أسعار عملية التردد الحراري وكيفية حجز موعد مع الدكتور عمرو أمل

أسعار عملية التردد الحراري، ربما سمعت عن التردد الحراري مؤخراً واستخدامه في علاج العديد من مشكلات العظام لما له من تأثير كبير في تحسين الحالة الصحية للمريض، ونحن من خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على مفهوم التردد الحراري وأهم مميزاته وعيوبه والأمراض التي يقوم بعلاجها فتابعنا لكي يصل لك كل جديد.
 كم تكلفة التردد الحراري في مصر؟
كم تكلفة التردد الحراري في مصر؟

أسعار عملية التردد الحراري

“تجد صعوبة في التحرك بسبب آلام الظهر أو خشونة الركبة؟ استعد للعودة إلى نشاطاتك المفضلة مع المساعدة المتخصصة بتقنية التردد الحراري المقدمة من الدكتور عمرو أمل.”

أسعار عملية التردد الحراري في مصر لا يمكننا أن نذكرها بشكل محدد حيث أن الأمر يعتمد بشكل كبير على خبرة الطبيب ومستوى المستشفى أو المركز الطبي الذي يقوم فيه الطبيب الإجراء، هذا بالإضافة إلى المنطقة المصابة وتكلفة التحاليل التي يرغب الطبيب في إجراء المريض لها، وتختلف الأسعار أيضاً على حسب التقنيات والأساليب الحديثة التي يقوم الطبيب باستخدامها والخدمات والرعاية الصحية التي تقدمها المستشفى للمريض.

تقنية التردد الحراري ما هي؟

عملية التردد الحراري هي واحدة من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها من أجل التخلص من ألم الأعصاب ويتم ذلك من خلال استخدام الموجات الكهرومغناطيسية في علاج الالتهابات المزمنة المتواجدة في جذر العصب، ويتم ذلك حتى يتمكن من استعادة قدرته على إرسال الموصلات والإشارات العصبية بصورة صحيحة مرة أخرى.

وأهم ما يميز طريقة العلاج بالتردد الحراري أنها أحد الإجراءات الغير جراحية ولا ينتج عنها الكثير من المضاعفات التي تؤثر على صحة المريض.

تقنية التردد الحراري ما هي؟
تقنية التردد الحراري ما هي؟

مميزات العلاج بتقنية التردد الحراري

العلاج بتقنية التردد الحراري له الكثير من المميزات التي تجعل منه أحد الخيارات المفضلة ومن بينها الآتي:

  • يتيح التردد الحراري إمكانية التحكم بدقة في حجم المنطقة المصابة.
  • يساعد التردد الحراري بشكل كبير في الحفاظ على وظيفة العصب.
  • يتم إجراء جميع الاستخدامات الخاصة بالتردد الحراري من خلال استخدام التخدير الموضعي واستخدام جهاز التداخل الإشعاعي.
  • من الممكن أن يتم استخدام التردد الحراري بشكل آمن مع مرضى القلب والسكر والضغط والأمراض المزمنة وأيضاً الأشخاص الممنوعة من إجراء أي تدخل جراحي، لأن العملية الجراحية تكون خطر عليهم حيث أن التردد الحراري يتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط.
  • سهولة القيام بالتحكم بشكل دقيق في موضع العصب المراد عمل الإصابة به ويتم ذلك من خلال عمل اختبار للعصب من حيث الإحساس والحركة.

نسبة نجاح التردد الحراري في مصر

“استعد للخطوة القادمة بثقة مع خبرة عيادات الدكتور عمرو أمل في علاجات الآلام المختلفة بتقنية التردد الحراري.

يتميز التردد الحراري في مصر بارتفاع نسبة نجاحه حيث تصل إلى 95% وقد تزيد عن ذلك أيضاً، ويتمكن المريض من بعد الخضوع للعلاج من ممارسة حياته بشكل طبيعي ويقل شعوره بالألم  وهو ما يجعل العديد من الأطباء يفضلون التردد الحراري كأحد الطرق العلاجية.

نسبة نجاح التردد الحراري في مصر
نسبة نجاح التردد الحراري في مصر

العلاج بالتردد الحراري في مصر

يتم العلاج بالتردد الحراري في مصر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بهذا الإجراء في غرفة العمليات من أجل الحصول على التعقيم الجيد للمريض، ويتم حقن المريض بجرعة من المخدر الموضعي من أجل منع الشعور بالألم.
  • يقوم الطبيب باستخدام جهاز الأشعة المتداخلة من أجل توجيه إبرة صغيرة إلى موضع العصب المصاب من أجل التأكد من الوصول للمكان الصحيح للعصب المطلوب علاجه.
  • ومن ثم يبدأ الطبيب أن يحث العصب من خلال استخدام الموجات الكهربية البسيطة والقيام بتتبع الألم في التفرعات العصبية المغذية للعصب لتحل محل العلاج، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يقوم بالتأكد من الأمر عن طريق حقن بعض الصبغات التي تقوم بتحديد مكان العصب بشكل دقيق.
  • وبعد أن يتم التأكد من موضع العصب الذي يرغب الطبيب في علاجه يقوم بضبط جهاز التردد الحراري على الدرجة المناسبة لعلاج العصب.
  • لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت ويتمكن بعدها المريض من الخروج من المستشفى مباشرةً وهو لا يشعر بأي ألم.
العلاج بالتردد الحراري في مصر
العلاج بالتردد الحراري في مصر

ما هي الأمراض التي يعالجها التردد الحراري؟

التردد الحراري له دور كبير في علاج الكثير من الأمراض وإليك بعض منها:

  • يستخدم بشكل كبير في علاج آلام الرقبة وآلام أسفل الظهر.
  • علاج ضيق القناة العصبية.
  • علاج آلام الانزلاق الغضروفي العنقي والقطني.
  • المساعدة في علاج خشونة الركبة.
  • التردد الحراري يعطي نتائج فعالة للغاية في علاج آلام العصب الخامس والتاسع.
  • علاج آلام الذراعين والكتف.
  • لو تعرضت الأعصاب الطرفية لإصابة ما نتيجة التعرض لإصابة مباشرة فيها أو إجراء عمليات سابقة فيكون التردد الحراري أحد الطرق العلاجية الفعالة في هذا الوضع.
  • القيام بعلاج آلام العقدة الحنكية في حالة الصداع النصفي.
  • المساهمة في علاج آلام مفصل الفخذ.
  • علاج آلام العصب السمبثاوي في الذراعين أو الصدر أو القدمين.
  • آلام السرطان يقلل منها استخدام التردد الحراري.

كم تستغرق عمليه التردد الحراري؟

تستغرق عملية التردد الحراري ما بين 30 إلى 90 دقيقة بشكل متوسط 45 دقيقة وتكون تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يتمكن المريض بعد إجراء العملية من أن يخرج من المستشفى في نفس اليوم دون مواجهة أي مشاكل.

كم تستغرق عمليه التردد الحراري؟
كم تستغرق عمليه التردد الحراري؟

كيف يتم تحديد أسعار عملية التردد الحراري؟

هناك بعض العوامل التي يكون لها تأثير مباشر في تحديد سعر عملية التردد الحراري حيث تتمثل فيما يلي:

  • موضع الألم المطلوب علاجه: تجد أن مكان الألم له دور في تحديد سعر عملية التردد الحراري فتلاحظ أن سعر التردد الحراري في علاج ألم العصب الخامس يختلف عن علاج ألم خشونة الركبة وبالتالي ألم المفاصل.
  • الأجهزة المستخدمة: حيث يقوم الطبيب بتحديد سعر عملية التردد الحراري على حسب الأجهزة التي استخدمها خلال العملية مثل أجهزة الأشعة.
  • الإجراءات التي تصاحب العملية: في بعض الحالات قد يصاحب عملي التردد الحراري بعض الإجراءات الأخرى مثل حالات الانزلاق الغضروفي، حيث يتم فيها تبخير الغضروف المنزلق مع عملية التردد الحراري.
  • خبرة ومهارة الطبيب: كفاءة ومهارة الطبيب وشهرته وسمعته الطيبة بين المرضى بالإضافة إلى عدد سنوات خبرته لها تأثير كبير في تحديد سعر عملية التردد الحراري، وهذا لأن الطبيب هو الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها نجاح العملية.

احجز موعدا مع د. عمرو أمل

يمكنك الآن حجز موعد مع الدكتور عمرو أمل الذي يعتبر واحدًا من أفضل الأطباء في المجال الطبي حيث يتمتع الدكتور عمرو بخبرة واسعة في مجاله، حيث يعمل في هذا المجال لعدة سنوات. باستشارته، يمكنك الاستفادة من معرفته الواسعة والحصول على العلاج المناسب لاحتياجاتك الصحية.

الحجز مع الدكتور عمرو أمل سهل ومريح فيمكنك الاتصال بعيادته لتحديد موعد مناسب ومناقشة الأمور الخاصة بصحتك. يتميز الدكتور عمرو بأنه محترف وودود، وسيقدم لك المشورة الطبية اللازمة والرعاية الشخصية التي تحتاجها. إنه يسعى دائمًا لتوفير أفضل خدمة طبية لمرضاه وضمان راحتهم وصحتهم العامة.

قم بحجز موعد مع الدكتور عمرو أمل اليوم واستفد من خبرته واهتمامه الشخصي بصحتك فيمكنك الثقة في أنك ستحصل على العناية الشاملة التي تستحقها وتُعالج بكفاءة، ولا تتردد في طرح أي أسئلة أو مخاوف لديك، حيث يتطلع الدكتور عمرو أمل إلى تقديم الدعم والإرشاد المناسب لك والعمل على تحسين صحتك بشكل عام، وتأكد من حجز موعد مع الدكتور عمرو أمل اليوم واستعد لتلقي الرعاية الطبية الأفضل بالإضافة إلى ذلك يمكن حجز الموعد من خلال استخدام تطبيق فيزيتا أو clindo وهي تطبيقات سهلة وبسيطة في التعامل ومريحة بشكل كبير وتساعد في حجز الموعد الملائم لك مع الدكتور عمرو أمل واستشارته في كافة التفاصيل.

احجز موعدا مع د. عمرو أمل
احجز موعدا مع د. عمرو أمل

هل التردد الحراري علاج ام مسكن؟

يعد التردد الحراري أحد الطرق العلاجية التي يرغب بها الكثير من الأطباء من أجل حل المشاكل الصحية المزمنة وبشكل خاص لكبار السن، ومن الممكن أن يتم استخدامه في علاج بعض الحالات من بينها خشونة الركبة والعصب الخامس وآلام المفاصل وأيضاً الأورام.

من الممكن أن يستخدم التردد الحراري في علاج حالات الإصابات العصبية أو حينما يحدث ضرر كبير في أحد الجذور العصبية التي ينتج عنها شعور المريض بألم شديد، بينما في حالة الأمراض الأخرى التي يكون فيها ألم الأعصاب هو أحد الأعراض الجانبية فبالتالي يتم استخدام التردد الحراري كمسكن للشعور بالألم.

هل التردد الحراري علاج نهائي؟

يساعد التردد الحراري في علاج بعض الحالات مثل الغضروف حيث أن المريض من الممكن أن يحظى بالتعافي بشكل نهائي عن طريق إجراء عملية التردد الحراري، لأنها تعمل على علاج مسببات الألم سواء كانت المتعلقة بعرق النسا أو المرتبطة بإصابة الانزلاق الغضروفي وغيرها من الأمراض التي ينتج عنها ألم في الغضروف وتعيق من حركة المصاب بشكل عام، وللمزيد من المعلومات اقرأ المقال التالي.

هل التردد الحراري امن؟

“استعد لتحسين حالة ظهرك وتقليل الألم مع عمليات التردد الحراري المتقدمة في عيادات الدكتور عمرو أمل.”

نعم تعد تقنية العلاج بالتردد الحراري من التقنيات الآمنة للغاية والتي تعطي نتائج ممتازة ولكنها مثل أي إجراء قد ينتج عنه بعض الأضرار أو المضاعفات التي سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل خلال الفقرة القادمة.

ماهي عيوب العلاج بالتردد الحراري؟

كما ذكرنا بالأعلى أن التردد الحراري من العلاجات الآمنة والتي تساعد المريض على أن يتخلص من شعور الألم الذي يصيبه، إلا أنها في بعض الحالات النادرة قد ينتج عنها المضاعفات الآتية:

  • من الممكن أن يتعرض المريض لحدوث نزيف خفيف.
  • أن يصاب بحروق طفيفة.
  • احتمالية حدوث عدوى أو التهاب في موضع الإصابة.

وللمزيد من المعلومات فيما يتعلق بأضرار وعيوب عملية التردد الحراري نرشح لك المقال التالي.