من أفضل دكتور جراحة كتف في القاهرة؟ ومتى تحتاج لزيارته؟

أفضل دكتور جراحة كتف، اللجوء إلى الطبيب إلى جراح تخصص عظام في حالة الإصابة في الكتف، ولكن ما هي إصابات الكتف ومتى تحتاج إلى جراحة الكتف وما الخطوات التي يجب اتباعها بعد الجراحة، وغيرها الكثير من المعلومات والحقائق الهامة المتعلقة بالكتف يمكن التعرف عليها في المقال التالي.

أفضل دكتور جراحة كتف
أفضل دكتور جراحة كتف

أفضل دكتور جراحة كتف 

جراحة الكتف تعتبر واحدة من الإجراءات الطبية الدقيقة التي تطلب خبرات واسعة في هذه المجال، ويجب أن تكون حريص عند اختيار الجراح الذي يقوم لك بعملية لأن اختيار الطبيب المناسب يعتبر أولى الخطوات التي تساعد في أن تنجح عملية الكتف وبالتالي تحصل على نتائج أفضل وفي وقت أقصر.

يوجد الكثير من التقنيات الحديثة التي يمكن الاستعانة بها في جراحة الكتف، لذا اختيار الطبيب الماهر في مثل هذا النوع من الجراحات يساعد في أن تحصل على قدر من النتائج الأفضل في هذا النطاق، كما أن الطبيب الجيد أيضا يحرص على المتابعة الدورية للمريض بعد العملية للتأكد من سلامته والتحقق من نجاح الجراحة وعودة الكتف إلى الحركة الطبيعية مرة أخرى.

من هو أفضل دكتور عظام جراحة كتف بالقاهرة

دكتور عمرو أمل هو واحد من أفضل الأطباء الموجودين في القاهرة، ويحمل دكتور عمرو أمل عدد كبير من سنوات الخبرة في مجال العظام، وجراحة الكتف تعد أجد العمليات التي تحتاج إلى اطلاع وخبرات كبيرة في الجراحة وهذا ما يقدمه لك دكتور عمرو أمل، بالإضافة إلى أنه دائما يعمل على توفير أفضل التقنيات والأدوات الحديثة التي تساعد في إجراء جراحة ناجحة.

حصل دكتور عمرو على الماجستير من جامعة عين شمس ونال درجة الدكتوراه من نفس الجامعة، كما أنه عمل كزميل لجراحة العظام بمستشفى اخن الألمانية، بالإضافة إلى سنوات العمل في مستشفيات جامعة عين شمس، لذا أنت في أيد أمينة.

متى تحتاج لزيارة طبيب عظام متخصص بإصابات الكتف؟

يمكن أن تتعرض عظام الكتف إلى إصابات معينة منها تمزق الأربطة أو حدوث كسر في المفصل وغيرها، وهذه الإصابات يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية عديد للمريض، وبالتالي سرعة التوجه للطبيب وإجراء تشخيص كامل للحالة يمكن أن يساعد في تفادي المضاعفات والتخلص من إصابات الكتف بشكل نهائي وسريع.

يوجد عدد من إصابات الكتف التي يجب على المريض أن يذهب فيها لزيارة الطبيب على الفور حتى لا تتفاقم وهي كالتالي:

  • التعرض لإصابة أربطة الكتف: إذا كنت من الأشخاص التي تمارس الرياضة، فمن الممكن أن تتعرض لتمزق أو قطع في أربطة الكتف، وفي هذه الحالة يكون الرجوع إلى الطبيب المعالج أمر هام للغاية.
  • حدوث تيبس في الكتف: واحد من إصابات مفصل الكتف هو التيبس أو كما يطلق عليه تصلب مفصل الكتف، يحدث التيبس في العادة نتيجة تعرض الكتف لإصابات قديمة وبالتالي حدث تراكم لمجموعة من الأنسجة الغير طبيعية مما يجعل الكتف لا يتحرك بشكل طبيعي.
  • التعرض لخلع الكتف: في بعض الأحيان ونتيجة لأسباب عدة يمكن أن يواجه المريض خلع في الكتف وهو انفصال لعظام الكتف عن بعضها البعض، مما ينتج عنه شعور بألم وضعف في عضلات الكتف، وتصل الأعراض أحيانا إلى التنميل وظهور الكدمات.
  • التعرض لتمزق الكفة المدورة: إصابة أي جزء من أجزاء مفصل الكتف يمكن أن يسبب بعض المشكلات الصحية للمفصل بشكل عام، وبالتالي الرجوع إلى الطبيب المعالج يجب أن يكون سريع.
  • حدوث كسر في الكتف: يمكن أن يتعرض مفصل الكتف إلى كسر مما يؤثر على الحركة الطبيعية له ويؤدي إلى عدم القدرة على رفع الأشياء أو ممارسة الرياضية، ولكي لا تتفاقم الأغراض يمكن الرجوع إلى الطبيب المعالج بشكل سريع.

احجز موعدك الآن واستعد لاستعادة راحة حركتك ونشاطك اليومي مع الدكتور عمرو أمل وفريقه المتخصص في جراحة الكتف.

متى تحتاج لزيارة طبيب عظام متخصص بإصابات الكتف؟
متى تحتاج لزيارة طبيب عظام متخصص بإصابات الكتف؟

ما سبب الم الكتف المفاجئ؟

مفصل الكتف يعتبر واحدة من أكبر المفاصل في الجسم، ويتصل به الذراع واليد والرسغ، مما يجعل الاستغناء عن مفصل الكتف أمر مستحيل، ونظرا لأهمية الكتف فإن أي ألم يتعرض له يسبب صعوبة في تأدية الوظائف الخاصة به مما يؤثر على حالة المريض بشكل عام.

ويمكن السؤال هنا ما هي أسباب ألم الكتف المفاجئ؟ التعرض لألم في الكتف يمكن أن يكون له أكثر من سبب رئيسي ومنها ما يلي:

  • حدوث إجهاد شديد في عضلات الكتف.
  • التعرض لكسر أو شرخ في عظام مفصل الكتف.
  • إذا حدث إصابة للحبل الشوكي خاصة في الجزء العنقي يمكن أن يؤدي إلى ألم في الكتف يشبه الحرق.
  • التعرض للضغط العصبي والتشنجات في الرقبة.
  • إصابة مفصل الكتف بالتهاب يؤثر عليه ويجعل الشخص يشعر بألم شبه مستمر.
  • التعرض للكتف المتجمد وهو شد قوي في أوتر وأربطة التف مما يمنعه من الحركة بصورة طبيعية.
  • يحدث ألم الكتف نتيجة ضعف الأنسجة وغالب ما تصيب هذه العِلة كبار السن.
  • حدوث إصابة وخلع في مفصل الكتف يسبب وجع به.
  • التعرض لتمزق أو قع في أوتار الكتف.
  • كما أن هناك أمراض معينة تؤدي إلى ألم الكتف منها أمراض القلب ومشكلات الأمعاء.

الحرص على العلاج المبكر والكشف بعد التعرض لألم سواء مفاجئ أو مستمر في الكتف يساعد بشكل كبير في أن يصل المريض إلى التعافي في وقت أقل، وأيضا يعمل على تجنب المضاعفات واردة الحدوث بسبب وجود إصابة في مفصل الكتف، وقدم لك دكتور عمرو أمل في عيادته فحص كامل للكتف في أسرع وقت حتى تبدأ العلاج مبكرا.

تعرف أكثر على عملية تثبيت الكتف من خلال قراءة المقال التالي.

متى يكون ألم الكتف خطير ويحتاج جراحة؟

التعرض للألم في الكتف أمر وارد الحدوث نظر لأن مفصل الكتف هو أحد أكبر المفاصل في الجسم ويوجد له عدد من الوظائف المختلفة على مدار اليوم، يمكن أن يحدث ألم للكتف بشكل مفاجئ، ويكون ناتج عن تشنج حدث بسبب الإجهاد الشديد للمفصل، وهذا الألم سرعان ما يزول مع الراحة واستخدام المسكنات الموضعية.

في بعض حالات الإصابة في الكتف مثل حدوث تيبس في المفصل أو التعرض لالتهاب شديد أو وجود تمزق كلي أو جزئ في الكتف، يمكن أن يتعرض المريض بعد ذلك إلى حالة من الألم والوجع الحاد والمستمر، وفي هذه الحالة يجب على المريض الرجوع إلى طبيب العظام على الفور خاصة إذا لم يجد نتيجة بعد استخدام العلاجات التحفظية مثل الراحة والتدليك على سبيل المثال.

الخضوع للجراحة الكتف قرار هام وفي العادة يأخذ الطبيب المعالج بعض الخطوات قبل القيام بالجراحة في الكتف، منها استخدام العلاج الدوائي والفيزيائي، ولكن يوجد بعض الأعراض التي يكون معها ألم الكتف خطر ويؤدي إلى أن المريض يحتاج إلى إجراء عملية، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • الشور بوجع مستمر في الكتف ولا يقل مع أخذ قسط من الراحة.
  • وصول الوجع إلى الرقبة والفك.
  • الشعور بدوار مفاجئ وعدم اتزان.
  • وجود صعوبة في التنفس.
  • الشعور بوجع في الصدر يصاحبه عدم راحة.

ما هي اعراض التهاب عصب الكتف؟

عصب الكتف ويسمى أيضا “الضفيرة العضدية” هي مجموعة من الأعصاب التي تحتوي على تفرعات من الألياف العصبية، وتصل هذه الأعصاب من الكتف إلى الحبل الشوكي في الرقبة، وللأعصاب الكتف أهمية كبيرة في توصيل الحركات والإحساس إلى اليد وتنقل الإشارات العصبي من الكتف والذراع إلى المخ.

التهاب وتر الكتف هو أحد المشكلات الصحية التي يمكن أن تتعرض لها أوتار الكتف مما يجعل المصاب يشعر بحالة من الألم الحاد وتصبح حركة الكتف صعبة وغير طبيعية، يؤثر التهاب عصب الكتف على ثبات المفصل، ويكون الألم عادة مستمر ويزيد مع الحركة أو رفع الأشياء وأيضا عند ممارسة الرياضية، ويمكنك التواصل مع أفضل دكتور لعلاج وتر الكتف والاطلاع على المزيد من التفاصيل التي تخصه من خلال هذا المقال.

يمكن أن يتعرض المريض لالتهاب عصب الكتف نتيجة لعدد من الأسباب وهي:

  • التعرض لأحد أنواع الالتهاب أو حدوث تميز قي الكفة المدورة.
  • وجود التهاب في الأنسجة الضامة مما يسبب ألم في العضلات أيضا.
  • تسبب خشونة المفاصل حالة من التهاب عصب الكتف والذي يؤدي إلى ألم حاد، ولكي تعرف الخطة اللعاجية الصحيحة لعلاجها اضغط هنا.
  • أحيانا يحدث التهاب في الرقبة أو يحدث ضيق في الحبل الشوكي مما يؤثر على حالة العصب في الكتف ويجعله يلتهب.
  • الإصابة بكسر أو شرخ في الكتف وتم علاجه بعد مدة كبيرة وبالتالي أثر على عصب الكتف.

وتكون أعراض التهاب عصب الكتف كالتالي:

  • وجود وجع في الكتف لا يزول مع طرق العلاج التحفظية.
  • الشعور بألم شديد يمتد من الرقبة إلى الكتف.
  • حدوث خدر أو تنميل في الكتف والذراع.
  • ألم يصل إلى يد ويجعل تحريكها صعب.

تعامل مع التهاب عصب الكتف بفاعلية واستعد للاستعادة الكاملة لحركتك والتخلص من الألم المستمر مع الدكتور عمرو أمل، الذي يعتمد على أحدث التقنيات والابتكارات الطبية في مجال علاج التهاب عصب الكتف.

ما هي اعراض التهاب عصب الكتف؟
ما هي اعراض التهاب عصب الكتف؟

ما هو علاج الام الكتف؟

ألام الكتف لا تسبب عدم راحة في المفصل فقط بل يمكن أن تحد من حركته الطبيعية أيضا، وتنتج ألام الكتف عن عدة أسباب مختلفة وغالب يزول الوجع في الكتف الناتج عن الإجهاد بعد أخذ وقت للراحة وعدم بذل مجهود كبير، ولكن في حالة استمرار الألم يمكن أن تتبع أنواع أخرى من العلاجات لآلام الكتف حتى تستعيد الحركة الطبيعية له وتتخلص من التقيد.

أنواع علاج ألام الكتف هي:

  • العلاج التحفظي “العلاج المنزلي”: يمكن أن يتم اللجوء إلى العلاج التحفظي خطوة أولى في تحسين حالة ألم الكتف، ويشمل هذا العلاج الراحة واستخدام كمادات الثلج التي تقلل التورم، وأيضا الحرص على عدم إجهاد الكتف بأي شكل والامتناع عن رفع الأشياء الثقيلة.
  • العلاج الطبيعي “العلاج الفيزيائي”: بالرغم من أن الراحة مطلوبة لكي يتخلص المريض من ألم الكتف إلا أن ممارسة التمرينات الرياضية منخفضة الشديدة والتي تعمل على تقوية العضلات وتحسين الدورة الدموية في هذا الجزء تعتبر أحد أهم خطوات علاج ألم الكتف.
  • العلاج الدوائي : الاستعانة بالأدوية هي ما ينصح به الأطباء مع استخدام العلاج التحفظي والرياضي، ويمكن استخدام الأدوية المضادة للالتهاب والمسكنات التي تقلل من حدة الألم وتجعل المريض قادر على التخلص من التورم والتهاب مفصل الكتف.
  • العلاج بالحقن : هو واحد من أنواع العلاجات الخاصة بتحسين حالة الكتف وإعادة حركته الطبيعية مرة أخرى، ويمكن يحتاج المريض لهذا النوع من العلاجات في حالة حدوث التهاب الجراب والذي يجعل المريض يشعر بألم شديد في الكتف في خلال يوم إلى يومين.
  • العلاج الجراحي: يمكن أن يساعد العلاج الجراحي في تحسين حالة المريض ولكن هذا آخر اختيار يقوم به الطبيب في حالة أن أنواع العلاجات الأخرى لم تُجدي النفع المطلوب، وغالب ما يبدأ الأطباء بالخطوات الغير جراحية من العلاج ثم الجراحي.

يقدم لك الدكتور عمرو أمل برامج علاجية متكاملة لآلام الكتف، وهذا بالتأكيد بعد أن يتم فحص الشخص والتعرف على السبب الفعلي للوجع وإلى أي مدى اثر على أجزاء المفصل الأخرى، لذا لا يجب عليك إهمال مشكلة وجع الكتف حتى لا تكون عُرضه للمضاعفات سيئة.

ما هي جراحة الكتف؟

مفصل الكتف يستخدمه الشخص على مدار اليومي في الكثير من الأنشطة، وبالتالي هو مُعرض لأنواع من الإصابات التي يمكن أن تحدث فيه بشكل مفاجئ سواء في الأربطة أو الأعصاب وأيضا في عظام المفصل ذاتها، وأنواع العلاج لمشكلات مفصل الكتف متنوعة منها الغير جراحي الجراحي.

جراحة الكتف هي عملية يقوم بها جراح متخصص في العظام مثل دكتور عمرو أمل حتى يتم علاج الإصابة التي تعرض لها الكتف، وتنقسم عمليات الكتف إلى عملية تنظير الكتف من خلال المنظار الجراحي أو عملية تغيير مفصل الكتف.

عملية منظار الكتف 

المنظار أصبح أحد أهم التقنيات التي تم الاستعانة بها في مجال طب العظام نظرا لأنه آمن وأعراضه الجانبية قليلة للغاية، بالإضافة إلى أنه يقدم للمريض عدد كبير من المزايا، ويمكن أن يستعين الأطباء بالمنظار في حالات معينة منها تمزق وتر الكتف أو حدوث قطع في أربطة الكتف.

عملية تغيير مفصل الكتف 

عملية استبدال أو تغيير مفصل الكتف هي جراحة مفتوحة يحتاج فيها المريض غالبا إلى تخدير عام، ويخضع المريض فيها إلى إجراء شق أو جرح مفتوح حتى يتمكن الجراح من استبدال المفصل، وعادة تكون هذه الجراحة هي الحل الأفضل لتحسين حالة المريض واستعادة حركة المفصل مرة أخرى بعد التعرض لالتهاب أو وجع.

التعافي بعد جراحة الكتف 

الخطوات التي تلي عملية الكتف تعد هي العامل الأساسي في شعور المريض بتحسن والحصول على راحة أفضل من السابق، والتعافي بعد عملية الكتف تبدأ بعد خروج المريض من غرفة العمليات، ويجب أن يقوم المريض بالخطوات التالية:

  • بعد رجوع المريض إلى غرفة الإفاقة بعد العملية يحتاج إلى الراحة التامة لعدة ساعات بعد الجراحة.
  • يمكن أن يحتاج المريض أن يظل في المشفى لمدة يوم بعد العملية.
  • يجب أن يكون المريض حريض على عدم القيام بأي أنشطة عنيفة لعدة أسابيع بعد العملية.
  • الحرص على تناول الأدوية التي وصفها الطبيب الخاص بك.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة لمدة من 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية.
  • الحفاظ على جلسات العلاج الطبيعي التي تعمل على تحسين حالة العضلات في الكتف.

ما هى نسبة نجاح جراحة الكتف؟

أثبتت جراحة الكتف نسبة نجاح عالية والتي تصل على ما يزيد عن 90%، ويمكن أن يعود المريض بعد العملية إلى النشاط الطبيعي الخاص به ويكون أكثر راحة من قبل، وأيضا يتمكن من استعادة نطاق الحركة الخاص بالكتف مما يجعل الشخص على قدر وافر من الحرية.

وننصح بأن تختار طبيبك لإجراء جراحة الكتف بعناية لأن الطبيب الجيد هو بوابتك الأولى للحصول على نسبة نجاح عالية للعملية التي تقوم بها، وواحد من أفضل أطباء جراحة الكتف في القاهرة هو دكتور عمرو أمل، وهذا نظرا لخبراته الكبيرة وفريقه الطبي المدرب على مستوى عالي من التأهيل ليكون معك في كافة خطوات العلاج.

ازاي احجز دكتور اونلاين تخصص كتف فى مدينه نصر؟

حجز دكتور أونلاين تخصص كتف أصبح الآن أمرًا سهلًا، فإذا كنت من سكان مدينة نصر، فإن دكتور عمرو أمل طبيب العظام الشهير يجب أن يكون اختيارك الأول لعلاج ألام الكتف، ويمكنك أن تعثر على حجز من خلال المنصات المختلفة مثل فيزيتا وCliniDo للذين يوجد عليهم إمكانية حجز موعد مناسب لك لدى دكتور عمرو أمل في مدينة نصر.