احجز مع دكتور عملية الغضروف في مصر وتعرف على سعرها؟

احجز مع دكتور عملية الغضروف في مصر، عملية الغضروف والمعروفة بعملية الانزلاق الغضروفي هي واحدة من الإجراءات الطبية التي تجعل حالة مريض الديسك أفضل، ويبدأ في الرجوع إلى نشاطه اليومي الطبيعي، لكن قبل القيام بها يجب أن تكون على دراية بتفاصيل أكثر خاصة بالمرض وطرق علاجه وهذا ما نوضحه في المقال التالي بالتفصيل.

احجز مع دكتور عملية الغضروف في مصر
احجز مع دكتور عملية الغضروف في مصر

احجز مع دكتور عملية الغضروف في مصر

اختيار الطبيب المناسب أصبح الآن سهل، ولكن ننصح دائما بأن تكون على دراية بالخلفية الطبية للدكتور والخبرات السابقة التي يملكها لكي تشعر بطمأنينة أكبر عند اختياره خاصة في حالة إجراء جراحة في الغضروف، وكما أن تقييمات الأشخاص التي تعاملت مع هذه الطبيب والتجارب السابقة للمرضى لها أهمية في معرفة جودة الخدمات التي يقدمها الطبيب.

ولكي لا تكون محتار في أختيار دكتور عملية الغضروف في مصر، نقدم لك دكتور عمرو أمل أحد أفضل أطباء العظام في مصر، ويملك د. عمرو سنوات عديدة من الخبرة في مجال طب وجراحة العظام والغضروف، كما أن عيادته تتيح لك عدد من الخدمات الطبية المتنوعة في نطاق العظام، ويمكن أن تحجز مع دكتور عمرو أمل من خلال فيزيتا أو CliniDo أو من خلال التواصل مع عيادته الخاصة.

ما هو الانزلاق الغضروفي؟

يعد العمود الفقري هو أساس قوة واتزان الجسم ويعطي الدعم الكامل للأطراف وبالتأكيد يساعد في حركة الشخص الطبيعية، ويتكون العمود الفقري من عدة فقرات، ويوجد ما بين هذه الفقرات غضروف يبطنها ويعطيها القدرة على التحرك دون الاحتكاك الذي يؤدي إلى حالة من الألم في الفقرات.

يمكن أين يتعرض الشخص في بعض الأحيان إلى إصابة في فقرات الظهر منها الانزلاق الغضروفي والذي يعتبر أحد الإصابات الناتجة عن خروج الغضروف من موضعه الأصلي بين الفقرات تحديدا اللب الداخلي الصلب للغضروف هو الذي يحيد عن موقعه إلى الخارج وبالتالي يحدث حالة من الألم والشعور بعدم راحة في الفقرات المنزلقة.

يوجد أكثر من نوع من الانزلاق الغضروفي وهي تختلف تبعا لموضع الفقرات التي حدث بها انزلاق، وأنواع الانزلاق هي كالتالي:

  • انزلاق الفقرات القطنية: يعتبر هذا النوع من الانزلاق هو الأشهر ويحدث فيه خروج الغضروف المبطن لفقرة أو أكثر من الفقرات القطنية عن موضعها الأساسي.
  • انزلاق الفقرات العنقية: يأتي هذا النوع في المرتبة الثانية بعد الانزلاق القطني، ويكون موضعه في فقرات الرقية وعادة يصاحبه ألم في الكتف والذراع.
  • انزلاق الفقرات الصدرية: يعتبر هذا النوع من الانزلاق الغضروفي هو الأقل شيوعا بين الأنواع الأخرى ويكون في الفقرات الموجودة في جزء الصدر ويصيب الشخص بحالة من الألم والوجع الشديد.

تعامل مع مشاكل العمود الفقري والانزلاقات الغضروفية بفاعلية واستعد للاستعادة الكاملة لصحة ظهرك مع الدكتور عمرو أمل، الذي يعتمد على الإجراءات المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة

ما هو الانزلاق الغضروفي؟
ما هو الانزلاق الغضروفي؟

من هو الطبيب المختص في الانزلاق الغضروفي؟

عملية الانزلاق الغضروفي واحدة من العمليات التي تحتاج إلى دقة عالية وقدر من الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساعد في إجراء العملية بشكل أفضل، وإجراء عملية غضروف الظهر أو الانزلاق الغضروفي يمكن أن تتم من خلال جراح العظام بمساعدة عدد من الأطباء الآخرين منهم طبيب التخدير وطبيب المخ والأعصاب.

من الهام أن تبحث عن طبيب مختص في الانزلاق الغضروفي لكي يساعد في علاج المرض، ونقدم لك د. عمرو أمل واحد أفضل أطباء العظام المتخصص في غضروف الظهر، يجب عليك الإسراع في البدء في علاج الانزلاق الغضروفي لكي لا تتعرض للمضاعفات المحتملة للإصابة بل تشعر بتحسن وتستعيد نطاق حركة فقرات الظهر.

احصل على العناية الفائقة والعلاج الشامل للانزلاق الغضروفي من خلال الدكتور عمرو أمل واستعد للتخلص من الألم واستعادة وظيفة الظهر بشكل كامل.

متى يلجأ الطبيب الي الجراحة في حالة الانزلاق الغضروفي؟

الانزلاق الغضروفي أن إصابة غضروف الظهر تعد واحدة من أمراض العظام الشائعة، وفي الغالب يمكن أن يتم علاج الفقرات المنزلقة دون التدخل الجراحي، خاصة إذا لم يحدث تأثير على العصب، وفي هذه الحالة يصف الطبيب المعالج أدوية ومسكنات ويؤكد على أهمية الراحة التامة للمريض لكي يبدأ في الشعور بتحسن سريع.

وفي الغالب تؤتي أنواع العلاج الغير جراحي ثمارها، ولكن في حالة أن أعراض الانزلاق زادت وبدأ الشخص يشعر بألم حاد أسفل الظهر مع صعوبة في ثني العمود الفقري والحركة بشكل عام سواء أثناء الجلوس أو الوقوف، هنا يكون التدخل الجراحي حال فعال، لأن هذا يعني أن الغضروف المنزلق أثر على أعصاب الحبل الشوكي وأصابها بالتهاب.

تكمن خطورة الانزلاق الغضروفي في مدى التأثير والضغط على الأعصاب من حوله، وهذه الأعصاب هي الخاصة بالحبل الشوكي مما ينتج عن الضغط تهيج في العصب وألم حاد يصل إلى الساق ثم القدم، مما يجعل المريض في حالة ألم مستمر، وتعمل الجراحة في هذه الحالة على شفط وتبخير الجزء المنزلق من الغضروف حتى يتحسن العصب.

متى يلجأ الطبيب الي الجراحة في حالة الانزلاق الغضروفي؟
متى يلجأ الطبيب إلي الجراحة في حالة الانزلاق الغضروفي؟

سعر عملية الانزلاق الغضروفي في مصر؟

سعر عملية الانزلاق الغضروفي في مصر سؤال يشغل عدد كبير من مرضى الديسك، ويقدم لك دكتور عمرو أمل أسعار جيدة للغاية ومناسب لإجراء عملية الانزلاق الغضروفي وتتراوح ما بين 50 ألف إلى 100 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى أن الفريق الطبي المرافق لدكتور عمرو أمل يعمل على إتاحة الفرصة لك لكي تحصل على كشف متكامل والحصول على العلاج المناسب.

الكشف المبكر لانزلاق الغضروفي يعمل على تحسين حالة المصاب أسرع، لأم الفحص الكامل بعد التعرض للإصابة مباشرا يساعد في البدء مبكرا في العلاج لذا يشعر المريض بحال أفضل ويتجنب عدد من المضاعفات التي يمكن أن تؤثر عليه بالسلب، بالإضافة إلى تقليل خطورة تفاقم المرض.

كيف يجب ان ينام مريض الديسك؟

يعتبر النوم هو أحد الوضعيات الجيدة خلال اليوم والتي تساعد في تقليل ألم مريض الديسك، وهذا لأن النوع بشكل صحيح يعطي مساحة للفقرات لكي تأخذ الوضع الصحيح لها مما يقلل الضغط على العصب وبالتالي يشعر الشخص بوجع أقل وهذا يحسن من أدائه خلال الصباح وأيضا يعمل على أن تتحسن حالته أسرع بعد العلاج.

يوجد ثلاث وضعيات للنوم يمكن أن يقوم بهم مريض الانزلاق الغضروفي حتى يبدأ في الشعور بتحسن ولا يسبب ضغط على الفقرات والغضروف أثناء النوم، ونوضح لك وضعيات النوم التي تقلل ن ألم الظهر والفقرات المنزلقة في الأسطر التالية:

  • النوم على أحد الجانبين
    يمكن أن ينام مريض الانزلاق الغضروفي على أحد جانبي الجسم، ولكن يجب أن يراعي أن يستخدم وساد طبي أسفل الرأس مع ثني الركبتين قليلا مع استخدام وسائد أخرى بينهم، والنوم بهذا الشكل يقلل من الانحناء الغير طبيعي للعمود الفقري ويعطي مساحة لتكوين فراغات بين الفقرات.
  • النوم على الظهر
    من الممكن أن ينام مصاب الديسك على الظهر مع الاستعانة بوضع ووسائد تحت الظهر مع الحرص على تمدد الساقين ووضع وسائد طبية أسفل الركة، وهذه الوضعية تعمل على أن يكون العمود الفقري في الشكل الطبيعي له وبالتالي تخفف الضغط على أعصاب الحبل الشوكي ويقل الشعور بالألم.
  • النوم على البطن
    لا يعتبر من أفضل الوضعيات لمريض الانزلاق الغضروفي ولكن يمكن أن ينام المصاب في هذه الوضعية مع الحفاظ على أن جعل الرأس مستلقية على أحد الجانبين، ويمكن أن يضع المريض وسائد خفيفة أسفل الصدر وأخرى أسفل البطن لكي تعمل على التوازن مما يساعد في تخفيف حدة وجع أسفل الظهر.
كيف يجب ان ينام مريض الديسك؟
كيف يجب ان ينام مريض الديسك؟

متى يؤدي الانزلاق الغضروفي الى الشلل؟

الانزلاق الغضروفي أو الديسك هو أحد الإصابات التي يتعرض لها الشخص نتيجة خروج أحد الغضاريف الموجودة بين الفقرات من موضعها، وبالتالي يكون هناك قدر من الألم لأن الغضروف المنزلق يضغط على أعصاب الحبل الشوكي مما يسبب تهيجها وحدوث التهاب بها، وبالتأكيد هذا يسبب الم وحالة من صعوبة الحركة للمريض بشكل عام.

الاعتلال الذي يحدث نتيجة انزلاق الغضروف في فقرة أو أكثر من العمود الفقري له تأثير مباشر على الأعصاب المجاورة للفقرة ويحدث بها حالة من التورم وتلتهب نتيجة الضغط الزائد عليها، وتعتبر الأعصاب في هذا الجزء من الجسم هي مصدر الحركة والإحساس، وفي حالة زيادة تضررها يمكن أن تصل بالمريض إلى الشلل النصفي وفقد القدرة على الحركة.

الانزلاق الغضروفي يمكن علاجه بأكثر من طريقة منها الجراحي وغير الجراحي، ولكن من الهام أن يتم اكتشافه مبكرا لأن هذا يساهم في أن تقل نسبة خطورة الإصابة، وتحد من احتمال حدوث أعراض مثل الألم الحاد وصعوبة في ثني الظهر وأيضا يكون حدوث شلل أو أنواع أخرى من مضاعفات الأخرى المحتملة.

هل يعتبر الانزلاق الغضروفي إعاقة؟ هذا ما ستتعرف عليه من خلال قراءة المقال التالي.

متى يؤدي الانزلاق الغضروفي الى الشلل؟
متى يؤدي الانزلاق الغضروفي الى الشلل؟

هل يمكن الشفاء التام من الانزلاق الغضروفي؟

مريض الانزلاق الغضروفي يمكن أن لا يحدث ألم حاد في بداية الإصابة لكن مع زيادة العوامل التي تؤثر على الانزلاق مثل زيادة الوزن أو ممارسة العادات الخاطئة في المشي والتي تؤثر على حالة المصاب بشكل عام، ويمكن أن يتم العمل على تحسين حالة المريض ببدء العلاج سريعا حتى يتجنب ما يمكن أن يتعرض له من أضرار.

والإجابة على سؤال هل يمكن الشفاء التام من الانزلاق الغضروفي؟ هي نعم، يمكن أن يتخلص المريض من الديسك عن طريق أخذ قسط وافر من الراحة والابتعاد عن أي ضغط على الفقرات الظهر، ويمكن الاستعانة بالمسكنات وأنواع من التمرينات الرياضية التي تقوي العضلات وبالتالي تخفف الضغط على الفقرات، وفي المرحلة الأخيرة يمكن أن يتم اللجوء لإجراء عملية جراحية.

تمتع بالاستشارة الشخصية والاهتمام المخصص لحالتك مع الدكتور عمرو أمل واستفد من خبرته الواسعة في علاج الانزلاق الغضروفي.

أفضل دواء للانزلاق الغضروفي في مصر

يتم علاج الانزلاق الغضروفي في فقرات الظهر من خلال عدة مراحل حتى يتم التعافي بشكل أفضل، وتبدأ أولى مراحل العلاج من أن يزيد من المريض من وقت الراحة الخاص به ويجب أن يبدأ في ممارسة تمارينات رياضية تعمل على تحسين حالة المريض للأفضل والعمل على أن يبدأ الغضروف في العودة لموقعه الأساسي.

يمكن أن يلجأ المريض في المرحلة الثانية للأدوية والعقاقير المضاد للالتهاب والمسكنات، وواحد من أفضل أدوية الانزلاق الغضروفي في مصر هو الأسبرين والإيبوبروفين، لأنها تعمل بشكل كامل على تحسين حالة المصاب وتقلل من حدة الألم الذي تعرض لها بعد حدوث انزلاق، ويمكن أن يتم العمل على تحسين حالة المريض أيضا باستخدام طرق العلاج الطبيعي.

أفضل دواء للانزلاق الغضروفي في مصر
أفضل دواء للانزلاق الغضروفي في مصر

أضرار الانزلاق الغضروفي

طرق علاج الانزلاق الغضروفي متنوعة ويجب على المصاب أن يبدأ فيها مبكرا ويسبق العلاج التشخيص الجيد الذي يساعد في أن يعرف الطبيب مدى تطور حالة المريض بشكل عام، ويمكن أن يتعرض المريض في بعض الأحيان إلى أضرار أو مضاعفات في حالة إهمال العلاج، ويمكن أن تكون المخاطر كالتالي:

  1. يمكن أن يشعر المصاب بضعف في العضلات.
  2. وجود صعوبة في الحركة وثني الظهر.
  3. يشعر المريض بتعب عند ممارسة الأنشطة اليومية.
  4. في حالات نادرة تصل المضاعفات إلى شلل نصفي.

يقدم لك دكتور عمرو أمل خبراته الواسعة في علاج حالات الانزلاق الغضروفي لكي تتخلص من الألم الحاد الذي تشعر به في هذه الفترة، كما أنه يضمن لك المتابعة الطبية قبل وبعد العلاج من خلال فريق طبي عالي الكفاءة لكي تكون على راحة أكبر ومطمئن على حالتك الصحية بشكل أفضل.