اكتشف سعر مفصل الفخذ السيراميكي في مصر ومن هو أفضل دكتور لتركيبه؟

 سعر مفصل الفخذ السيراميكي في مصر، يوجد الكثير ممن يعانون من آلام غير محتملة في مفصل الفخذ ولا تستجيب لأي نوع من أنواع الأدوية وهو ما يجعل الطبيب يلجأ إلى عملية استبدال مفصل الفخذ، وبالطبع يوجد أكثر من نوع من أنواع المفاصل فهناك السيراميكي والمعدني ونحن في مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على مفصل الفخذ السيراميكي وما يتعلق به من معلومات مهمة سنتعرف عليها سوياً بالتفصيل فتابعنا.

  سعر مفصل الفخذ السيراميكي في مصر
سعر مفصل الفخذ السيراميكي في مصر

سعر مفصل الفخذ السيراميكي في مصر

يصل الآن سعر مفصل الفخذ السراميكي في مصر إلى 100 ألف جنيه مصري أو أكثر ويعتبر من أفضل الأسعار بالمقارنة مع الدول الأخرى فنجد أن النوع السيراميكي من المفاصل هو الأعلى سعراً بين أنواع المفاصل الأخرى، ويتم إضافة تكاليف العملية إلى سعر المفصل أيضاً بجانب الأدوية والخدمات التي يتلقاها المريض.

لا شك أن مفصل الفخذ السيراميكي هو أحد أفضل أنواع المفاصل الصناعية التي تستخدم على الإطلاق داخل غرفة العمليات باعتباره حل مثالي ورائع للشخص الذي يعاني من مشاكل في مفصل الفخذ تمنعه من الحركة وتجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، وللمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالأسعار والعوامل التي تؤثر على تحديدها يمكنك قراءة المقال التالي.

ما المعايير التي يختلف على أساسها سعر مفصل الفخذ السيراميكي؟

يتساءل الكثير من الأشخاص لماذا يختلف سعر مفصل الفخذ السيراميكي؟ وللإجابة على هذا السؤال لابد أن نتعرف على المعايير التي على أساها يختلف سعر مفصل الفخذ السيراميكي والتي تتضمن النقاط الآتية:

  • نوع المفصل: ويقصد به نوع المادة التي يصنع منها المفصل فنجد أن المفصل السيراميكي سعره أعلى من المفصل المصنوع من المعدن لأنه أكثر قوة وصلابة ويتناسب مع الأشخاص الصغيرة في السن أو الذين تعتمد حياتهم على القيام بمجهود بدني كبير.
  • بلد الصنع: يختلف سعر مفصل الفخذ السيراميكي المصنع في مصر عن غيره المستورد من الخارج حيث أن بلد الصنع لها دور كبير في تحديد سعر المفصل في النهاية.
  • عدد أجزاء المفصل المراد استبدالها: يتكون مفصل الفخذ من جزئين أساسيين وهما رأس عظمة الفخذ وتجويف عظمة الحوض، وهناك حالات تحتاج إلى استبدال مفصل الفخذ بالكامل وحالات أخرى يتم فيها استبدال رأس عظمة الفخذ فقط وبحسب الجزء المراد استبداله يتم تحديد سعر مفصل الفخذ.

هل ارتفاع سعر مفصل الفخذ السيراميكي يضمن كفاءته بعد التركيب؟

لا حيث أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الكفاءة والجودة تعتمد على السعر فلو كان سعر المفصل مرتفع، فهاذ يعني أنه عالي الجودة وذو كفاءة كبيرة ولكن لا يشترط أن يكون الأمر صحيح في كل مرة فهناك الكثير من العوامل التي يتوقف عليها السعر كما ذكرنا فيما سبق ولا يتوقف على جودة المفصل فقط، وليس بالضرورة أن يتم اختيار المفصل الأعلى في السعر لأنه الأفضل ولكن يتم اختيار المفصل تبعاً لحالة المريض وما يراه الطبيب مناسب له ولوضعه.

اكتشف معجزة تقنية تركيب مفصل الفخذ السيراميكي مع الدكتور عمرو أمل لتحقيق أقصى درجات الحيوية والراحة.

ما هي دواعي استبدال مفصل الفخذ بآخر سيراميكي؟

فريق دكتور عمرو أمل يهتم بك كشخص بشكل فردي. يوفر لك الاستشارة المباشرة والاهتمام المتفاني لضمان راحتك وثقتك في العملية. نحن نجمع بين الخبرة العالمية والرعاية الفردية لتحقيق أفضل نتائج لك.

مفصل الفخذ هو واحد من المفاصل التي تتحمل جزء كبير من وزن الجسم ولذلك نرى أن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يتمكن من التعايش بشكل طبيعي مع تواجد مشكلة بذلك المفصل تتمثل في الخشونة أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو الكسور أو الخلع، فيكون الحل الأمثل في تلك الحالات هو القيام بعملية استبدال لمفصل الفخذ بآخر سيراميكي لإنهاء الألم والمعاناة التي يمر بها المريض وليتمكن من مواصلة حياته بشكل طبيعي مرة أخرى.

وأهم الحالات التي تحتاج بالفعل إلى القيام باستبدال مفصل الفخذ بآخر سيراميكي ما يأتي:

  • أن لا يكون لدى المريض أي مانع صحي من أن يقوم باستبدال مفصل الفخذ بآخر سيراميكي.
  • المريض الذي لا يشعر بالراحة بعد تناول الأدوية واستخدام المسكنات القوية وحتى لا يستجيب لجلسات العلاج الطبيعي.
  • الشعور بألم شديد يمنع المريض من ممارسة الأنشطة اليومية التي يقوم بها.
  • أن يستمر شعور المريض بالألم في أوقات الراحة وأثناء النوم.
  • وجود تشوهات في المفصل بسبب الخشونة الشديدة والمتطورة واحتكاك العظام مع بعضها البعض بشكل متكرر.
  • أن يحدث تصلب في مفصل الورك يعيق حركته بشكل كامل.

ولو كنت تريد أن تتعرف على أحدث أسعار مفصل الفخذ وأهم دواعي استبداله نرشح لك هذا المقال.

ما هي أحدث تقنيات علاج خشونة مفصل الفخذ؟

جراحة تبديل الفخذ هي الحل الجذري لدرجة الخشونة الشديدة والمتأخرة حيث يعتبر مفصل الفخذ السيراميكي هو الخيار الأحدث والمفضل من أجل علاج خشونة المفاصل لما يتميز به من نعومة السطح الشديدة فهو انعم من المفاصل المصنوعة من معدن التيتانيوم أو الكوبالت وهو ما يجعل حركة المفصل سهلة ويحميه من التآكل على المدى الطويل.

بعد أن يقوم المريض بتركيب مفصل الفخذ السيراميكي يتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي ويقوم بجميع الأنشطة اليومية مثل المشي والجري وصعود السلالم  أو لعب كرة القدم، وهذا لأن المفصل يتمتع بقدرة كبيرة على التحمل كما أنه مقاوم للتآكل.

المفصل السيراميك يتشابه بشكل كبير مع مفصل الجسم الطبيعي ويتميز بعمره الافتراضي الكبير الذي يصل إلى 15 عام حتى مع ممارسة الأنشطة العنيفة مثل ركوب الخيل وغيرها.

هناك أيضاً بعض الطرق الغير جراحية التي تهدف إلى حل مشكلة خشونة مفصل الفخذ من الدرجة المتوسطة والبسيطة والتي تتمثل في التالي:

  • حقن الهيالورنيك: هي عبارة عن سائل زيتي لزوجته عالية ويتم حقنه في داخل المفصل من أجل تقليل درجة الاحتكاك بين العظام والتقليل ومنع تآكل الغضاريف.
  • التردد الحراري: يتم استخدام تلك التقنية من أجل تسكين آلام الأعصاب الحسية التي تخص مفصل الفخذ وهذا عن طريق تسليط ترددات نابضة على الأعصاب الحسية التي تقوم بتغذية المفصل.
  • حقن الخلايا الجذعية: يتم استخراج الخلايا الجذعية من دهون البطن وهي عبارة عن خلايا قابلة للتحول، حيث يتم معالجة تلك الخلايا في المعمل ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى داخل المفصل لكي تساعد على إعادة بناء الغضروف.
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية: تعتبر من أحدث طرق علاج خشونة المفاصل حيث أنها تضم عوامل نمو وبروتينات تساعد على إعادة تكوين جزء من غضروف المفصل ومن ثم تخفيف الألم الذي يشعر به المريض.

اجراءات عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي

استعد للشفاء والتعافي السريع مع تقنيات العلاج المبتكرة التي يستخدمها الدكتور عمرو أمل في حالات خشونة المفاصل وتغيير مفصل الفخذ السيراميكي.

قبل البدء في إجراءات العملية الجراحية هناك بعض التحضيرات التي يجب على المريض أن يهتم بها ومن ثم تتم خطوات عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميك والتي تتمثل في التالي:

  • يقوم طبيب التخدير بإجراء تخدير للمريض يتناسب مع عمره وحالته الصحية والوقت المتوقع لانتهاء العملية.
  • يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي له عمق وطول مناسب في الورك عن طريق استخدام مجموعة من الأدوات الطبية المعقمة من أجل أن يكشف عن أماكن الإصابة ويصل إليها ويتمكن من التعامل معها بكل سهولة وأريحية.
  • ومن ثم يعمل الطبيب على إزالة الأجزاء الصغيرة من العظام المفتتة وبقايا الغضاريف التي حدث لها تآكل وتلف، والقيام بتجهيز وتنظيف موضع التجويف لكي يستعد لتركيب المفصل الصناعي المناسب فيه.
  • يقوم الدكتور بتركيب المفصل الصناعي الذي اختاره مسبقاً بما يتناسب مع حالة المريض وما تحتاجه العملية ثم يبدا الجراح في وضعه داخل الورك.
  • عملية وضع مفصل الفخذ السيراميكي تتم بكل حرص ودقة ومن ثم تثبيته وتضميد الجراح الخارجية والداخلية والعمل على تعقيم سطح الجلد ومن ثم وضع جبيرة مناسبة.
اجراءات عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي
اجراءات عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي

مضاعفات ومخاطر تغيير مفصل الفخذ السيراميكي

  • عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي في العادة تكون ناجحة ونسبة أمانها عالية ولكن على الرغم من ذلك يوجد عدد قليل من الحالات التي يصاب فيها المفصل الصناعي بالتآكل مع مرور السنوات، ومن الممكن أن يتحرك المفصل من موضعه ويتكرر الوضع أكثر من مرة مما يجعل هناك حاجة إلى إجراء عملية أخرى لإرجاع المفصل إلى وضعه الطبيعي وتثبيته.
  • الإصابة بالعدوى هي أحد أشهر المضاعفات التي من المحتمل أن تحدث بعد إجراء أي عملية جراحية وتنتج من الإهمال الطبي أو إهمال المريض ويقوم الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية للمريض تشتمل المضاد الحيوي والمسكن.
  •  أن يكون المفصل السيراميك غير ملائم للفخذ وهو ما يؤدي إلى حدوث عرج بسبب الاختلاف في طول الساقين لدى المريض، بالإضافة إلى إمكانية حدوث خلل في تكوين العضلات وتوزيع الأنسجة مما يؤدي إلى ظهور القدم المصابة أطول قليلاً من الأخرى.
  • أي خطأ صغير في العملية يلحق الضرر بعظام الحوض فربما يحدث شرخ أو تفتت في أحد أجزاء عظام الحوض أثناء تركيب مفصل الفخذ السيراميكي، والإصابات التي تترافق مع العملية تتنوع ما بين بسيطة وخطيرة على حسب وضع المريض ربما يحتاج إلى جراحة أخرى من أجل إصلاح العظام المتضررة.
  • إجراءات العملية تأخذ وقت طويل مما يجعل المريض يفقد الكثير من الدماء وربما يحدث له نزيف في بعض الحالات، ولابد أن يكون الطبيب على أتم الاستعداد لهذا الأمر ويطلب تجهيز أكياس دم احتياطي من نفس فصيلة المريض.

ولو كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من المعلومات فيما يخص المخاطر والمضاعفات التي تنتج عن عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

مدة عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي

تحتاج عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي إلى فترة زمنية تتراوح بين ساعة إلى ساعتين من أجل إتمام كافة الإجراءات الضرورية للعملية، وخلال تلك المدة يتم التخدير والجراحة وتركيب جبيرة الفخذ وإفاقة المريض مما يدل على سهولة إجراء العملية وبساطتها.

عملية تغيير مفصل الفخذ السيراميكي من العمليات الشائعة في علاج مشاكل مفصل الورك التي تتمثل في الالتهاب والخشونة والإصابات التي تؤدي إلى تهتك المفصل وإلحاق الضرر بأجزاء كثيرة منه، وعلى الرغم من أن المفصل الصناعي يتماثل بشكل كبير مع المفصل الطبيعي ويقوم بعمله ولكنه في النهاية لن يكون مثل الطبيعي لذا يجب أن نحافظ عليه ونهتم به من أجل أن يعيش لأطول فترة ممكنة.

بداية المشي بعد تركيب مفصل الفخذ السيراميكي

“تمتع بفريق طبي متخصص يعمل مع دكتور عمرو أمل، حيث يقدمون الدعم والرعاية المستمرة لكل مريض. سيتابعون تقدمك خلال عملية التعافي ويضمنون أن تعود لحياتك النشطة بأسرع وقت ممكن.”

المشي بشكل مبكر بعد إجراء العملية لا يتعارض مع شفاء المريض وتعافيه ولكنه على العكس يعمل على تسريع تأقلمه مع الوضع الجديد ويحفز وينشط الدورة الدموية وهو ما يجعل عملية التعافي والشفاء تسير بشكل أسرع إذا قام باتباع التعليمات والنصائح الطبية.

في العادة يقوم المريض بالاستناد على العكازات في نفس يوم العملية واليوم الذي يليها ويمشي بهدوء وببطء وحذر وتكون المسافة ليست كبيرة، ومن المهم أن لا يقوم المريض بالتحميل والضغط على مفصل الفخذ السيراميكي حتى لا يصاب المفصل بالضرر أو يتحرك من موضعه من غير قصد نتيجة الحركات الخاطئة.

وإذا كنت تود الاطلاع على التمارينات المختلفة التي يتمكن المريض من ممارستها بعد العملية وما هو الوقت المناسب للمشي وكيف يقوم به؟ ننصحك بالضغط على هذا المقال.

بداية المشي بعد تركيب مفصل الفخذ السيراميكي
بداية المشي بعد تركيب مفصل الفخذ السيراميكي

العمر الافتراضي للمفصل الصناعي

لا شك أن العمر الافتراضي للمفصل الصناعي يؤثر على سعره بالإضافة إلى أن العمر الافتراضي للمفصل يرمز إلى مدى كفاءته وقيامه بوظيفته على أكمل وجه ويجعل المريض يتجنب الخضوع لعمليات جراحة كثيرة بشكل متكرر في نفس المفصل، ويمكن للمفصل الصناعي أن يعيش مع المرء لفترة طويلة تصل إلى 25 سنة، ويمكنك أن تتخلص من مشاكل المفصل بشكل نهائي من خلال تركيب المفصل الصناعي مع الخبير الجراحي الدكتور عمرو أمل.

أنواع مفصل الورك الصناعي

يوجد أكثر من نوع من أنواع المفاصل التي يتم استخدامها في منطقة الورك ويرجع هذا الأمر إلى الاختلاف في شكل وحجم المفصل بما يتوافق مع حالة المريض وتبعاً للمقاسات التي يحددها الطبيب، هذا بالإضافة إلى أن أنواع المفاصل تختلف على حسب جودة تصنيعها والمواد الداخلة في تكوينها وبلد المنشأ، ويمكن تقسيم مفصل الورك الصناعي وفقاً للمواد التي تدخل في تكوينه كما يلي:

  • مفاصل صناعية من المعدن: وهذا النوع يكون فيه رأس المفصل من المعدن بالكامل وباقي المفصل يدخل في تكوينه مادة البولي ايثيلين، وهي من المواد الضرورية للغاية من أجل ضمان عمل المفصل دون مواجهة أي مشاكل في الجسم.
  • مفاصل صناعية من السيراميك: هذه المفاصل تكون مخصصة لمفصل الورك حيث تتكون أجزائها الثلاثة من السيراميك المعالج وهو ما يجعل المفصل آمن بشكل كبير ويتشابه جداً مع المفصل الطبيعي.
  • مفاصل صناعية مختلطة: تتكون تلك المفاصل من خليط من المعدن والسيراميك بالإضافة إلى وجود مادة البولي ايثيلين ويتوفر هذا النوع بشكل كبير كما أن عمره الافتراضي يزيد عن عشر سنوات.

من هو أفضل دكتور لتركيب مفصل الفخذ السيراميكي في مصر؟

استعد للتمتع بحياة خالية من الألم والقدرة على القيام بأنشطتك المفضلة بثقة. اتصل بنا الآن واحجز استشارتك الأولى مع دكتور عمرو أمل للحصول على الرعاية الشخصية والاهتمام الذي تستحقه.

يتمتع د. عمرو أمل بخبرة واسعة في مجال جراحة العظام والمفاصل وهو يعمل في برج دار الفؤاد الطبي – الدور الرابع 418، كما أنه عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس وهو من أفضل جراحي العظام في مصر، ويتميز بالكفاءة والاطلاع الواسع ويعتبر د. عمرو أمل مستشارًا في جراحة العظام والمفاصل بعد الاطلاع على تاريخ المرض وحالة المريض.

عند استخدام السيراميك في تركيب مفصل الفخذ يتم تحسين المتانة والقوة بحيث يصبح المفصل أكثر مرونة، ويُعتبر هذا الخيار من الخيارات الأكثر فاعلية في علاج الأمراض المتعلقة بالعظام والمفاصل، يتمتع د. عمرو بالكفاءة والاستعداد الكامل لتنفيذ هذا الإجراء كما يحرص دائمًا على توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والدعم للمرضى الذين يخضعون لهذا الإجراء الجراحي.

يُعتبر د. عمرو أمل من الأطباء الذين يضعون مصلحة المريض فوق أي شيء آخر ويحرص دائمًا على توضيح المخاطر المحتملة والمزايا المرتقبة لهذا الإجراء، كما يتميز د. عمرو بالصدق والموثوقية كما يقوم بتزويد المرضى بمعلومات كافية عن الإجراء والعملية الجراحية وخطواتها ويضمن د. عمرو أن يتلقى المرضى الرعاية الصحية والدعم المناسب لتسهيل عمليات التعافي السريعة والناجحة.

باختيار د. عمرو أمل لإجراء تركيب مفصل الفخذ السيراميكي يمكن للمرضى أن يطمئنوا إلى أنهم سيتمتعون بمستوى عال من الخبرة والكفاءة بدءًا من التشخيص حتى العملية الجراحية والتعافي بعد العملية، فهو يهتم بصحة المريض بشكل شخصي ويأخذ بعين الاعتبار المعوقات الصحية والشخصية لكل مريض، ويعمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة.