متى يستطيع الانسان المشي بعد عملية الكاحل وتركيب براغي؟

إليك في هذا المقال مجموعة من المعلومات التي تخص عملية الكاحل والإجراءات التي يتم القيام بها بعدها.

متى يستطيع الانسان المشي بعد عملية الكاحل وتركيب براغي؟
متى يستطيع الانسان المشي بعد عملية الكاحل وتركيب براغي؟

اعراض ما بعد عملية الكاحل؟

عملية الكاحل من الإجراءات الطبية التي يمكن أن تساعد في تحسين حالة المفصل خاصة إذا لم تؤثر أنواع العلاجات الأخرى على المصاب ويمكن أن تعمل على تحسين حالة المفصل وإعطائه القدرة على الرجوع مرة أخرى إلى النشاط الطبيعي له.

يوجد أكثر من عملية جراحية يمكن أن يتم إجراءها في مفصل الكاحل في حالات الكسر أو الالتواء أو التمزق والتي تعمل على إعطاء الأشخاص قدرة للمصابين في القيام بأعمالهم اليومية مرة أخرى بعد مدة التعافي ويتم تحديد نوع العملية بعد عمل فحص شامل للمفصل والتأكد من حالته الحالية.

يتعرض الأشخاص إلى إصابات الكاحل للكثير من الأسباب منها وجود ضغط كبير على مفصل الكاحل يؤدي إلى ألم حاد في القدم والقيام بالأنشطة التي تتطلب مجهود زائد منها الرياضات العنيفة أو التعرض للسقوط مما أدى إلى حدوث التواء للأوتار أو كسر في مفصل الكاحل.

يمكن أن يستمر تعافي المصاب بعد إجراء جراحة في مفصل الكاحل عدة أسابيع حتى يقدر على استخدام مفصل الكاحل بشكل طبيعي مرور الكاحل بصورة طبيعية، وأثناء الشفاء قد يظهر على المصاب بعض الأعراض منها التورم ووجود التهاب في الكاحل ويمكن التغلب على هذه المضاعفات من خلال الأدوية.

العلاج الطبيعي بعد عملية الكاحل

العلاج الطبيعي له أهمية كبيرة في أن يحصل المصاب على الراحة وأن يعمل على إعطاء قدر من الراحة في الوصول إلى راحة كبيرة يتخلص منها المصاب ويحصل على التعافي، ويمن أن يبدأ المصاب في الوصول إلى التمرينات الرياضية بعد الثلاث أسابيع الأولى من الجراحة حتى يكون قد تم التئمت الجروح.

يوجد الكثير من الإجراءات الطبية التي تعمل على تحسن حالة المصاب بعد الجراحة منها ممارسة التمرينات الرياضية بعد عملية الكاحل والتي تسهل على المريض الحركة وتعطي قوة للعضلات لكي تتحمل حركة الشخص وأيضا تساعد في تقليل الألم وعودة الدم للسريان بشكل طبيعي في الجزء المصاب مما يسرع عملية التعافي.

متى يستطيع الانسان المشي بعد عملية الكاحل وتركيب براغي؟

المشي واحد من التمرينات الجيدة في حالة إجراء عملية في مفصل الكاحل لكن يجب أن يبدأ الشخص في ممارسة المشي تدريجيا ويمكن الاستعانة بالعكازات التي تساعد في تخفيف الحمل الموضوع على الكاحل ويمكن أن يتم بدأ المشي بعد الأسابيع الأربعة الأولى التي بعد التخلص من جبيرة القدم.

طريقة المشي بعد عملية الكاحل

يمكن العمل على تحسين حالة مصاب المفصل الكاحل من خلال المشي ولكن يجب مراعاة ما يلي من إرشادات:

  • عدم التحميل الزائد على المفصل.
  • استخدام العكاز أثناء السير.
  • استخدام كمادات الثلج في حالة الشعور بألم.
  • تدريج الوقت المخصص للمشي من عدة دقائق حتى نصف ساعة يوميا.
المصادر: