تعرف على تكلفة عملية الترقوة وأفضل دكتور يقوم بها!

تكلفة عملية الترقوة، ربما سمعت يوماً عن عظمة الترقوة وتعرضها لعدد من الإصابات وأشهر الكسر، ونحن من خلال هذا المقال سوف نتعرف بشيء من التفصيل على عملية الترقوة وأهم الأسباب التي تؤدي إلى كسر عظمة الترقوة، والمدة التي تستغرقها العملية أيضًا كما نساعدك في رحلة بحثك عن أفضل طبيب يقوم لك بالعملية، فتابعنا ليصل لك كل جديد.

تكلفة عملية الترقوة
تكلفة عملية الترقوة

تكلفة عملية الترقوة

أسعار عملية الترقوة تكون متفاوتة بالطبع ما بينن طبيب وآخر ولكن في الغالب تتراوح بين 25 إلى 50 ألف جنيه مصري. يتأثر تحديد السعر بالعديد من العوامل، فنوع العملية ومستوى مهارة الطبيب ومدي تعقيدها من بين العوامل التي تؤثر في تحديد التكلفة. كما أن التكلفة تشمل جميع رسوم الجراحة والتخدير والتعامل مع الألم، والفحوص المختبرية والفحوصات الطبية.

يجب أن يقوم المريض بمراجعة عدة أطباء والبحث عن الأسعار والخدمات التي تقدمها المستشفيات وتحديد ما إذا كانت التكلفة تناسب ميزانيته. يجب أن يتأكد المريض من ضرورة عدم التضحية بالجودة من أجل توفير المال، حيث يجب العناية والتحلّي بالحذر في اختيار الجراح والاعتماد على المؤسسات الطبية المرموقة والمعتمدة.

اختر الأفضل لصحتك، اختر الدكتور عمرو أمل لعملية الترقوة وتمتع بنتائج مبهرة وتعافي سريع.

اسباب كسر عظم الترقوة

قائمة بأسباب كسر عظم الترقوة حيث تتمثل في التالي:

  1. السقوط على الكتف: وهي من الأسباب الأكثر شيوعًا لكسر عظم الترقوة، إذا سقط الشخص بشكل خاطئ على كتفه، فإنه قد يتعرض لإصابات خطيرة.
  2. الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية: إذا تعرض شخص ما لحادث سير خطير على سرعة عالية، فقد يحدث له كسر في عظم الترقوة بسبب الصدمة.
  3. الإصابت الناتجة عن الحوادث الرياضية: مثل لعب كرة القدم أو الهوكي أو التزلج على الجليد، لو تعرض الشخص لإصابة خطيرة في الكتف أو سقط عليها، فقد يتعرض لكسر في عظم الترقوة.
  4.  التشوهات الخلقية: في بعض الأحيان يحدث كسر في عظم الترقوة عند الأطفال عند ولادتهم بسبب مشكلات في ولادتهم.
  5.  الأمراض المزمنة: مثل أمراض العظام المزمنة، فإن العظام التي تصاب بهذه الأمراض تميل إلى أن تصبح هشة وتكون عرضة للكسور بسهولة، ومن ضمنها عظم الترقوة.

لو كنت ترغب في أن تتعرف على أفضل طبيب يساعدك على إجراء عملية الترقوة والأسباب التي تؤدي إلى كسرها اضغط هنا.

أعراض كسر عظمة الترقوة

قد يشعر الشخص المصاب بكسر في عظمة الترقوة بأعراض مختلفة وهي كالآتي:

  1. ألم تزداد حدته عند تحريك الكتف.
  2. الكدمات والشعور بالألم عند اللمس.
  3. تتغير مرونة الجلد الذي يقع في منطقة الكسر حيث يصبح غير مرنًا.
  4. تكوّن نتوء فوق الكتف أو بالقرب منه.
  5. صدور صوت طرقعة أو طقطقة عند تحريك الكتف.
  6. تيبّس الكتف أو العجز عن تحريكه.
  7. صعوبة رفع الذراع نحو الأعلى نتيجة الألم الشديد.
  8. ألمًا في منطقة الترقوة، وخاصةً عند تحريك الذراع.
  9. نزول الذراع وعدم القدرة على استخدامها بشكل كامل.
  10. تورم أو انتفاخ في منطقة الترقوة والكتف.

لتخفيف الألم والانتفاخ في منطقة كسر عظم الترقوة، من الممكن أن يتم استخدام كمادات من الماء البارد لفترة قصيرة  لا تتجاوز نصف ساعة. ويجب استشارة الطبيب فورًا إذا كانت هناك أعراض أخرى، مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو انتفاخ شديد في المنطقة المصابة، أو انتفاخ في الذراع كاملاً.

أعراض كسر عظمة الترقوة
أعراض كسر عظمة الترقوة

تشخيص كسر عظمة الترقوة

كسر عظمة الترقوة هو إصابة شائعة يمكن أن تحدث لأي شخص في أي عمر. وعند الشعور بألم في منطقة عظمة الترقوة، يجب الاستعانة بطبيب عظام ماهر في عمله من أجل تشخيص حالتك. سيجري الطبيب عدة خطوات لتحديد مدى إصابة عظمة الترقوة، بما في ذلك:

  1. الفحص الجسدي: يفحص الطبيب المنطقة المصابة بفحص الألم عند اللمس أو التورم أو وجود جرح مفتوح. كذلك، سيسأل الطبيب عن توقيت الإصابة وكيفية حدوثها، وعن أية أعراض أخرى قد تشعر بها المريض.
  2. أشعة الأشعة السينية: توضح الأشعة السينية موضع الكسر ومدى سوءه، ويمكن استخدامها لتحديد ما إذا كانت الكسور التي تعرض لها المريض غير مستقرة.
  3. الفحوصات الإضافية: في بعض الحالات، قد يحتاج الطبيب إلى إجراء فحوصات إضافية، مثل أشعة مقطعية أو رنين مغناطيسي، لتحديد ما إذا كانت هناك أي إصابات إضافية في المفاصل أو العظام.

عند تشخيص كسر عظمة الترقوة، يجب البدء في العلاج فوراً. يمكن للأدوات الطبية وأدوات التثبيت المساعدة في إعادة تأهيل الكسر وتقليل الألم. يشمل العلاج المعتاد لكسور الترقوة علاجات غير جراحية وجراحية.

هل كسر الترقوة يحتاج عملية؟

يُعد كسر الترقوة من الإصابات المنتشرة التي قد يتعرض لها الأفراد، ويتمثل سبب حدوثه غالبًا في السقوط على الكتف أو الضربة المباشرة. وعلى الرغم من أن غالبية حالات كسر الترقوة تشفى دون صعوبة، إلا أن بعض الحالات الخطيرة التي تؤثر على الأعصاب والأوعية الدموية تحتاج إلى الجراحة والتثبيت. هناك علاجات مختلفة لحالات كسر الترقوة، ويتم تحديدها وفقًا لنوع الكسر وصعوبته.

يمكن استخدام الثلج ومسكنات الألم والعلاج الطبيعي وارتداء حمالة لتثبيت العظم المكسور. وفي حالات الكسر المعقدة قد يكون العلاج في المستشفى بالإضافة إلى الجراحة والتثبيت، وينبغي البحث عن المساعدة الطبية بسرعة في حالة الإصابة بكسر الترقوة. يجب الاهتمام بعلاج كسر الترقوة بعناية وفي المدة المناسبة حتى يتم استعادة صحة العظم والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

خبرة استثنائية في جراحة الترقوة تجدها لدى الدكتور عمرو أمل، حيث الدقة والعناية في كل تفصيل.

ما هي عملية الترقوة

عملية الترقوة هي إجراء جراحي يتم فيه تثبيت عظم التُرقُـوَة المكسور بواسطة شرائح أو مسامير حيث تعتبر هذه العملية نادرة الحدوث، وتتم بعد دراسة حالة المريض وتقييم درجة الإصابة. وتتضمن العملية خطوات محددة تشمل تطهير المنطقة المصابة وتحضيرها للجراحة، ثم تثبيت عظم الترقوة بواسطة الأدوات الجراحية المناسبة، وإغلاق الجرح بصورة سليمة.

يعتمد نجاح عملية الترقوة على عدة عوامل، منها خبرة الجراح وجودة الأدوات الجراحية التي يستخدمها، بالإضافة إلى التزام المريض بالرعاية الجراحية اللازمة بعد العملية، كما تتميز عملية الترقوة بفاعليتها في تثبيت العظام المكسورة وتسريع عملية التئامها، وبالتالي تساعد على تقليل فترة الشفاء والتخفيف من حدة الألم. وتساعد هذه العملية على استعادة حركة المفصل المتأثر بالكسر، وتقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو مشاكل في المفاصل.

وعلى الرغم من أن عملية الترقوة تعتبر آمنة وناجحة في معظم الحالات، إلا أنه يجب على المرضى الانتباه إلى أي علامات تشير إلى وجود مشكلة بعد الجراحة، والتواصل مع الطبيب في حال حدوث أي مضاعفات.

تمتع بالثقة والراحة عند إجراء عملية الترقوة مع الخبرة الواسعة والمهارة الفائقة للدكتور عمرو أمل.

هل عملية الترقوة خطيرة؟

في حالة قيام شخص بأي عملية أو جراحة في حالات كسور الترقوة، قد ينتج عنها بعض المضاعفات ولكن ليس هناك حاجة إلى القلق على الإطلاق. يربط عظم الترقوة لوح الكتف بعظم الصدر، ومن أهم مسببات الإصابة بكسر في عظم الترقوة التعرض لحوادث الطرق والسقوط. تُسبِّبُ هذه الكسور الألمَ والتورم وأحيَانًا انتفاخًا أو نتوءًا في مكان كسر العظم، كما يمكن حدوث مضاعفات في بعض الحالات كصعوبة تحريك الذراع أو اضطراب في الدورة الدموية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن معظم المرضى يتعافون تمامًا بدون اللجوء للجراحة، ولكن إذا كان الكسر متحركًا من مكانه لمسافة كبيرة أو يؤثر على الأعصاب والدورة الدموية، ينصح بإجراء الجراحة والتثبيت، في النهاية، فإن عملية الترقوة ليست خطيرة، ولكن يجب اتباع الإرشادات اللازمة لتجنب المضاعفات وتسريع عملية الشفاء، ومع الدكتور عمرو أمل، اطمئن إلى جودة الرعاية والدقة في كل خطوة من خطوات عملية الترقوة.

وللمزيد من المعلومات حول أضرار عملية الترقوة اقرأ المقال التالي.

كم تستغرق عملية الترقوة؟

التحام العظم والتعافي والشفاء من عملية كسر عظمة الترقوة يستغرق حوالي 10-12 أسبوع تقريباً عند أغلب الأشخاص، وذلك بعد اتباع الإرشادات الطبية بدقة وتجنب أي تحركات غير ضرورية بالذراع المصابة. كما أن لعملية الالتئام العديد من العوامل المؤثرة، مثل صحة الشخص وكفاءة العملية، ومن الممكن أن تستغرق فترة أطول في بعض الحالات. إضافةً إلى ذلك، يمكن استخدام الثلج على منطقة الكسر لتسكين الألم وتجنب التورم في الأيام الأولى من الإصابة.

إستعد للحياة بدون ألم مع الدكتور عمرو أمل، حيث نقدم أحدث التقنيات في جراحات الترقوة لنتائج مثالية.

هل يمكن ممارسة الرياضة بعد كسر الترقوة؟

بعد تعرض الشخص لكسر في الترقوة، يبحث الكثيرون عن الإجابة على سؤال هل يمكن ممارسة الرياضة بعد كسر الترقوة؟ فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم يرغبون بالعودة لممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على لياقتهم البدنية، من المهم بدايةً التأكد من وضع عظم الترقوة بشكل سليم واتباع تعليمات الطبيب المعالج بشكل صحيح. وتفيد الحركة والتمارين في تخفيف التيبس والتي تساعد في استعادة المرونة والحركة الطبيعية للعظم.

ينصح بممارسة تمارين خاصة لإعادة تأهيل عظم الترقوة بعد الكسر، كما يمكن ممارسة تمارين لإعادة تأهيل القسم العلوي من الجسد بعد كسر عظمة الترقوة، وذلك بالتوجه إلى مستشار في الصحة واللياقة البدنية واتباع إرشاداته بشكل صحيح.

ويجب الحذر من العودة لممارسة الرياضة بشكل مباشر بعد كسر الترقوة، فلا يجب البدء بذلك إلا بعد مرور فترة كافية، على الأقل 6-8 أسابيع، وذلك حتى يتم شفاء الكسر بشكل جيد، ويتحسّن وضع عظم الترقوة والبروز في منطقة الكسر، وعلى الرغم من أن الفترة الدقيقة التي يجب فيها الانتظار قد تختلف من شخص لآخر، ولكن الأمر الأهم هو الحرص على عدم إجهاد العظم التالف واتباع التعليمات الطبية بشكل دقيق، حتى يتسنى للشخص العودة بشكل آمن وسليم لممارسة التمارين الرياضية.

هل يمكن ممارسة الرياضة بعد كسر الترقوة؟
هل يمكن ممارسة الرياضة بعد كسر الترقوة؟

أفضل دكتور لعملية الترقوة في مدينة نصر

يعتبر أفضل دكتور لعملية الترقوة في مدينة نصر هو الدكتور عمرو أمل، استشاري جراحة العظام والمفاصل، والمعروف بخبرته العالية في هذا المجال، حيث يُعد الدكتور عمرو أمل واحدًا من الأطباء المتخصصين والحائزين على العديد من الشهادات العالمية، حيث حاز على درجة الدكتوراه في جراحة العظام من جامعة عين شمس، ويتمتع بمهارات علاجية متعددة تشمل العلاج الدوائي والحقن الموضعي والجراحة.

وبذلك، يكون الدكتور عمرو أمل هو أفضل دكتور لعملية الترقوة في مدينة نصر والذي يعتبر الاختيار الأمثل لعلاج حالات خشونة الركبة وتحسين صحة المفاصل بشكل عام، كما أنه لديه شهرة واسعة في هذا المجال وإجراء عدد من العمليات الناجحة والتي ساعدت العديد من المرضى على التخلص من آلامهم واستعادة نشاطهم وحركتهم من جديد.