل برفق مع الطفل.

ما أسباب تورم عظمة الترقوة؟

من الممكن أن تتعرض عظمة الترقوة للتورم ويكون ذلك نتيجة بعض الأسباب التي سوف نتناولها بشيء من التفصيل كالآتي:

  • هناك بعض الحالات التي يحدث فيها تورم العضلات التي تتعلق بعظمة الترقوة وبناءً عليه يحدث تورم في العظمة مثل عضلة الرقبة أو عضلة الصدر أو الكتف.
  • من الممكن أن يكون إصابة عظمة الترقوة بالتورم ناتج عن التئام العظمة المكسورة كأحد الأعراض.
  • أحد نتائج عملية الأيض.
  • أن يحدث تضخم في الغدد الليمفاوية أو الإصابة بسرطان عظمة الترقوة.
  • تعرض عظمة الترقوة لضربة شديدة مثل السقوط أو الضرب ينتج عنها كسر العظمة وشعور المريض بالألم الشديد بالإضافة إلى التورم.

وفي تلك الحالات من الضروري أن يستشير المريض الطبيب فيما يشعر به من أجل أن يحظى بالتشخيص الدقيق لحالته واتباع الخطة العلاجية التي تتلاءم معه.

العلاج الطبيعي لعظمة الترقوة بعد العملية

قد يتشابه برنامج التأهيل والعلاج الطبيعي الذي يخضع له المريض بعد عملية الترقوة مع البرنامج الذي يتبعه المريض الذي لا يخضع للإجراء الجراحي، ولكنه هناك بعض الاختلافات بينهم على حسب ما يحدده الطبيب حيث يتضمن التالي:

  • في الأسبوع الأول بعد العملية الجراحية يقوم الأخصائي الفيزيائي بمساعدة المريض في أن يتخلص من التورم ويسيطر على الألم الذي يشعر به، حيث يبدأ في أن يمارس التمرينات الخفيفة والحركات البسيطة وفي هذه الأثناء يقوم بارتداء حمالة الذراع أو دعامة الكتف من أجل الراحة والدعم.
  • في الأسابيع القليلة التي تليها يعمل المعالج الفيزيائي على زيادة التدريب بشكل تدريجي.
  • بعد أن يمر أربع أسابيع على العملية من الأفضل أن يقوم المريض بعمل أشعة سينية على عظمة الترقوة، فلو كانت العظمة ثابتة ووضعها جيد فحينها يقوم الطبيب بتوجيه المريض إلى تحقيق نطاق حركة كتف كامل.
  • بعد مرور من 6 إلى 8 أسابيع من الإجراء الجراحي لو ظهر في الأشعة السينية أن العظمة حدث لها التئام تام وتعافي كامل، فسوف يتجه الأخصائي الفيزيائي إلى جعل العلاج يقتصر على تمارين التقوية والمقاومة فقط.
العلاج الطبيعي لعظمة الترقوة بعد العملية
العلاج الطبيعي لعظمة الترقوة بعد العملية

مدة شفاء عظمة الترقوة

عملية الشفاء والتعافي من كسر عظمة الترقوة تحتاج إلى فترة أطول بسبب تركيب الشرائح أو الالواح التي تعمل على تجميع اطراف أو قطع العظام مع بعضها البعض حتى يحدث الالتئام بشكل صحيح، وتجد أن المريض في حاجة إلى ارتداء حمالة الكتف لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع بجانب تناول مسكنات الألم إلى بضعة أيام ومن المحتمل أن يستخدم المريض كمادات الثلج من أجل تقليل الألم والتورم.

احجز عند أفضل دكتور لعملية عظمة الترقوة

لو كنت ترغب في الحجز عند أفضل دكتور يقوم بعملية الترقوة فنحن ننصح بالتواصل مع دكتور عمرو أمل استشاري جراحة العظام والمفاصل في عين شمس، وهو أحد الأطباء المتخصصين في عمليات كسر الترقوة لما يتميز به من مهارته الكبيرة وكفاءته في إنجاز هذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى سنوات الخبرة الكبيرة التي نتج عنها الكثير من العمليات الناجحة، ويحظى دكتور عمرو أمل بشهرة واسعة وسمعة طيبة بين المرضى لحسن تعامله معه وسعة صدره لسماع شكواهم بالإضافة إلى حرصه الدائم على تقيم أفضل خدمة ورعاية طبية لهم واستخدام التقنيات الحديثة في إتمام العمليات، ويمكنك الحجز والتواصل مع دكتور عمرو من خلال استخدام تطبيق فيزيتا أو CLINIDO حيث يساعدك على التواصل مع الطبيب وحجز الموعد المناسب لك معه دون مواجهة أي صعوبة في ذلك أو يمكنك التواصل معه من خلال الموقع الرسمي له من خلال الرابط التالي.